تفجير مبنى القوات الأميركية في الخبر بالسعودية (أرشيف)
طلبت الشرطة الدولية (الإنتربول) من لبنان إمدادها بمعلومات عن أربعة سعوديين متهمين بتفجيرات الخبر عام 1996 إضافة إلى المصري أيمن الظواهري المساعد الرئيسي لأسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في الاعتداءات على الولايات المتحدة الشهر الماضي. وقالت مصادر قضائية لبنانية إن المدعي العام اللبناني كلف المباحث بتوفير المعلومات المطلوبة.

وأشارت المصادر إلى أن النائب العام الاستئنافي القاضي عدنان عضوم كلف المباحث الجنائية توفير المعلومات المطلوبة ومعرفة ما إذا كان هؤلاء المطلوبون قد دخلوا الأراضي اللبنانية في وقت من الأوقات, موضحا أن مطالب الإنتربول هذه ليست محصورة بلبنان وإنما هي معممة على جميع المكاتب المركزية التابعة للإنتربول في العالم.

ويشمل طلب الإنتربول توفير معلومات عن سعوديين متهمين بتفجيرات الخبر وهم عبد الكريم محمد حسين الناصر، وأحمد إبراهيم المغسل، وعلي سعد بن علي الحوري، وإبراهيم صالح محمد اليعقوب. تجدر الإشارة إلى أن القضاء السعودي كان قد أصدر في 21 يونيو/ حزيران 2001 مذكرات توقيف بحق المتهمين السعوديين الأربعة بتهمة مشاركتهم في عملية التفجير التي وقعت أمام قاعدة عسكرية في الخبر وقتل فيها 19عسكريا أميركيا.

أيمن الظواهري

وطلب الإنتربول من السلطات القضائية اللبنانية معلومات عن أيمن الظواهري المساعد الرئيسي لأسامة بن لادن الذي تعتبره الولايات المتحدة المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي استهدفت نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

يذكر أن الإنتربول كان قد طلب من لبنان في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي معلومات تتعلق بستة مشتبهين في الهجمات التي استهدفت الولايات المتحدة وهم لبنانيان وهولندي ومصري واثنان من جنسيتين غير معروفتين. وقد أوقف لبنان الثلاثاء الماضي مواطنا لبنانيا يحمل الجنسية الأميركية تلاحقه الولايات المتحدة بتهمة غسل أموال هو روبير صعب وتطالب واشنطن بتسليمه.

المصدر : الفرنسية