تعديل وزاري محدود في الأردن
آخر تحديث: 2001/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/10 هـ

تعديل وزاري محدود في الأردن

علي أبو الراغب
قدم رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لائحة حكومته المعدلة، وتضمن التعديل الوزاري في الأردن إلغاء وزارتي الإعلام، والشباب والرياضة، وتغييرا في وزارتي التخطيط، والتجارة والصناعة.

وبمقتضى التعديل الجديد, انضم ثلاثة وزراء جدد الى الحكومة التي شهدت رحيل أربعة من أعضائها وأصبحت تضم إجمالا 26 وزيرا مقابل 28 في الحكومة السابقة، كما تم إلغاء وزارتي الإعلام والشباب، في حين أدمجت وزارة الثقافة مع وزارة السياحة والآثار.

وعين أبو الراغب مدير المكتب الاقتصادي بالديوان الملكي باسم عوض الله (37 عاما) وزيرا للتخطيط، كما عهد بوزارة التجارة والصناعة إلى المحامي صلاح البشير (35 عاما) الذي شارك في إعداد قانون المنطقة الاقتصادية الخاصة في العقبة التي أطلقت رسميا في مايو/ أيار الماضي.

وكان العاهل الأردني قد طلب الخميس الماضي من أبو الراغب إجراء تعديل وزاري لتسهيل إطلاق إصلاحات اقتصادية واجتماعية في الأردن خلال العام المقبل، بالإضافة إلى إلغاء وزارتي الإعلام والشباب والرياضة في إطار هذا التعديل.

وفي وقت سابق شهد اجتماع عقد اليوم لمجلس الوزراء, تقديم كل الوزراء استقالاتهم مكتوبة إلى رئيس الوزراء لإفساح المجال أمامه من أجل إجراء التعديل الذي طلبه الملك عبد الله الثاني.

ومن المتوقع أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني فور مصادقته على التعديل.

المصدر : الفرنسية