محمد رعد
حذر حزب الله إسرائيل من تنفيذ تهديداتها الأخيرة بمهاجمة لبنان وقال إن أي هجوم تقوم به إسرائيل سيكلفها غالياً.

وقال محمد رعد أحد قيادات الحزب "إن العدو الإسرائيلي يدرك أن أي حماقة يرتكبها ضد لبنان سوف تكلفه ثمناً باهظاً على مستوى الخسائر في الأرواح".

وتأتي تهديدات رعد بعد التحذير الذي وجهه قبل ثلاثة أيام مصدر أمني إسرائيلي لسوريا، والذي حذر فيه من نشوب حرب في المنطقة ما لم تتدخل دمشق لمنع الهجمات التي تشن ضد إسرائيل من لبنان.

وجاءت التهديدات الإسرائيلية عقب دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك لإجراء انتخابات مبكرة.

وقال وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي إن التهديدات الإسرائيلية "ليست جديدة كما أنها ليست المرة الأولى التي تقوم إسرائيل فيها بتهديد لبنان وسوريا لأنها تهددهما كل يوم". وقال العريضي إن إسرائيل تقوم فعلاً بالاعتداء على لبنان عندما تنتهك المجال الجوي اللبناني وتخرق الخطوط الزرقاء التي رسمتها الأمم المتحدة.

يذكر أنه منذ انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في مايو/ أيار الماضي قتل حزب الله جندياً إسرائيلياً وأسر ثلاثة آخرين في منطقة مزارع شبعا.

ويطالب لبنان باسترجاع مزارع شبعا إلا أن إسرائيل والأمم المتحدة تقولان إن مصير المنطقة سيبحث مع سوريا في المحادثات حول الجولان.

إصابة لبناني في انفجار قذيفة

لغم أرضي إسرائيلي في جنوب لبنان
وقالت الشرطة اللبنانية إن مدنياً أصيب بجروح خطيرة في جنوب لبنان من جراء انفجار قذيفة إسرائيلية كان يحاول إبطال مفعولها.

ونقل الجريح علاء حسن مرعي الذي يبلغ من العمر 17 عاماً إلى مستشفى النبطية وتم تحويله إلى بيروت لخطورة حالته.

وكان أربعة مدنيين بينهم طفلان قد أصيبوا أمس بجروح في انفجار ألغام في المنطقة التي كانت تحتلها إسرائيل في جنوب لبنان، مما أدى إلى رفع حصيلة انفجارات الألغام إلى تسعة قتلى من المدنيين و60 جريحا إضافة إلى جرح عشرة جنود لبنانيين.

يشار إلى أن الأمم المتحدة تقدر عدد الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المنفجرة في جنوب لبنان بـ 130 ألفاً.

وأعلنت قوة الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان أنها عطلت 1520 متفجرة حتى الآن.

المصدر : وكالات