واشنطن تشيد بتعاون لبنان في مجال مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/26 هـ

واشنطن تشيد بتعاون لبنان في مجال مكافحة الإرهاب

محمود حمود
أشادت الولايات المتحدة بما وصفته بالتعاون التام الذي يبديه لبنان في مجال مكافحة الإرهاب خصوصا تجميد أموال بعض المجموعات التي يشتبه في أنها إرهابية. وقال سفير واشنطن لدى بيروت إن هناك تعاونا بين بلاده والمؤسسات الحكومية اللبنانية.

وقال السفير فانسانت باتل بعد لقائه مع وزير الخارجية اللبناني محمود حمود "لقد أقمنا تعاونا تاما مع المؤسسات الحكومية المكلفة بتجميع أموال المنظمات الإرهابية التي يمكن أن تكون مودعة في المصارف اللبنانية".

وأضاف أنهم يعملون بالتنسيق مع البنك المركزي (مصرف لبنان) للتأكد من أن المعاملات المصرفية لهذه المنظمات خصوصا تمر عبر مصرف لبنان "سيما تلك التي نتمنى أن يجمد لبنان أموالها". وأوضح السفير أيضا أن لبنان يتعاون كليا في المسائل الأمنية خصوصا تزويد "معلومات متواصلة عن الأفراد المرتبطين بالإرهاب".

وكانت صحيفة النهار اللبنانية قد ذكرت الخميس الماضي أن الأميركيين ينسقون مع مصرف لبنان كي يتأكدوا من عدم وجود حسابات مصرفية بأسماء أشخاص أو جمعيات مرتبطة بالإرهاب أو يمكن أن تمارس عمليات تبييض أموال. وأوضحت أن لبنان زود الولايات المتحدة بمعلومات تتعلق بعصبة الأنصار وهي أحد الأهداف الـ27 التي تستهدفها الحرب المناهضة للإرهاب ومقرها على الأراضي اللبنانية.

عودة إلى الصفحة الرئيسية لحرب الإرهاب

المصدر : الفرنسية