الجمعة 24/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:23 (مكة المكرمة)
تونسيو الخارج يصوتون لاختيار البرلمان الجديد

تونسيو الخارج يصوتون لاختيار البرلمان الجديد

توجه التونسيون في الخارج اليوم الجمعة إلى صناديق الاقتراع لاختيار أعضاء أول برلمان محدد بمدة زمنية منذ الثورة عام 2011، على أن يبدأ التونسيون في الداخل عملية الاقتراع الأحد المقبل.

تأهب إسرائيلي بالقدس بعد ليلة من المواجهات

تأهب إسرائيلي بالقدس بعد ليلة من المواجهات

عززت قوات الاحتلال انتشارها على مداخل البلدة القديمة بالقدس وأبواب الأقصى، كما انتشر مئات الجنود بالأحياء المحيطة وتم إغلاق الطرق، وأعلنت الشرطة عدم السماح لمن هم دون الأربعين بالصلاة بالأقصى.

"عسكري" حلب ينفي إرسال قوات إلى عين العرب

"عسكري" حلب ينفي إرسال قوات إلى عين العرب

نفى العميد زاهر الساكت قائد المجلس العسكري الثوري في حلب التابع للجيش السوري الحر، إرسال مقاتلين من فصائل تابعة للمجلس لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

قتلى باقتحام الأمن التونسي منزلا تحصن به مسلحون

قتلى باقتحام الأمن التونسي منزلا تحصن به مسلحون

قتل مسلح وخمس نساء في اقتحام قوات الأمن التونسية منزلا كان يتحصن فيه مسلحون منذ 24 ساعة، وذلك بعد يوم من مقتل أحد أفراد الحرس الوطني خلال مواجهات معهم.

لجنة بالكنيست تبحث تأمين دخول المستوطنين الأقصى

لجنة بالكنيست تبحث تأمين دخول المستوطنين الأقصى

تبحث لجنة برلمانية إسرائيلية الاثنين المقبل توصيات تتعلق بتأمين دخول المستوطنين المسجد الأقصى رغم الاحتجاجات المتواصلة، لا سيما من الجانبين الفلسطيني والأردني.

استمرار المواجهات بين ثوار بنغازي وقوات حفتر

استمرار المواجهات بين ثوار بنغازي وقوات حفتر

تواصلت المواجهات المسلحة في بنغازي بين أفراد من قوات موالية للواء حفتر ومسلحين محسوبين على مجلس شورى ثوار بنغازي. وأكدت مصادر محلية سقوط عدد من القتلى والجرحى.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الأكراد يستعيدون تل شعير وقتلى بقصف للتحالف

تسبب قصف طائرات التحالف الدولي لمنطقة تل شعير غرب مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا في مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، واستعادة سيطرة الأكراد على هذا التل.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

مظاهرات ليليلة تندد بحكم السيسي

خرجت مظاهرات ليلية في الإسكندرية نددت بحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمت الحراك الطلابي. كما انطلقت احتجاجات في عدة مناطق بالقاهرة نددت بغلاء الأسعار ورفع الدعم عن المواد التموينية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تونس تغلق حدودها مع ليبيا وقتيل بمواجهة مسلحين

أعلنت الحكومة التونسية إغلاق الحدود البرية مع ليبيا اعتبارا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد موعد الانتخابات التشريعية. جاء ذلك عقب مقتل أحد أفراد الحرس الوطني خلال مواجهات مع مسلحين.

عريقات: ماضون في مساعينا لنيل الاعتراف بفلسطين

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الخميس أن الفلسطينيين سيباشرون نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل اتصالاتهم الدبلوماسية للاعتراف بدولتهم رغم تحذيرات أميركية وإسرائلية من مثل هذه الخطوة.

"مجزرة" بقصف للنظام على ريف حلب وتقدم للمعارضة بدرعا

أفاد ناشطون بارتكاب قوات النظام مجزرة سقط فيها عشرات الضحايا بريف حلب الشمالي بقصف بالبراميل المتفجرة على صالة أفراح تأوي نازحين. بينما أحرزت قوات المعارضة بدرعا تقدما باتجاه معبر نصيب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تنظيم الدولة يتقدم بالأنبار وقتلى بصفوفه بالموصل وديالى

قتل 18 مسلحاً من تنظيم الدولة بقصف للتحالف قرب سد الموصل شمال العراق، وبينما قتل الجيش العراقي عشرين عنصرا من التنظيم ببعقوبة مركز محافظة ديالى، سيطر التنظيم على قرية بالأنبار.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

فصائل معارضة سورية تدعم القوات الكردية بعين العرب

أعلنت فصائل بالمعارضة السورية المسلحة إرسال "قوة مؤازرة" لمدينة عين العرب، فيما نقلت صحيفة واشنطن بوست أن تدريب المعارضة السورية سيكون على الدفاع عن مناطقها وليس استعادة أراض من "الجهاديين".

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

لبنان يمنع استقبال اللاجئين السوريين

أقرت الحكومة اللبنانية الخميس خطة لإيقاف استقبال اللاجئين السوريين باستثناء "الحالات الإنسانية"، مشيرة إلى أنها ستطلب من مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إيقاف تسجيلهم إلا بموافقة وزارة الشؤون الاجتماعية.

مواضيع وقضايا: لبنان

الجيش اللبناني يعتقل أحد المنشقين عنه شمالي البلاد

ألقى الجيش اللبناني القبض على جندي كان قد انشق عنه وانضم لتنظيم الدولة قبل أيام أثناء مداهمته إحدى الشقق التي يقطنها سوريون، وأدت العملية لمقتل وجرح آخرين بالإضافة لاعتقال شخصين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البشير والترابي يدعوان لحوار وطني جامع

دعا الرئيس السوداني عمر البشير معارضيه إلى الاستجابة لنداء الحوار والتوافق الذي طرحه سابقا. من جهته، حذر الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي من انفجار العنف إذا لم ينتهج الحوار.

الأكراد ينفون تلقي مساعدة عسكرية من دمشق

نفت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم الخميس أن تكون دمشق قدمت للمقاتلين الأكراد أي مساعدة عسكرية في معركتهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

النجيفي: سنهزم تنظيم الدولة في نينوى

توعد أسامة النجيفي نائب الرئيس العراقي اليوم تنظيم الدولة والداعمين له بالهزيمة في محافظة نينوى، وجاء الوعيد عقب زيارة النجيفي لمعسكر للمتطوعين من أبناء المحافظة يتم تدريبهم لمقاتلة التنظيم.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

بدء العام الدراسي بالعراق بعد تأجيله شهرا

بدأ العام الدراسي الجديد في العراق بعد تأجيله شهرا بسبب الاضطرابات الأمنية التي تشهدها البلاد، واكتظاظ مدارس بالنازحين القادمين من مناطق التوتر، وسط تخوفات من الطلاب وذويهم من استهداف المدارس.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تأجيل محاكمة مرسي وقيادات بالإخوان في قضية "الاتحادية"

أرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة بـ"أحداث الاتحادية" إلى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لسماع مرافعة الدفاع.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إضراب الموظفين يشلّ غزة بسبب الرواتب

أصيب قطاع غزة بحالة من الشلل جراء إضراب الموظفين الحكوميين، إذ أغلقت جميع المؤسسات والمدارس أبوابها. ويحتج موظفو غزة على عدم صرف رواتبهم، وترفض نقابة موظفي القطاع أي حلول جزئية.

رئيس حكومة تونس يؤكد تأمين الانتخابات التشريعية

أعلن رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة أن أجهزة الأمن مستعدة لتأمين الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها الأحد. وقد بدأ عشرات الآلاف من عناصر الأمن والجيش في الانتشار لحماية هذا الاقتراع.

عائلات ضحايا ثورة تونس ينددون بإهمال مطالبهم

نظمت عائلات ضحايا وجرحى الثورة التونسية وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة تونس، تنديدا بما وصفوه بإسقاط ملف ضحايا الثورة وجرحاها من البرامج الانتخابية للأحزاب.

الجيش الإسرائيلي: منفذو هجوم سيناء مهربون

أفاد مراسل الجزيرة بأن التحقيقات التي أجراها الجيش الإسرائيلي حول هوية منفذي الهجوم المسلح على دورية عسكرية إسرائيلية بسيناء على حدود مصر كشفت أنهم كانوا مهربين لا أفراد مجموعة مسلحة.

عشرة جرحى بينهم ستة شرطة بانفجار جامعة القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن ستة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين أصيبوا في انفجار قنبلة اليوم بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة. وأغلق الأمن المصري الميدان وأبواب جامعة القاهرة لتمشيط المنطقة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر