مقتل 22 في اشتباكات عنيفة بمقديشو
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/26 هـ

مقتل 22 في اشتباكات عنيفة بمقديشو

أفادت مصادر طبية في الصومال بأن 22 شخصا على الأقل قتلوا وجرح العشرات أثناء اشتباكات عنيفة بين مليشيات متناحرة في العاصمة مقديشو. جاء ذلك إثر تجدد المعارك التي اندلعت أمس بين قوات الحكومة الوطنية الانتقالية ومليشيات مناوئة لها.

وأفادت مصادر صومالية أن معارك عنيفة اندلعت اليوم بين مجموعة من قوات الحكومة الوطنية الانتقالية وأنصار موسى سيدي يالاهو أحد زعماء الحرب الذين يرفضون الاعتراف بسلطة الحكومة الانتقالية. ووقعت المواجهات في محيط مقديشو في حي شعبي يسكنه صوماليون مؤديون للحكومة الانتقالية.

وكان سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 18 آخرون أمس أثناء استعادة مسلحين موالين للحكومة الصومالية الانتقالية موقعا عسكريا من فصيل يالاهو شمالي غربي العاصمة مقديشو. وأكد شهود عيان أن مسلحين موالين للحكومة الوطنية الانتقالية استعادوا الموقع بعد معارك مع قوات يالاهو التي استولت عليه في وقت سابق. وكان شهود عيان في وقت سابق قالوا إنهم رأوا جثثا قرب الموقع عقب استيلاء قوات يالاهو عليه.

يشار إلى أن فصيل يالاهو أحد الجماعات التي ترفض الاعتراف بالحكومة الانتقالية رغم مرور أكثر من عام على تشكيلها. وتتقاسم المليشيات أحياء العاصمة الصومالية التي تشهد حركة دائمة من مسلحيها تمنع كل غريب من اجتياز حدودها أو التجول فيها إلا بإذن مسبق منها وحراسة مسلحة من قبلها.

المصدر : وكالات