اختتام أعمال اللجنة السعودية اليمنية لترسيم الحدود
آخر تحديث: 2001/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/28 هـ

اختتام أعمال اللجنة السعودية اليمنية لترسيم الحدود

مراسم توقيع اتفاقية الحدود 
اختتمت اللجنة السعودية اليمنية المشتركة الخاصة بتطبيق اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين أعمالها في صنعاء، وقررت اللجنة عقد اجتماعها القادم في الرياض لمواصلة النقاش حول السبل الكفيلة بتطبيق الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

وقال بيان صدر في نهاية الاجتماع -الذي ترأسه عن الجانب السعودي وزير الداخلية نايف بن عبد العزيز وعن الجانب اليمني وزير الداخلية حسين عرب- إن الطرفين اتفقا على تكليف اللجنة الفنية المشتركة باستكمال الدراسات اللازمة لتنفيذ مشروع ترسيم الحدود وفقا للاتفاق الموقع في 12 يونيو/حزيران من العام الماضي في جدة.

والتقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بوزير الداخلية السعودي في مدينة تعز، في أعقاب الاجتماع بحضور وزير الداخلية حسين عرب. وكان نايف قد وصل إلى اليمن السبت، وأعلن عقب وصوله أن اللجنة السعودية اليمنية المشتركة خطت خطوة كبيرة على طريق تطبيق الاتفاق.

يشار إلى أن الاتفاق السعودي اليمني بخصوص ترسيم الحدود المشتركة بينهما والبالغ طولها 1350 كلم أنهى نزاعا قديما بين البلدين استمر لعقود. وقد كلفت السعودية واليمن في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي شركة (هانزا لوفتبيلد) الألمانية بوضع العلامات الحدودية.

المصدر : الفرنسية