القوى الفلسطينية تطالب عرفات بإصلاحات شاملة
آخر تحديث: 2001/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/5 هـ

القوى الفلسطينية تطالب عرفات بإصلاحات شاملة

ياسر عرفات
طالبت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية الرئيس الفلسطيني ياسرعرفات باتخاذ قرارات تتيح القيام بإجراءات ضرورية للبدء في عملية إصلاح شاملة.

ووجهت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية رسالة إلى الرئيس عرفات يوم الجمعة الماضي وقع عليها 13 من التنظيمات الوطنية والإسلامية، تطالب بوضع حد للفساد والتجاوز على القانون.

وجاء في الرسالة "نطالبكم باتخاذ قرارات حاسمة تضع حداً قاطعاً لكل مظاهر الفساد المالي والإداري وسوء استخدام المناصب العامة والمال العام والثراء غير المشروع والتجاوز على القانون والاعتداء على حريات وحقوق المواطن العامة والخاصة، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك كله في محاكمات علنية وعادلة".

وطالبت القوى الفلسطينية "بإعطاء أولوية لترتيب أوضاعنا الداخلية، وخاصة إصدار القرارات الكفيلة بوضع حد نهائي لكل الظواهر والممارسات الخاطئة وبما يعيد ثقة المواطن بالقانون وسيادته على الجميع والفصل بين السلطات, وينهي احتمالات انتشار ظاهرة أخذ القانون باليد ويعزز الجهود في ملاحقة العملاء ومحاكمتهم، ويرسخ ثقة الشعب بقيادته وبقدرته على مواجهة كل الأخطار والتحديات باستمرار الوحدة والانتفاضة والمقاومة".

وكان رئيس هيئة الرقابة الفلسطينية جرار القدوة أكد وجود بعض التجاوزات المالية والإدارية في مؤسسات السلطة الفلسطينية, مشيرا مع ذلك إلى وجود تحسن كبير في الأداء خلال السنوات الأخيرة.

وكانت كتائب الأقصى -وهي منظمة فلسطينية مجهولة- قد أعلنت الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن اغتيال منسق عام هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني في غزة هشام مكي بتهمة الفساد.

المصدر : الفرنسية