وفد من الخارجية الأميركية يزور السودان
آخر تحديث: 2001/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/6 هـ

وفد من الخارجية الأميركية يزور السودان

أعلن مسؤول سوداني أن وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأميركية سيصل الخميس إلى الخرطوم، للإعداد لزيارة الموفد الأميركي الخاص إلى السودان جون دانفورث المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه علاقات البلدين تحسنا ملحوظا بعد أن أعلنت واشنطن رضاها عن تعاون السودان معها في ما تسميه مكافحة الإرهاب، بيد أن الخرطوم لا تزال على اللائحة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن المسؤول في وزارة الخارجية السودانية ميرغني محمد صالح قوله إن الوفد المؤلف من خمسة أعضاء برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية تشارلز شنايدر سيلتقي مسؤولين بارزين في الحكومة السودانية.

وقالت الوكالة نقلا عن القائم بالأعمال السوداني في واشنطن خضر هارون إن الوفد سيطلع على وجهات نظر مختلف الشخصيات السياسية حول آفاق السلام في السودان أثناء زيارته التي ستستمر ثلاثة أيام.

وأوضح هارون أن دانفورث الذي عينه الرئيس جورج بوش مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي سيصل إلى السودان في العاشر من الشهر المقبل في مهمة تهدف إلى إيجاد حل للحرب الأهلية في السودان يتم التوصل إليه عن طريق التفاوض.

وذكرت مصادر إنسانية أن الصراع الدائر في السودان منذ عام 1983 بين الحكومة ومتمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان وما خلفه من مجاعة وأمراض، أوقع نحو مليوني قتيل وهجر ما لا يقل عن أربعة ملايين آخرين لمناطق سكناهم.

المصدر : وكالات