حملة عسكرية بحمص وقتلى بريف دمشق

حملة عسكرية بحمص وقتلى بريف دمشق

تواصل قوات النظام السوري عملياتها العسكرية للسيطرة على أحياء حمص المحاصرة مشيرة إلى أنها حققت "نجاحات مهمة"، وسط تواصل الاشتباكات بريف دمشق مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

جرحى في اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

جرحى في اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

اندلعت صباح اليوم الأربعاء مواجهات بين فلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية داخل ساحات المسجد الأقصى، مما أسفر عن جرح عدد من المصلين الذين واجهتهم قوات الاحتلال بالقنابل الصوتية والغازات المدمعة.

قتلى من الجيش العراقي بالفلوجة والرمادي

قتلى من الجيش العراقي بالفلوجة والرمادي

قالت مصادر للجزيرة الأربعاء إن 15 من ضباط وجنود قوات الحكومة العراقية لقوا مصرعهم في اشتباكات مازالت مستمرة في منطقة الكرمة بشمال شرق الفلوجة بمحافظة الأنبار.

انتخابات الجزائر غدا وسط مخاوف التزوير وهاجس الأمن

تنظم الجزائر غدا الخميس خامس انتخابات رئاسية منذ بدء التعددية الحزبية عام 1989، وينحصر الصراع بين الرئيس المرشح لولاية رابعة عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

السجن سبع سنوات لحازم أبو اسماعيل

صدر بالقاهرة اليوم حكم بالسجن سبع سنوات على السياسي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل بتهمة تزوير وثائق رسمية، كما صدر حكم آخر على 119 شخصا بالسجن ثلاث سنوات لكل منهم.

السيسي يدعو الإعلام الغربي لنقل "الصورة الحقيقية" لمصر

قال المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية عبد الفتاح السيسي إن هناك مسؤولية أخلاقية وتاريخية على المراكز البحثية والإعلام الغربي في نقل ما سماها الصورة الحقيقية والواقع في مصر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

الأردن يقصف سيارات مصفحة داخل حدود سوريا

أعلن الجيش الأردني اليوم الأربعاء أن طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي "دمرت عددا من الآليات التي قال إنها حاولت اجتياز الحدود السورية الأردنية، دون إعطاء تفاصيل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تأجيل المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل

أعلن مسؤول إسرائيلي أن اللقاء التفاوضي مع الفلسطينيين المقرر اليوم قد تأجل عقب مقتل ضابط، في حين قال مسؤولون فلسطينيون إنه تأجل للخميس بانتظار عودة المبعوث الأميركي للمنطقة.

قتلى وجرحى في انفجارين غامضين بغزة

قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب 11 آخرون بجروح صباح اليوم الأربعاء جراء انفجارين غامضين حدثا في خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقال شهود عيان إن القتلى أعضاء في كتائب القسام.

النساء يشتكين التهميش في جوبا الصومالية

أكد رئيس الوزراء الصومالي عبد الولي شيخ أحمد محورية دور المرأة في تحقيق الاستقرار والسلام في مناطق جوبا، غير أن المرأة تشتكي من تهميش متعمد من السياسيين في المنطقة.

المرزوقي يوصي بالطعن بأحكام قضية "شهداء الثورة"

أوصى الرئيس التونسي منصف المرزوقي الثلاثاء بالحرص على الطعن في الأحكام الصادرة بحق المتهمين في قضية "شهداء وجرحى الثورة". بينما دعت هيئة الدفاع إلى فتح تحقيق بأسباب صدور تلك الأحكام.

المعارضة السورية تحصل على صواريخ مضادة للدبابات

أعلن مصدر في المعارضة السورية المسلحة الحصول من "جهة غربية" على صواريخ تاو الأميركية الصنع مالضادة للدبابات، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الصراع في سوريا قبل أكثر من ثلاث سنوات.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

ليبيا لن تلجأ للقوة لتحرير سفير الأردن المختطف

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي بليبيا إن السفير الأردني المختطف بطرابلس في وضع أمني وصحي جيد، وأكد أن السلطات الليبية تسعى للإفراج عنه بالحوار مع خاطفيه ولا تنوي استخدام القوة.

مقتل مسؤول وضابط وخطف جنديين باليمن

قتل مسلحون في البيضاء وسط اليمن وكيل المحافظة وضابطا في هجومين أنحي باللائمة فيهما على تنظيم القاعدة. من جهة أخرى اختطف مسلحون حوثيون جنديين شمال العاصمة صنعاء.

راف القطرية تواصل مشاريعها الإغاثية بسوريا

دشنت مؤسسة راف القطرية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية قرية سكنية ثانية بمنطقة شمارين بريف حلب لإيواء النازحين السوريين، وذلك في إطار عدة مشاريع إغاثية تقوم بها المؤسسة بسوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

لبنان يضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخه

أعلنت السلطات اللبنانية إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات في تاريخ لبنان بضبطها 15 مليون حبة (كبتاغون) كانت مجهّزة داخل أكياس في مستودعات مرفأ بيروت ومعدة للتصدير إلى دبي.

قرار جمهوري بتنظيم أنشطة الأحزاب بالسودان

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير أمس قرارا جمهوريا ينظم أنشطة الأحزاب السياسية، ملزما إياها بالحصول على موافقة مسبقة من السلطات المختصة لعقد اجتماعات عامة وندوات ولقاءات داخل دورها أو مقارها.

انطلاق جلسات حوار الأطراف السياسية الموريتانية

بدأت بنواكشوط الاثنين جلسات الحوار بين الفرقاء السياسيين الموريتانيين للتوصل لصيغة تمكن من إجراء انتخابات توافقية، بينما تشهد مواقف الأطراف تفاوتا كبيرا بشأن تاريخ الانتخابات الرئاسية القادمة، وضمانات شفافيتها.