البحرين تؤكد تأييدها للحملة الأميركية على أفغانستان
آخر تحديث: 2001/10/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/7 هـ

البحرين تؤكد تأييدها للحملة الأميركية على أفغانستان

سلمان بن حمد آل خليفة

أكدت البحرين تأييدها للغارات التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان. واعتبر ولي العهد البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في تصريح صحفي -عقب لقائه وزير الخارجية الأميركي كولن باول في واشنطن- أن القصف الأميركي يأتي دفاعا عن النفس. يشار إلى أن الأسطول الأميركي الخامس الذي يشارك بالقصف على أفغانستان يتمركز في البحرين.

وقال ولي العهد البحريني إن "قصف أفغانستان يأتي ردا على هجمات على الولايات المتحدة ارتكبها إرهابيون يعيشون في أفغانستان ولم يتم تسليمهم حتى الآن إلى المجتمع الدولي، أعتقد أن القصف له أهداف محددة ومحسوب ويأتي دفاعا عن النفس".

وبشأن توسيع الحملة التي تقودها واشنطن ضد ما تسميه الإرهاب لتشمل جماعات أخرى ودولا أخرى مثل العراق، قال ولي العهد البحريني "فيما يتعلق بالجماعات الإرهابية فإن الإجابة هى نعم بالطبع. وفيما يتعلق بالعراق فإن ذلك سؤال افتراضي. ونحن لم نصل بعد إلى تلك المرحلة". وأضاف قائلا "بالطبع فإنه إذا ثبت أن للعراق صلات بالإرهابيين فإنه سيتعين اتخاذ القرار في ذلك الوقت على أساس الحقائق".

وكانت البحرين قد حذرت من قتل المدنيين الأفغان في اليوم التالي لبدء حملة القصف الأميركية على أفغانستان. وقال رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في ذلك الوقت إن البحرين تجدد تأييدها لتحرك المجتمع الدولي لمكافحة "العناصر الإرهابية" لكنه أكد في نفس الوقت حرص البحرين على أن لا يعاقب الشعب الأفغاني على أعمال خارج إرادته. وقد قام مئات من المتظاهرين البحرينيين الجمعة الماضي بتمزيق أعلام أميركية ورفعوا صورا لأسامة بن لادن في مظاهرة نادرة مناهضة للولايات المتحدة احتجاجا على الهجمات على أفغانستان.

المصدر : رويترز