دخان يتصاعد من موقع إسرائيلي استهدفه حزب الله في مزارع شبعا المحتلة (أرشيف)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منطقة حدودية في جنوب لبنان بعد قصف مدفعي كثيف على مواقع لحزب الله، وذلك إثر قيام الحزب بقصف موقعين للجيش الإسرائيلي في هذه المنطقة المحتلة.

وأوضح مصدر أن مقاتلة إسرائيلية ألقت صاروخين جو-أرض على تلة محاذية لقرية كفر شوبا المواجهة لمزارع شبعا إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

وسقطت قذائف على منطقة مزارع شبعا صباح اليوم حسبما علم من مصدر مقرب من الجيش الإسرائيلي، واستهدف القصف موقعين لجيش الاحتلال من دون أن يوقع ضحايا. وقد ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مواقع داخل الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله وشهود عيان إن موقعين إسرائيليين في منطقة مزارع شبعا تعرضا لقصف صاروخي من مقاتلي حزب الله.
وذكر تلفزيون المنار التابع للحزب أن مقاتلي حزب الله قصفوا موقعي السماقة وروريسة العلم في منطقة مزارع شبعا دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات.

وأفادت الأنباء أن صواريخ وقذائف تساقطت على الموقعين المذكورين. وأضافت أن طائرات حربية إسرائيلية حلقت في أجواء المنطقة الحدودية بينما كانت المدفعية الإسرائيلية تقصف محيط القرى المجاورة للمنطقة المستهدفة.

وكانت إسرائيل قد أنهت في السنة الماضية 22 عاما من احتلالها لجنوب لبنان بضغط من المقاومة المسلحة التي قادها حزب الله، لكنها أبقت قواتها في منطقة مزارع شبعا التي تقع في سفوح هضبة الجولان السورية المحتلة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية السورية.

وقد تعهد حزب الله بمواصلة مقاومته المسلحة ضد إسرائيل حتى تنسحب من هذه المنطقة. وتمكن مقاتلو الحزب من أسر ثلاثة جنود إسرائيليين هناك في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي بعد هجوم خاطف على دوريتهم، ولا يزال حزب الله يحتفظ بهم حتى الآن، في ما يجري مفاوضات بعيدة عن الأضواء لمبادلتهم بأسرى لبنانيين وعرب في السجون الإسرائيلية.

المصدر : وكالات