مقتل ستة في هجوم على مسجد باليمن
آخر تحديث: 2001/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/17 هـ

مقتل ستة في هجوم على مسجد باليمن

قالت مصادر يمنية إن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب عشرة آخرون بجراح عندما هاجم مسلحان مسجدا في محافظة عمران شمال اليمن مساء أمس. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تلك المصادر القول إن سبب الهجوم يرجع إلى أن خلافا وقع بين الضحايا والجناة حول الترشيح للانتخابات المحلية.

وقالت المصادر اليمنية إن سبعة من بين الجرحى في حالة خطرة، إذ أصيبوا بطلقات في رؤوسهم. وقالت مصادر طبية إن فرص بقائهم على قيد الحياة تبدو ضئيلة.

وأشارت المصادر إلى أن الحادث وقع بعد شجار كلامي حول الترشيحات للانتخابات المحلية المقبلة في ذيبين بمحافظة عمران الواقعة على بعد تسعين كيلومترا شمال صنعاء.

وأضافت أن الشجار احتدم "وبعد ذلك ذهب غالبية الحضور إلى المسجد لأداء صلاة العشاء، لكن المسلحين لحقا بهم وفتحا النار من أسلحة رشاشة على المصلين، فقتل خمسة أشخاص على الفور وجرح 11 آخرون توفي أحدهم لاحقا متأثرا بجراحه".

وقالت المصادر اليمنية إن المهاجمين كانا مسلحين بالأسلحة الرشاشة، وقد تمكنا من الفرار.

وهذا ثاني حادث من نوعه يقع بسبب خلافات القبائل حول الانتخابات المحلية، إذ احتل رجال قبائل مقر الحكومة المحلية في محافظة البيضاء شمالي اليمن للمطالبة بإجراء تعديلات في التقسيم الإداري للمحافظة.

يذكر أن الانتخابات المقرر إجراؤها في العشرين من فبراير/ شباط القادم هي أول انتخابات محلية تجرى في اليمن منذ توحيد شطريه عام 1990.

المصدر : الفرنسية