أسرة الجزيرة نت لحظة انطلاق الموقع

مع بداية العام الجديد أطلقت قناة الجزيرة أول خدمة إخبارية  متكاملة على الانترنيت باللغة العربية. وجاء افتتاح الجزيرة نت مع الدقيقة الأولى من العام الجديد بعد جهود  واستعدادات استمرت حوالي عامين.

ويرى القائمون على موقع الجزيرة نت أن وجود موقع يحمل اسم الجزيرة أصبح ضرورة تمليها التطورات الإعلامية المتسارعة.

حمد بن ثامر آل ثاني
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة افتتاح موقع الجزيرة نت أكد الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة على أن الموقع متاح للجميع ليطرحوا آراءهم من خلاله
شريطة أن يلتزموا بالآداب العامة وعدم التطاول على أشخاص بأسمائهم. وأضاف أن من حق أي جهة كانت أن تدلي برأيها من خلال الجزيرة نت في أي قضية مطروحة سياسية كانت أو اقتصادية أو أدبية أو غيرها.

محمود عبد الهادي
ويرى محمود عبدالهادي مدير عام الجزيرة نت أنه لم يعد من المقبول لقناة تلفزيونية مثل الجزيرة أن تبقى بدون موقع عبر الإنترنت بعد الانتشار والتغلغل الهائل  للإنترنت في حياة المجتمع الإنساني.

وقد روعيت التطورات التي حدثت في مجال الإعلام الإلكتروني في تبويب الموقع ومضمونه الشامل من الأخبار السياسية التي تغطي مناطق العالم بأسره إلى الأخبار الاقتصادية والرياضية والعلمية والطبية والثقافية، إضافة إلى تغطية ما وراء الخبر عبر ملفات متعمقة تعرض لمختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وكما كانت "الجزيرة" نافذة يستنشق منها الإنسان العربي نسمات حرية حقيقية، فإن موقع "الجزيرة نت" يفتح هو الآخر نوافذ عديدة ليدلي عبرها الزوار بآرائهم ويحددوا مواقفهم.

ويتيح الموقع لمتصفحيه -صوتا ونصا- جميع ما تبثه الجزيرة من برامج بحيث تكون جاهزة للرجوع إليها في أي وقت لأغراض البحث والتوثيق. ويعمل الموقع منذ بداية انطلاقه على مدار الساعة، كما يتم تحديث محتوى صفحاته الإخبارية ساعة بساعة.

ويقول الذين واكبوا ولادة الجزيرة نت إن الأمل يراودهم في أن يكونوا سباقين للخبر نقلا وعرضا وصانعين له مع الأيام.

المصدر : الجزيرة