دمشق تغلق القسم المدني من سجن تدمر
آخر تحديث: 2001/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/25 هـ

دمشق تغلق القسم المدني من سجن تدمر

أغلقت السلطات السورية القسم المدني من سجن تدمر الصحراوي ورحلت السجناء المدنيين الذين ينزلون فيه إلى السجن المركزي بدمشق لإكمال الأحكام القضائية الصادرة بحقهم.

وأشار مقرر لجنة الأمن القومي في مجلس الشعب السوري ياسر نحلاوي إلى أن الخطوة تأتي في إطار خطوات الرئيس بشار الأسد الهادفة إلى ترتيب بعض الأمور ذات الصلة بالقضاء والسجون.

وأكد نحلاوي أن الخطوة تعتبر مؤشرا على مصداقية نهج الرئيس "لإعطاء الصورة المثلى لحرية الأفراد وأن لا يكون هناك سجناء رأي إلا الموقوفين بتهم تمس أمن الدولة أو تسيء للوحدة الوطنية وبناء جسور الثقة القائمة بين الرئيس والشعب وإعطاء دفعة قوية للقضاء".

تجدر الإشارة إلى أن سجن تدمر الصحراوي من أشهر السجون المثيرة للجدل في سوريا وكان قد شهد مذبحة للمعارضين من الإسلاميين قتل فيها العشرات في أوائل الثمانينيات قام بها أفراد من سرايا الدفاع التي كان يديرها في ذلك الوقت رفعت الأسد شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

ويذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد كان قد وعد بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة في البلاد وفتح باب الحريات منذ تسلمه السلطة العام الماضي، ولكن طريق الإصلاحات مني ببعض النكسات عندما منعت السلطات السورية المنتديات التي يقيمها عدد من المعارضين والساسة السوريين واعتقلت عددا من المعارضين.

وأمر الرئيس بشار بإغلاق سجن المزة السيئ السمعة في دمشق والذي كان قد احتجز فيه رؤساء حكومات ووزراء وسياسيون سابقون.

المصدر : رويترز