جرح أربعة فلسطينيين في بيت لحم قبيل الانسحاب المرتقب
آخر تحديث: 2001/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/10 هـ

جرح أربعة فلسطينيين في بيت لحم قبيل الانسحاب المرتقب

جندي إسرائيلي يستلقي أسفل مدفع دبابته في بيت لحم
ـــــــــــــــــــــــ
السلطة الفلسطينية تحث رجال المقاومة على "إدراك خطورة الموقف والظرف واحترام التزامنا على المستوى الدولي في هذا الظرف الخطير"
ـــــــــــــــــــــــ
قوات الاحتلال تداهم قرية قرب نابلس وتعتقل ستة نشطاء فلسطينيين
ـــــــــــــــــــــــ

أصيب أربعة فلسطينيين بجروح بعد ظهر اليوم السبت برصاص الجنود الإسرائيليين في تبادل لإطلاق النار في بيت لحم بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين قبل ساعات من الانسحاب الإسرائيلي المرتقب من هذه المدينة. وجاءت هذه الاشتباكات في وقت تعهد فيه مسؤولون فلسطينيون بالحفاظ على الهدوء في بيت لحم وبيت جالا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منهما. في غضون ذلك شنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات ألقي القبض خلالها على عناصر في الجبهة الشعبية وفتح.

فقد أفادت مصادر طبية في مستشفيات بيت لحم بأن أربعة فلسطينيين على الأقل أصيبوا برصاص الإسرائيليين في المدينة. ولم تتوفر تفاصيل عن طبيعة الاشتباكات التي أدت إلى هذه الإصابات.

في غضون ذلك أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن سلطات الاحتلال داهمت قرية كفل حارس جنوب غرب نابلس، وشنت حملة اعتقالات شملت ستة فلسطينيين بينهم خمسة عناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو في فتح.

وتقول إسرائيل إنها اعتقلت أكثر من 40 فلسطينيا مشتبها به أثناء الغارات التي بدأت بعد مقتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول، لكنها فشلت في اعتقال الفلسطينيين المتورطين مباشرة في عملية الاغتيال.

ويقول المراسل إن الأوضاع تقف على فوهة بركان، إذ هددت الحكومة الإسرائيلية بأن أي عمليات فدائية أو مسلحة تقع اليوم ضد أهداف إسرائيلية فإنها ستجعلها تلغي انسحابها من مدينة بيت لحم وبلدة بيت جالا المقرر مساء اليوم. وفي المقابل تتوعد الفصائل الفلسطينية بأنها لن توقف المقاومة المسلحة مادامت إسرائيل تواصل اعتداءاتها على الفلسطينيين.

من جانبها حثت القيادة الفلسطينية فصائل المقاومة على احترام التزامات السلطة والتقيد باتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

ومن المقرر أن تبدأ سلطات الاحتلال بسحب قواتها ودباباتها من مدينة بيت لحم وبلدة بيت جالا مساء اليوم، وتشترط لسحب باقي قواتها من مدن أخرى أن تتم عملية الانسحاب الجزئي اليوم بهدوء.

عنصران من رجال المقاومة في اشتباك
مع القوات الإسرائيلية (أرشيف)
وقالت القيادة الفلسطينية في بيان لها صدر في أعقاب اجتماع عقدته في غزة الليلة الماضية إن عددا من الإجراءات السياسية والأمنية اتخذت لتأكيد التزاماتها على المستوى الدولي. ودعا البيان رجال المقاومة إلى "إدراك خطورة الموقف والظرف واحترام التزامنا على المستوى الدولي في هذا الظرف الخطير".

ويأتي التحذير في أعقاب دعوة وجهتها خمسة فصائل فلسطينية مسلحة بينها الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، بتحدي محاولات وقف الانتفاضة وتعهدت باستمرار المقاومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات