الموسوعة
الموسوعة الجمعة 27/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:29 (مكة المكرمة)
مظاهرات مناوئة وأخرى مؤيدة للحوثيين باليمن

مظاهرات مناوئة وأخرى مؤيدة للحوثيين باليمن

تجددت اليوم الجمعة في اليمن المظاهرات المناوئة للحوثيين والداعمة للرئيس عبد ربه منصور هادي. في المقابل خرجت مظاهرات داعمة "للإعلان الدستوري" الحوثي, ورافضة لما تصفه الجماعة بالتدخل الخارجي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

عشرات القتلى والجرحى بمعارك عنيفة في الأنبار

عشرات القتلى والجرحى بمعارك عنيفة في الأنبار

اقتحم مقاتلو تنظيم الدولة مجمعا سكنيا في أطراف ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، بعد معارك مع القوات الحكومية، بينما قتل العشرات من عناصر التنظيم بمعارك وغارات بالأنبار وقصف شمال تكريت.

قتلى وجرحى بثلاث مفخخات في ريف دمشق

قتلى وجرحى بثلاث مفخخات في ريف دمشق

قالت مصادر من المعارضة السورية إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا بثلاثة تفجيرات لسيارات مفخخة بالريف الشرقي لدمشق، بينما سيطر المقاتلون الأكراد على أجزاء مهمة من بلدة تل حميس بمحافظة الحسكة.

حزب صالح يرفض نقل الحوار وتزايد الدعم لهادي

حزب صالح يرفض نقل الحوار وتزايد الدعم لهادي

حذر حزب المؤتمر الشعبي العام من أن نقل الحوار خارج صنعاء سيكون ذريعة لجماعة الحوثي كي تتوسع جنوبا. ويسعى المبعوث الأممي جمال بن عمر لتحديد مكان تلتقي فيه أطراف الصراع.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الاحتلال يقمع مسيرة مطالبة بفتح شارع بالخليل

الاحتلال يقمع مسيرة مطالبة بفتح شارع بالخليل

قمعت قوات الاحتلال ظهر الجمعة مسيرة نظمها مئات النشطاء الفلسطينيين والأجانب في البلدة القديمة بالخليل، للمطالبة بفتح شارع الشهداء وسط المدينة، واحتجاجا على سياسات الاحتلال وإجراءاته التهويدية.

الاحتلال يُصيب مشاركين بمسيرة مناهضة للجدار ببلعين

الاحتلال يُصيب مشاركين بمسيرة مناهضة للجدار ببلعين

أصيب العشرات بجراح جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على مسيرة فلسطينية، بمشاركة أجانب وصلت للجدار العازل بقرية بلعين. وتأتي المسيرة لإحياء الذكرى العاشرة لانطلاق المقاومة الشعبية ببلعين.

تقرير: تنظيم الدولة يسعى لحل مشكلة موارده بالتوسع

تقرير: تنظيم الدولة يسعى لحل مشكلة موارده بالتوسع

قال محققون دوليون، اليوم الجمعة، إن تنظيم الدولة الإسلامية قد يعمد للتوسع في العراق وسوريا والاستيلاء على المزيد من الموارد من أجل الإبقاء على قدراته المالية.

تدمير آثار الموصل.. كيف يراه المغردون؟

ما أن قام تنظيم الدولة الإسلامية بتدمير آثار حضارة بلاد الرافدين بعد اقتحامه متحف الموصل حتى توالت رسائل الاستنكار والشجب, سواء من الدول والمنظمات أو من المثقفين المهتمين بالتراث والفنون.

الأمم المتحدة: أزمة اللاجئين السوريين تجاوزت كل القدرات

أكد مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس أن الأوضاع بسوريا تسببت في أسوأ أزمة إنسانية شهدها العالم, وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع الإنسانية بهذا البلد.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الأردن وإسرائيل يوقعان اتفاق "قناة البحرين"

وقعت إسرائيل والأردن على اتفاق للبدء بتنفيذ مشروع ربط البحرين الأحمر والميت بقناة، وإقامة مجمع لتحلية المياه شمال مدينة العقبة الأردنية، وذلك استكمالا لتفاهم ثلاثي وقع بواشنطن نهاية 2013.

أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين

قال أمير قطر إن العالم لم يعد يرى ما يحدث للشعب السوري لأنه يركز فقط على تنظيم الدولة ورئيس النظام السوري بشار الأسد، مؤكدا حرص بلاده على تحقيق الاستقرار بمصر.

مظاهرتان بالبيضاء وذمار تنديدا بانقلاب الحوثيين

شهدت مدينة البيضاء، وسط اليمن، مسيرة أمس رافضة لانقلاب جماعة الحوثيين على العملية السياسية بالبلاد. وكانت مدينة ذمار، جنوب صنعاء، قد شهدت أيضا مظاهرة رافضة للحوثيين ومؤيدة للرئيس هادي.

رئاسة الأركان الليبية بطرابلس تقبل وقف إطلاق النار للحوار

قررت رئاسة الأركان الليبية التابعة للمؤتمر الوطني العام الخميس القبول بمبدأ وقف إطلاق النار في جميع محاور القتال والعودة لطاولة الحوار. وجاء الإعلان إثر لقاء بوفد من البعثة الأممية بليبيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

مؤتمر بالسليمانية يبحث تهميش السنة في العراق

عقدت روابط وهيئات سنية عراقية مؤتمرا أمس الخميس تحت شعار (التفاهم والتعايش)، ويعد أول مؤتمر تشاوري يهدف "للوصول إلى صيغ تفاهمية لتوحيد كلمة المسلمين في العراق، ولمصلحة العراقيين بكل أطيافهم".

اتفاق كردي شيعي لإشراك "الحشد" بمعارك الموصل وكركوك

كشف المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي عن اتفاق بين رئيس منظمة بدر ورئيس إقليم كردستان العراق، لإشراك قوات الحشد بعمليات استعادة محافظة نينوى والأجزاء المتبقية بمحافظة كركوك من تنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

مجلس الأمن يناقش الوضع بسوريا وينتقد استخدام "البراميل"

ناقش مجلس الأمن الدولي التقارير الخاصة بالوضع الإنساني ومدى تطبيق القرار الدولي الخاص بالأوضاع الإنسانية في سوريا. كما انتقد بعض أعضائه استخدام النظام السوري سلاح البراميل المتفجرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الحوثي يتهم السعودية وحزب الإصلاح بدعم القاعدة

اتهم زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي المملكة العربية السعودية وحزب التجمع اليمني للإصلاح بدعم تنظيم القاعدة وما وصفها بقوى التخريب في اليمن، كما اتهم الرئيس هادي بالخضوع للسعودية وأميركا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

البشير يندد بالجنائية الدولية والقوى الكبرى

ندد الرئيس السوداني عمر حسن البشير بالمحكمة الجنائية الدولية والقوى الغربية، قائلا إن سياساته تزعج القوى الكبرى، وذلك في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية نشرت الخميس.

خطة جديدة لتعزيز الأمن في الصومال

أعلنت حكومة الصومال عن خطة جديدة لتعزيز الأمن منعا لتكرار الهجمات على المواقع العامة، على غرار الهجوم الدامي الذي استهدف الجمعة الماضية فندقا بمقديشو وقصف المقر الرئاسي بقذائف هاون.

تونس تتحسب لفيضانات بمحافظات شمال البلاد

رفعت السلطات التونسية الخميس استعداداتها تحسبا لفيضانات بعد ارتفاع منسوب عدد من السدود والوديان شمال غرب البلاد جراء استمرار هطول الأمطار بغزارة.

ثلاثون منظمة دولية تدق جرس الإنذار بغزة جراء الحصار

دقت ثلاثون منظمة إنسانية دولية ناقوس الخطر بسبب عدم إحراز أي تقدم في إعادة إعمار قطاع، فيما شارك عشرات التلاميذ الفلسطينيين باعتصام لحث السلطات المصرية على فتح بوابات معبر رفح.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر , مقاومة الاحتلال

ثوار الزبداني يقتربون من نقطة المصنع الحدودية مع لبنان

أعلنت كتائب المعارضة في مدينة الزبداني مؤخرا عن سيطرتها على حاجزي ضهر القضيب والمزبلة بريف دمشق والامتداد باتجاه نقطة ضهور الوردة الإستراتيجية واغتنامها لدبابتين وكميات من الأسلحة والذخائر.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية