حزب الله: إعلان إسرائيل مقتل جنودها استدراج فاشل
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ

حزب الله: إعلان إسرائيل مقتل جنودها استدراج فاشل

حسن نصر الله

وصف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيان وزع مساء أمس إعلان الجيش الإسرائيلي عن وفاة جنوده الثلاثة الذين أسرهم الحزب قبل عام بأنها عملية استدراج فاشلة للحصول على معلومات عنهم. وأوضح أن إسرائيل تضيع الوقت وتلعب بأعصاب عائلات الجنود لتتهرب من مطالب الحزب.

وأكد نصر الله موقف حزبه الواضح والثابت من قضية الأسرى الإسرائيليين وهو عدم الإدلاء بأي تعليقات أو معلومات ما لم تتحقق مطالب الحزب في القضية وقال إن قناعات الجيش الإسرائيلي لن تغير من الواقع شيئا.

وفي السياق ذاته أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت هنري فورنييه عدم معرفته بمقتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة. مشيرا إلى أن المنظمة ستواصل مطالبة حزب الله بالسماح لموظفيها بزيارة الجنود الإسرائيليين طبقا للقوانين الدولية.

وكان قائد شؤون الأفراد في الجيش الإسرائيلي الجنرال جيل ريجيف قال في مؤتمر صحفي بتل أبيب أمس إن الجنود الثلاثة قد يكونون توفوا. وأوضح بأن الافتراضات التي تعمل إسرائيل على أساسها تغيرت ، وأضاف "حتى اليوم كنا نفترض أنهم أحياء، ولكن سيكون افتراضنا اعتبارا من اليوم أنهم أموات".

سيارة يعتقد أنها استعملت في أسر ثلاثة جنود إسرائيليين (أرشيف)
وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي إن الجيش تلقى في الآونة الأخيرة معلومات جديدة بشأن مصير الجنود، ولكنه رفض الإدلاء بأي تفصيلات. ويرفض حزب الله القول ما إذا كان الجنود أحياء أو أمواتا.

وكانت عناصر حزب الله قد أسرت ثلاثة جنود إسرائيليين في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وكان الأمين العام لحزب الله قد أعلن في السابق أن الإسرائيليين الثلاثة الذين يحتجزهم الحزب لايزالون على قيد الحياة.

ويلقي مسؤولون إسرائيليون وأهالي الأسرى الثلاثة باللائمة على الأمم المتحدة لإخفائها معلومات عن إسرائيل، بما في ذلك تقرير من أحد أفراد قوات حفظ السلام في لبنان بأن الجنود ربما يكونون قد أصيبوا إصابات بالغة أو قتلوا.

المصدر : وكالات