برنامج الغذاء العالمي: الجيش السوداني قصف قرية جنوبية
آخر تحديث: 2001/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/20 هـ

برنامج الغذاء العالمي: الجيش السوداني قصف قرية جنوبية

قال بيان صادر عن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن المقاتلات السودانية أسقطت 29 قنبلة على إحدى قرى ولاية بحر الغزال جنوبي السودان على مدى يومين مما أسفر عن مقتل شخص وجرح 14 آخرين. ونفت الخرطوم ما جاء في البيان، كما نفت أن المتمردين الجنوبيين أسقطوا مروحيتين تابعتين للجيش الحكومي.

فقد ذكر بيان البرنامج أن 15 من هذه القنابل أسقطت يوم الجمعة الماضي على قرية مانغاياز بولاية بحر الغزال التي فر إليها نحو عشرين ألف شخص بسبب القتال في مدينة راجا الواقعة على بعد 25 كلم شمالي القرية. كما سقطت خمس قنابل أخرى يوم أمس السبت حول مهبط للطائرات تستخدمه الوكالة الدولية في نقل المساعدات الإنسانية لمانغاياز، في حين أسقطت تسع قنابل أخرى على القرية.

من جهته نفى مدير مكتب الناطق باسم الحكومة السودانية عبد الرحمن حمزة هذه الأنباء، وأكد أنه ليس هناك عمليات عسكرية في هذه المنطقة، كما أوضح أنه ليس لديه معلومات عن هذا القصف. وأضاف "كل علمي أن الأوضاع في هذه الولاية الجنوبية هادئة هذه الأيام، كما ليس هناك عمليات عسكرية قرب راجا وليس هناك أي قتال".

وكان متمردو الجيش الشعبي لتحرير السودان بزعامة جون قرنق قد استولوا في يونيو/ حزيران الماضي على بلدة راجا الواقعة على بعد 1045 كلم جنوبي غربي العاصمة الخرطوم، وقد فر عدد من سكانها إلى مانغاياز للنجاة من القتال.

في هذه الأثناء نقلت الإذاعة السودانية نفي المتحدث باسم الجيش السوداني اللواء محمد بشير سليمان قوله اليوم الأحد نبأ إسقاط الجيش الشعبي لتحرير السودان لمروحيتين تابعتين لسلاح الجو السوداني.

وكان المتحدث باسم الجيش الشعبي ياسر عرمان أعلن في وقت سابق اليوم أن المروحيتين أسقطتا في منطقتي بانتيو وراجا بولاية الوحدة الجنوبية أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ووصف اللواء سليمان ما أعلنه عرمان بأنه "كذب" مؤكدا عدم خسارة الجيش السوداني أي طائرة.

المصدر : وكالات