نصر الله يدعو لرفض المفهوم الأميركي للإرهاب
آخر تحديث: 2001/10/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/15 هـ

نصر الله يدعو لرفض المفهوم الأميركي للإرهاب

حسن نصر الله (أرشيف)
دعا الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله اليوم العرب والمسلمين إلى رفض المفهوم الأميركي للإرهاب ورفض قيادتها للتحالف الذي تسعى لإنشائه من أجل الرد على الهجمات التي وقعت في نيويورك وواشنطن الشهر الماضي. كما دعا في المقابل إلى الاستفادة من فتح ملفات الإرهاب في العالم لفضح الإرهاب الصهيوني المدعوم من قبل الولايات المتحدة.

وقال نصر الله في كلمة أمام المشاركين في الدورة الطارئة المشتركة للمؤتمر العربي والمؤتمر القومي الإسلامي والتي عقدت في بيروت "إن أميركا نصبت نفسها قائدا للحملة الجديدة وإن الآخرين أيا كانوا ليسوا شركاء في القيادة وإنما مجموعة أتباع عليهم الالتزام بالإملاءات الأميركية".

واتهم نصر الله الولايات المتحدة بأنها غير صادقة وغير صالحة لقيادة التحالف الدولي ضد الإرهاب. وأوضح أن "أميركا لن تقبل بالتوصل إلى تعريف واضح ومحدد للإرهاب وإنما سيبقى الإرهاب عنوانا واسعا وفضفاضا تحدد أميركا وحدها مصاديقه الخارجية تبعا لمصالحها وأهوائها". ودعا نصر الله إلى "تنسيق عربي إسلامي وجهد مشترك وموحد لفرض تعريف واضح ومحدد وصحيح للإرهاب وتمييزه عن مفهوم المقاومة المشروعة".

وأعاد زعيم حزب الله إلى الأذهان الهجوم النووي الأميركي على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين في الحرب العالمية الثانية قائلا إن هذا الهجوم لم يكن له ما يبرره عسكريا سوى رغبة أميركا في احتلال موقع لها في العالم الجديد كقوة عظمى. وقال إن أميركا تغض النظر عن كل انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات الديمقراطية لدى أي نظام لمجرد أنه موال لها.

وحذر نصر الله العرب والمسلمين "من الفتن التي ستعمل أميركا على إشعالها في كل مكان.. لذلك يجب أن نعلن أعلى درجات الاستنفار في المراقبة والوعي والضبط إزاء ما يرتبط بقضايا يمكن أن تثار مثل المسيحيون والمسلمون أو السنة والشيعة أو القوميون والوطنيون أو العروبيون والإسلاميون وسوى ذلك من النزاعات الحدودية والقطرية والعرقية، وأن نبادر إلى التدخل السريع لوأد أي فتنة في مهدها".

المصدر : رويترز