الإمارات تطالب برلسكوني بالاعتذار عن تصريحاته
آخر تحديث: 2001/10/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكالة إنترفاكس: موسكو قررت تعليق وجودها الدبلوماسي في اليمن بسبب الوضع هناك
آخر تحديث: 2001/10/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/15 هـ

الإمارات تطالب برلسكوني بالاعتذار عن تصريحاته

سيلفيو برلسكوني
أكدت الإمارات العربية المتحدة أن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي عن الحضارة الغربية والإسلام تعد تطاولا على الإسلام والحضارة العربية والإسلامية وأنها قد تنعكس سلبا على العلاقات العربية الإيطالية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وكيل وزارة الخارجية الإماراتي سيف سعيد بن ساعد تسلم من السفير الإيطالي في أبو ظبي مذكرة عن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي اليميني سيلفيو برلسكوني التي أغضب بها العالم الإسلامي وحلفاءه الأوروبيين على حد سواء عندما قال للصحفيين في ألمانيا الأربعاء الماضي إن الحضارة الغربية تتفوق على الإسلام.

وقال المصدر إن ابن ساعد أبلغ السفير الإيطالي أن هذه التصريحات التي تتطاول على الإسلام والعرب جاءت في وقت يشهد فيه العالم تطورات خطيرة "الأمر الذي يخشى معه أن تنعكس سلبيا على العلاقات العربية الإيطالية". وأضاف ابن ساعد أن الأسف الذي عبر عنه برلسكوني بعد عاصفة الغضب والاستنكار التي أثارتها تصريحاته في العالم العربي والإسلامي "غير مقبول". وأنه يجب على رئيس الوزراء الإيطالي "أن يعتذر للعرب والمسلمين".

وكان برلسكوني زعم أن كلماته انتزعت من سياقها ولم يكن يقصد بها الإساءة إلى أحد. وقال لمجلس الشيوخ الإيطالي الجمعة إن أعداءه السياسيين أساؤوا عمدا تفسير هذه التصريحات. وأضاف "يؤسفني أن بضع كلمات انتزعت من السياق العام وأسيء تفسيرها جرحت مشاعر أصدقائي العرب والمسلمين.. لم أكن أريد سوى إدانة التعصب والشمولية".

عودة إلى الصفحة الرئيسية لحرب الإرهاب

المصدر : رويترز