إلغاء إعلانات لشركات أميركية على موقع لحزب الله
آخر تحديث: 2001/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/23 هـ

إلغاء إعلانات لشركات أميركية على موقع لحزب الله

موقع حزب الله على الإنترنت
قالت محطة تلفزيون المنار التابعة لمنظمة حزب الله اللبنانية إنها ألغت إعلانات للشركتين الأميركيتين مايكروسوفت وأمازون من موقعها على الإنترنت، التزاما بدعوات عربية بمقاطعة الشركات الأميركية إثر الانتفاضة الفلسطينية.

وأكدت المحطة في بيان لها أن الإعلانات وضعت على موقع المنار على الإنترنت العام الماضي "بناء على طلب الشركتين". ورفضت أن تكون مبادرتها قد جاءت بعد ادعاءات بقيام الشركتين بسحب إعلانات خاصة بها عن الموقع "استجابة للضغوط الإسرائيلية".

وكانت شكوى بعث بها مركز سيمون فازنتال اليهودي -ومقره في لوس أنجلوس- إلى مايكروسوفت العملاقة في برامج الكمبيوتر وأمازون للتجارة عبر الإنترنت، عبّر فيها عن استيائه لظهور إعلانات للشركتين على موقع تابع لحزب الله يدعو فيه إلى التبرع للفلسطينيين دعما لانتفاضتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الشركتان قد أعلنتا سحبهما للإعلان الذي بحسب قولهما قد وضع على موقع تلفزيون المنار على الإنترنت من دون موافقتهما. ويأتي تحركهما بعد أن اكتشفها مركز فازنتال وهو جماعة تراقب الجماعات المناهضة لليهود.

ورفض متحدث باسم شركة مايكروسوفت أن يكون استخدام الشعار قد تم بترخيص من الشركة، وأشار إلى اتصالات جرت مع المسؤولين في الشركة لسحبها.

واستبعد متحدث باسم أمازون أن تقدم شركته دعما لمنظمات تضعها واشنطن على قائمة الإرهاب، مؤكدا أن شركته ستوقف تعاونها مع الموقع إذا ثبت ذلك.

وقالت أمازون ومايكروسوفت إنه ربما استخدم تلفزيون المنار الإعلانات عن طريق الارتباط ببرامج -وهي طريقة شائعة لتنشيط الأعمال عن طريق الإنترنت- مقابل الحصول على نسبة من العائدات التي تجلبها هذه الإعلانات.

يذكر أن حزب الله أرغم القوات الإسرائيلية على الانسحاب من جنوب لبنان في مايو/ أيار الماضي بعد 22 عاما من الاحتلال.

المصدر : وكالات