جرح ثلاثة بريطانيين في انفجار سيارة بالرياض
آخر تحديث: 2000/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/8/27 هـ

جرح ثلاثة بريطانيين في انفجار سيارة بالرياض

رجال الشرطة السعوديون ينقلون حطام السيارة المتفجرة من مكان الحادث

أعلنت الشرطة السعودية أن سيارة انفجرت مساء أمس في الرياض مما أدى إلى إصابة ثلاثة بريطانيين بجروح، في ثاني حادث من نوعه يستهدف بريطانيين خلال أقل من أسبوع.

وقال مدير شرطة منطقة الرياض في بيان له إن الانفجار وقع في شارع الملك عبد العزيز بحي السليمانية، وأن ركاب السيارة الثلاثة وهم: رجلان، وامرأة، يعملون في شركة سعودية. وقد أصيب اثنان منهما بجروح طفيفة، بينما أصيب الثالث في قدمه، وهو في حالة مستقرة.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن نائب وزير الداخلية السعودي أحمد بن عبد العزيز عدم استبعاده وجود دوافع شخصية وراء الانفجار، وأن المسؤولين باشروا تحقيقات لمعرفة ما إذا كان هذا الحادث على علاقة بالانفجار الذي استهدف بريطانيين يوم الجمعة الماضي.

وقد أكد موظف في السفارة البريطانية في الرياض نبأ الانفجار دون أن يورد أية تفاصيل أخرى.

ويقول دبلوماسيون إنه من غير الواضح ما إذا كان الانفجار مرتبطا بتنامي ظاهرة كراهية الغربيين في العالم العربي أم لا.

وكان مواطن بريطاني قد قتل يوم الجمعة الماضي في انفجار سيارته بالرياض، وأصيبت زوجته بجروح طفيفة. ويعتقد المسؤولون السعوديون أن وراء الانفجار دوافع شخصية وأنه ليس مرتبطا بدوافع سياسية ذات علاقة بالوضع المتفجر في الأراضي الفلسطينية والمنطقة. 

وقد نصحت بريطانيا رعاياها في السعودية عقب الانفجار الأول باتخاذ إجراءات أمنية مشددة، وتجنب الأماكن المزدحمة.

وعلى صعيد آخر شن ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز هجوما شديدا على إسرائيل، وقال إنها تتنكر للمبادئ والأخلاق.

واستبعد ولي العهد السعودي تحقيق أي تقدم في حل أزمة الشرق الأوسط "إذا واصل اليهود المغتصبون عدوانهم بالدبابات والطائرات على الأطفال العزل إلا من الحجارة في فلسطين". ونقلت الصحف السعودية عن الأمير عبد الله قوله إن العرب والمسلمين لن يتخلوا عن القدس أبدا.

المصدر : وكالات