الحكومة الكويتية تقدم استقالتها والأسباب لم تحدد
آخر تحديث: 2001/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/5 هـ

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها والأسباب لم تحدد

من الانتخابات البرلمانية في الكويت (أرشيف)
قال رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) جاسم الخرافي إن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها اليوم، وإنه تم استدعاؤه لإبلاغه بذلك. وأبلغ الخرافي الصحفيين أن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبد الله سيرفع استقالة الحكومة إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وأضاف الخرافي أنه تم إبلاغه رسميا أن أعضاء الحكومة الكويتية قدموا استقالاتهم لرئيس مجلس الوزراء مشددا على أن "لا علاقة بين الاستقالة واستجواب قدمه نائب إسلامي ضد وزير العدل سعد الهاشم".

وتصاعدت حدة الخلافات بين الحكومة الكويتية والبرلمان في الآونة الأخيرة على خلفية عدد من قضايا الفساد يشتبه بتورط أعضاء في الحكومة فيها.

وقال الخرافي ردا على سؤال عن احتمال حل مجلس الأمة الكويتي "لا أعتقد أن الأمر سيصل إلى حل مجلس الأمة".

ونقلت وكالة رويترز عن عضو في الحكومة نفيه ما يتردد بشأن استقالة الحكومة، التي تم تشكيلها في يوليو/تموز الماضي عقب انتخابات برلمانية عامة جرت في البلاد.

وكان  النائب الكويتي حسين القلاف وهو زعيم شيعي قدم في آخر فصول المواجهة بين الحكومة ومجلس الأمة الكويتي طلبا رسميا من 113 صفحة إلى البرلمان، يتهم فيه وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية سعد الهاشل بالإهمال والفشل في أداء مهام منصبه. 

كما يتهم القلاف أيضا الوزير الكويتي بالفشل في معالجة فساد مزعوم في وزارته، والتطبيق غير الصحيح للقوانين، وعدم الجدية في التعامل مع "لصوص الأموال العامة"، مع التركيز على عدة عقود أبرمت مع عدة جهات منها وزارة الدفاع. 

المصدر : وكالات