جرح مدني في قصف إسرائيلي على قرى لبنانية
آخر تحديث: 2001/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/3 هـ

جرح مدني في قصف إسرائيلي على قرى لبنانية

الجيش الإسرائيلي يقصف قرى لبنانية
أدى قصف إسرائيلي لقرى لبنانية محاذية لمنطقة مزارع شبعا في القطاع الشرقي للشريط الحدودي مع إسرائيل إلى إصابة مدني لبناني بجروح.

وقالت الشرطة اللبنانية إن محمد خليفة أصيب برصاصة في ساقه، ونقل إلى أحد مستشفيات صيدا, كبرى مدن الجنوب اللبناني.

وقصفت إسرائيل من مواقعها في منطقة مزارع شبعا التي لا تزال تحتلها في جنوب لبنان، أهدافا في الجنوب، وقالت نفس المصادر إن حوالي ستة عشر قذيفة أطلقت من دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا على قرى كفر شوبا وبسطرة وحلتا اللبنانية. كما تعرضت هذه القرى للقصف من طائرات مروحية إسرائيلية برشاشات من عيار 12,7 ملم. وقد استمر إطلاق النار الذي بدأ في المساء لساعتين.

واعترفت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي بالهجوم، وقالت إن القوات الإسرائيلية حددت ثلاثة أهداف "مريبة" في المنطقة المحاذية للمزارع، وصوبت نيران الدبابات نحوها.  وعادة ما تطلق القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا نيران أسلحتها الآلية والثقيلة في جنوب لبنان، إلا أن القصف هذه المرة كان أشد من المعتاد.

ويذكر أن إسرائيل أنهت 22 عاما من الاحتلال لجنوب لبنان في مايو/أيار الماضي، لكنها لم تنسحب من مزارع شبعا -وهي شريط من الأرض على سفح مرتفعات الجولان السورية احتلتها إسرائيل عام 1967-.

وتقول إسرائيل إن مستقبل المنطقة لن يتقرر إلا من خلال المفاوضات المتعثرة على المسار السوري، إذ تعتبر أراضي المنطقة سورية. ولم يتضمن ترسيم الحدود الإسرائيلية اللبنانية الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة في أعقاب الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان منطقة المزارع.

وكانت منظمة حزب الله التي أرغمت القوات الإسرائيلية على الجلاء عن جنوب لبنان، حذرت من أنها لن توقف هجماتها ضد الأهداف الإسرائيلية في حالة بقاء القوات الإسرائيلية في منطقة مزارع شبعا.

المصدر : وكالات