إحدى الصور التي تنفرد بها الجزيرة لأسامة بن لادن وأيمن الظواهري أثناء احتفالهما بتخريج دفعة جديدة من مقاتلي تنظيم القاعدة

انفردت قناة الجزيرة الفضائية ببث فيلم تسجيلي لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وإلى جانبه زعيم تنظيم الجهاد المصري أيمن الظواهري خلال احتفال بتخريج دفعة جديدة من مقاتلي القاعدة، وقالت الجزيرة إن الاحتفال كان أيضا بمناسبة الإعلان عن اتحاد التنظيمين.

وقد أحاط عدد من الحراس الملثمين المسلحين بأسامة بن لادن والظواهري اللذين كانا يستعرضان العشرات من المقاتلين في معسكر لم يكشف النقاب عنه وسط دوي مكثف للأعيرة النارية احتفالا بالمناسبة.

كما أوضحت الصور التي استغرق بثها نحو دقيقة دخول بن لادن بصحبة الظواهري إلى داخل خيمة وبدء أحد قادة التنظيم بالحديث.

بعض من مقاتلي القاعدة في شريط الصور الخاص بالجزيرة الذي بثته اليوم الخميس
يذكر أن قناة الجزيرة كانت قد أعادت الشهر الماضي بث لقاء انفردت به عام 1998 مع أسامة بن لادن لإلقاء الضوء على فكر وأهداف زعيم القاعدة. كما تعتبر الجزيرة الآن القناة الفضائية الإخبارية الوحيدة التي تعمل من داخل الأراضي الأفغانية التي تسيطر عليها حركة طالبان.

وتتهم واشنطن أسامة بن لادن بأنه المسؤول عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي التي استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك، ومبنى البنتاغون في واشنطن والذي استخدمت في تنفيذه طائرات مخطوفة. ومن جانبه نفى بن لادن مسؤوليته عن هذا الهجوم لكنه أعلن تأييده له.

بن لادن والظواهري في شريط الصور الخاص بالجزيرة
كما تتهم الولايات المتحدة أسامة بن لادن بمسؤوليته عن تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا عام 1998، وتحمله أيضا مسؤولية تفجير المدمرة كول في ميناء عدن باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول 2000، وتطالب به الآن حيا أو ميتا بحسب الرئيس الأميركي جورج بوش، كما تعد لشن هجوم كبير على أفغانستان ما لم تسلم حركة طالبان بن لادن لها.

المصدر : الجزيرة