بغداد وأربيل تتفقان على نشر قوات قرب الموصل

بغداد وأربيل تتفقان على نشر قوات قرب الموصل

اتفقت وزارة الدفاع العراقية مع إقليم كردستان العراق على إرسال الفرقة 15 للتمركز بمخمور التابعة لقوات البشمركة تمهيدا للعمل العسكري لاقتحام مدينة الموصل وانتزاع السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية.

اجتماع حاسم بميونيخ وأميركا تدعو لوقف النار بسوريا

اجتماع حاسم بميونيخ وأميركا تدعو لوقف النار بسوريا

تنظلق بميونيخ اليوم اجتماعات مجموعة الدعم الدولية لسوريا بمشاركة 17 دولة وثلاث منظمات، وبينما دعت واشنطن لوقف فوري لإطلاق النار بسوريا تضاربت أنباء بشأن احتمال تقديم روسيا مقترحا بهذا الخصوص.

هرتسوغ يدعو إسرائيل للانفصال عن الفلسطينيين

هرتسوغ يدعو إسرائيل للانفصال عن الفلسطينيين

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحق هرتسوغ إلى الانفصال عن الفلسطينيين من طرف واحد، مؤكدا أن عملية السلام غير ممكنة في الوقت الراهن.

الرياض تستضيف أول اجتماع للتحالف الإسلامي

الرياض تستضيف أول اجتماع للتحالف الإسلامي

أعلن مصدر رسمي سعودي أن التحالف الإسلامي الذي أعلن عنه ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيعقد أول اجتماع له في الرياض الشهر المقبل.

قوى الشرعية تلاحق بقايا الحوثيين بمعسكر الخنجر

قوى الشرعية تلاحق بقايا الحوثيين بمعسكر الخنجر

ذكرت مصادر محلية في محافظة الجوف شمال اليمن أن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في الجبال المحيطة بمعسكر الخنجر.

وزير الدفاع الإيراني يهاجم السعودية

وزير الدفاع الإيراني يهاجم السعودية

اتهم وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان السعودية بتنفيذ أجندة أميركية في المنطقة، وانتقد ما تردد عن إمكانية تدخلها عسكريا بسوريا. واعتبر باحث سعودي في العلاقات الدولية هذه الاتهامات "مثيرة للضحك".

المعارضة السورية تطلب تزويدها بمضادات الطائرات

طلبت المعارضة السورية من حلفائها تزويدها بصواريخ مضادة للطائرات، وقالت إن هذا قد يمكّن المعارضة من الدفاع عن المدنيين ومواجهة الضربات الجوية الروسية، وتعهدت بعدم وقوع تلك الأسلحة بأيدي "المتطرفين".

حجاب: معنويات "الحر" عالية ومكاسب النظام هشة

أكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية رياض حجاب، أن مكاسب النظام في حلب (شمال) هشة وأن معنويات الثوار عالية، فيما جدد التزام الهيئة بالحل السياسي.

تواصل القصف الروسي بحلب وقتلى بدوما

يواصل الطيران الروسي قصفه على حلب وريفها وسط اشتباكات بين قوات المعارضة والنظام، مع محاولة تمدد القوات الكردية. بينما تسبب قصف النظام على دوما بريف دمشق بمقتل سبعة مدنيين.

أوغلو: سوريا وروسيا تنفذان تطهيرا عرقيا بحلب

اعتبر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن الهجمات الأخيرة في شمال سوريا، التي تنفذها القوات الحكومية بدعم من روسيا، ترقى إلى حد التطهير العرقي.

السعودية تجدد استعدادها المشاركة بحملة برية بسوريا

جددت الرياض اليوم الأربعاء التأكيد على استعدادها للمشاركة في أي حملة برية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وحملت روسيا ونظام الأسد مسؤولية فشل محادثات جنيف لإيجاد حل للأزمة.

الجيش يسيطر بالرمادي وتنظيم الدولة ينسحب غربا

أكدت القوات العراقية استكمال سيطرتها على الرمادي بعد أشهر من المواجهات مع تنظيم الدولة، بينما قال مراسل الجزيرة إن مسلحي التنظيم انسحبوا إلى الخالدية وما زالوا يسيطرون على مناطق بالرمادي.

استشهاد فتى فلسطيني قرب الخليل

استشهد فتى فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال في مخيم العرّوب شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية. ويأتي هذا في إطار الهبّة الفلسطينية المستمرة منذ أكثر من أربعة أشهر.

مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في سوريا

يناقش مجلس الأمن الدولي الأربعاء الوضع الإنساني المثير للقلق في سوريا، ونزوح عشرات الآلاف في الآونة الأخيرة بسبب هجوم -بدعم روسي- استهدف مناطق في حلب شمالي سوريا.

مجلس النواب يمدد مهلة حكومة الوفاق الليبية

مدد مجلس النواب الليبي المنحل المهلة الممنوحة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج لتقديم تشكيلة حكومية جديدة، إلى الأحد القادم. وكان المجلس الرئاسي طلب مهلة إضافية أسبوعا واحدا.

علاوي يدعو العبادي لتسوية الخلافات مع تركيا

حث رئيس "ائتلاف الوطنية" العراقي إياد علاوي، رئيسَ الوزراء حيدر العبادي على زيارة تركيا وتسوية الخلافات معها، خاصة مسألة وجود القوات التركية التي تقوم بمهام تدريبية قرب مدينة الموصل.

العبادي يدعو لتغيير وزاري جذري في حكومته

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى تغيير وزاري وصفه بالجذري، بتعيين وزراء تكنوقراط بدلا من الوزراء السياسيين. وتأتي هذه الخطوة بينما يعاني العراق من أزمة مالية ومن تعثر الإصلاحات.

الطيران الروسي يستهدف النازحين السوريين

قتل عشرات المدنيين السوريين الثلاثاء في غارات جوية روسية استهدفت ريفي حلب وإدلب، ومخيمات للنازحين على الحدود التركية. وقد طالبت أنقرة بدعم دولي عاجل سياسي وإنساني لمواجهة تدفق النازحين.

الجيش والمقاومة يضيقان على الحوثيين بمحيط صنعاء

سيطر الجيش اليمني والمقاومة على أقسام معسكر فرضة نهم شرقي صنعاء. كما تمت السيطرة على أجزاء من معسكر الخنجر بالجوف. وأكد رئيس هيئة الأركان اليمنية تحقق انتصارات بمعظم جبهات القتال.

سفير روسيا: دورنا بسوريا سيتحول لمكاسب اقتصادية

أكد السفير الروسي لدى سوريا أن دور بلاده بالأزمة السورية سيتحول قريبا إلى مكاسب اقتصادية للشركات الروسية، وهو ما قد ينبئ عن تنافس قادم لتقاسم الكعكة السورية بين موسكو وطهران.

إسرائيل تغلق بلدة فلسطينية بعد طعن مستوطن

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق بلدة نحالين قرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، على خلفية تنفيذ عملية طعن ضد مستوطن قرب مستوطنة إسرائيلية قريبة من البلدة.

مفتي السعودية: عاصفة الحزم لمواجهة المد الصفوي

قال رئيس هيئة كبار العلماء مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن الملك سلمان بن عبد العزيز أطلق "عاصفة الحزم" بتحالف عربي إسلامي للدفاع عن العقيدة من "المد الصفوي".

موسكو تعدّ خطة جديدة ودمشق تستبعد الدبلوماسية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده قدمت خطة للولايات المتحدة لتسوية الأزمة في سوريا، في حين استبعدت مستشارة للرئيس السوري نجاح الجهود الدبلوماسية متهمة دولا بأنها "ترعى الإرهاب".