عدن: انفجار يدمر مكتبا لوكالة الأنباء اليمنية
آخر تحديث: 2001/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/9 هـ

عدن: انفجار يدمر مكتبا لوكالة الأنباء اليمنية

قالت الشرطة اليمنية إن قنبلة انفجرت خارج مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في مدينة عدن جنوبي البلاد, محدثة فجوة بقطر أربعة أمتار في مبنى الوكالة دون وقوع ضحايا, في حادث هو الثالث من نوعه يقع في المدينة خلال 24 ساعة.

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت في فناء إحدى الكنائس بمدينة عدن مما أدى إلى تدمير جزئي لحائطها الخارجي وتطاير زجاج المباني المجاورة. وأخطأت قذيفة أطلقت على فندق كونتينينتال في المدينة هدفها وسقطت في البحر. ولم يسفر الهجومان عن وقوع ضحايا. وقد اعتقلت الشرطة ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم.

وأكد مسؤول في شرطة عدن أن الهجوميين المنفصلين على كنيسة السيد المسيح الكاثوليكية قرب ميناء عدن وفندق كونتينينتال، واللذين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنهما، هدفا إلى زعزعة الاستقرار في المدينة عشية الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية.

يذكر أن صحيفة الصحوة الناطقة باسم التجمع اليمني للإصلاح كانت قد اتهمت مؤخرا كنيسة عدن بالتبشير. وقد تعرضت هذه الكنيسة لهجوم مسلح شنته جماعة إسلامية في مايو/ أيار 1994.

وتخضع مدينة عدن لإجراءات أمنية مشددة منذ الاعتداء على المدمرة الأميركية كول في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي الذي أسفر عن مقتل 17 بحارا أميركيا وجرح 38 آخرين. وقد كثفت الإجراءات الأمنية في الآونة الأخيرة حول الفنادق الرئيسية التي كانت تحيي حفلات رقص ولهو بمناسبة رأس السنة.

وكان العشرات من أفراد مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي قد شاركوا في التحقيق التمهيدي بشأن هذا الاعتداء الذي أشارت واشنطن إلى احتمال تورط جماعات إسلامية على علاقة بالمنشق السعودي أسامة بن لادن فيه.

ويلاحق القضاء الأميركي بن لادن بتهمة الوقوف وراء تفجير سفارتي الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام مما أسفر عن سقوط 224 قتيلا وآلاف الجرحى عام 1998م.

المصدر : الفرنسية