مقتل كندي في هجوم استهدف غربيين بالكويت
آخر تحديث: 2001/10/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/24 هـ

مقتل كندي في هجوم استهدف غربيين بالكويت

جندي كويتي يحرس مبنى يقيم فيه غربيون (أرشيف)
قتل رجل كندي وأصيبت زوجته الفليبينية بجروح خطيرة عندما أطلق مهاجم يعتقد أنه من شبه القارة الهندية النار عليهما في مدينة الكويت قبيل منتصف الليلة الماضية، في أول هجوم يستهدف غربيين في الخليج منذ بدء قصف أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة يوم الأحد الماضي.

وأوضحت مصادر أمنية أن مهاجما كان داخل سيارة فتح النار على الزوجين بينما كانا عائدين من مطعم للوجبات السريعة قرب منزلهما، وفر هاربا حسب رواية الزوجة التي أصيبت بثلاث رصاصات، وأشارت المصادر إلى أن القتيل يدعى لوك في العقد الخامس من العمر ويعمل فني طائرات في قاعدة أحمد الجابر الجوية.

وقال مراسل الجزيرة في الكويت إنه حسب روايات الشهود فإن المهاجم كان يرتدي لباسا باكستانيا ويعتمر عمامة داكنة اللون. وذكرت المصادر أن الزوجة أدخلت إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى العدن وأن حالتها مستقرة. ولم تستبعد المصادر الأمنية بأن يكون الهجوم عملا إرهابيا، بينما أشارت مصادر دبلوماسية إلى أن الهجوم قد يكون له علاقة بالقصف على أفغانستان، وقد أكد دبلوماسي في السفارة الكندية مقتل الرجل الكندي.

وتشير تقارير غير مؤكدة إلى أن المهاجم -الذي لم يتم اعتقاله حتى الآن- قد يكون مدفوعا بمشاعر الغضب إزاء القصف الأميركي البريطاني على أفغانستان. يشار إلى أن كندا دعمت بقوة الحملة العسكرية للولايات المتحدة على طالبان ومعسكرات أسامة بن لادن في أفغانستان وأعلنت مساندتها العسكرية للحملة.

عودة إلى الصفحة الرئيسية لحرب الإرهاب

المصدر : وكالات