تناقض سعودي أميركي في وصف اتصال بوش بعبدالله
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ

تناقض سعودي أميركي في وصف اتصال بوش بعبدالله

بوش

أجرى الرئيس الأميركي جورج بوش اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز. وبينما أعلن البيت الأبيض أن الغرض من الاتصال كان توجيه الشكر للسعودية على تعاونها في مكافحة الإرهاب ونفى وجود خلافات بين البلدين في هذا الشأن، قالت وكالة الأنباء السعودية إن المحادثة ركزت على الأحداث في الأراضي المحتلة والعدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على الفلسطينيين.

فقد ذكر آري فلايشر المتحدث باسم البيت الأبيض أن بوش نفى خلال المحادثة تقارير لوسائل الإعلام أشارت إلى أن واشنطن غير راضية عن مستوى تعاون المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب. وأعرب بوش عن رضاه وشكره للسعودية على ما تقدمه من إسهام.

أما وكالة الأنباء السعودية فقد أشارت إلى أن ولي العهد السعودي ناقش مع الرئيس الأميركي "تصاعد الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يحدث من انتهاكات صارخة للأعراف والمواثيق والقيم الدولية وسقوط يومي للضحايا الفلسطينيين جراء التعسف والتسلط الإسرائيلي والعدوان الغاشم على شعب فلسطين الأعزل".

وجاء اتصال الرئيس الأميركي بولي العهد السعودي بعد يوم واحد من تصريحات ساخنة للأمير عبدالله وصف فيها ما أسماه بالحملات الإعلامية التى يشنها ‏‏الغرب ضد المملكة‏ ‏العربية السعودية بأنها تنم عن "حقد دفين على المملكة وتطبيقها للشريعة الإسلامية ‏‏السمحاء".‏ ‏

وأكد الأمير عبدالله أن "الحفاظ على الدين الإسلامي والوطن أمر لا مساومة عليه".‏ ودعا الإعلام السعودي إلى التصدي "للحملة ‏ ‏الإعلامية الجائرة ضد المملكة والذود عنها وعن الدين الإسلامي".‏ ‏

المصدر : وكالات