الخرطوم تفرج عن مراسل رويترز و BBC
آخر تحديث: 2001/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/10 هـ

الخرطوم تفرج عن مراسل رويترز و BBC

أفرجت السلطات السودانية عن الصحفي ألفريد تعبان الذي يعمل لوكالة رويترز للأنباء وهيئة الإذاعة البريطانية (B.B.C) بعد احتجاز دام ثلاثة أيام، بسبب مقالة كتبها بشأن المشاكل التي تواجه الصحفيين الجنوبيين في الخرطوم.

ويعمل ألفريد وهو سوداني الجنسية في صحيفة (خرطوم مونيتور) التي تصدر باللغة الإنجليزية. وقد اعتقل من منزله في العاصمة السودانية الأربعاء. وقال للصحفيين بعد إطلاق سراحه إنه لقي معاملة حسنة في السجن.. "يتعين أن أعود إلى النيابة صباح الأحد لدفع كفالة، ولكنهم قالوا إن بمقدوري أن أقضي الليلة في منزلي".

وأشار إلى أن النيابة تحقق معه في تهمة محتملة هي "إثارة النزاعات الدينية والعرقية"، من خلال عدد من المقالات التي نشرها في الصحيفة التي تخاطب السودانيين الجنوبيين في الخرطوم. وقال إن النيابة أشارت إلى مقالة كتبها عن المشاكل التي تواجه الصحفيين الجنوبيين في العاصمة السودانية.

وأضاف أن مدير تحرير الصحيفة نهيال بول قد أطلق سراحه بكفالة أيضا ويواجه اتهامات إضافية، منها "التحريض على كراهية الدولة". وقال إن النيابة ستبدأ التحقيق مع ثلاثة صحفيين في الصحيفة. وتحقق النيابة أيضا في احتمال التحرك قانونيا ضد الصحيفة نفسها بالتهمتين المذكورتين وتهمة نشر معلومات كاذبة ونشر صور فاضحة لنساء.

المصدر : رويترز