العبادي يدافع عن "الحشد" وعلماء العراق يدينونه

العبادي يدافع عن "الحشد" وعلماء العراق يدينونه

رأى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الإساءة إلى مليشيا الحشد الشعبي هي إساءة لجميع العراقيين، بينما اتهمت هيئة علماء المسلمين العراقيين مليشيا الحشد بارتكاب جرائم ذات خلفية طائفية.

تلف بسبب ارتفاع الحرارة وراء تحطم الطائرة المصرية

تلف بسبب ارتفاع الحرارة وراء تحطم الطائرة المصرية

قال محققون مصريون إنهم استخرجوا معلومات من مسجل بيانات الطائرة المصرية المنكوبة. وتظهر هذه المعلومات مؤشرات على تلف ناجم عن ارتفاع الحرارة وتصاعد دخان من المرحاض وغرفة الإلكترونيات.

التحالف يعلن مقتل المئات من تنظيم الدولة بالفلوجة

التحالف يعلن مقتل المئات من تنظيم الدولة بالفلوجة

قال العراق والتحالف الدولي اليوم إن قواتهما قتلت المئات من تنظيم الدولة غربي عامرية الفلوجة، ودمرت عشرات العربات التابعة للتنظيم، وإذا تأكدت الأرقام فستكون إحدى أفدح خسائر التنظيم بالعراق.

دي ميستورا "غير قادر" على تحديد موعد للمفاوضات

دي ميستورا "غير قادر" على تحديد موعد للمفاوضات

كشف المبعوث الأممي لسوريا ستفان دي ميستورا أنه ليس في وضع يمكنه من تحديد موعد لاستئناف المفاوضات السورية، محذّرا من توقف المفاوضات إن لم تتحقق العملية السياسية في أغسطس/آب المقبل.

شرطة الاحتلال تحتجز طاقم الجزيرة بالخليل

شرطة الاحتلال تحتجز طاقم الجزيرة بالخليل

احتجزت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم شمال مدينة الخليل طاقم الجزيرة: المراسل إلياس كرام والمصور لبيب جزماوي، وزعمت أنهما قاما بالتصوير بمنطقة ممنوعة، وذلك قبل أن يتم الإفراج عنهما لاحقا.

السيسي يدعو لإصلاحات دينية لمواجهة التطرف

السيسي يدعو لإصلاحات دينية لمواجهة التطرف

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى إصلاحات دينية لمواجهة "المتطرفين"، محذرا من استغلال الخلاف المذهبي لبث الفرقة بين المسلمين. وسبق أن أحدثت تصريحات للسيسي حول هذا الموضوع جدلا واسعا.

تقدم للمعارضة بحلب وقتلى في غارات بريف دمشق

أعلنت المعارضة المسلحة استعادتها السيطرة على منطقة الملاح شمال حلب، كما شنت هجمات في حماة واللاذقية وإدلب، بينما استمر القصف الجوي في ريف دمشق ومناطق أخرى مخلفا العديد من الضحايا.

مقتل ضابطين فلسطينيين ومدنيين في نابلس وجنين

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ضابطين من قوى الأمن الفلسطيني برصاص مسلحين بنابلس، بينما أعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة 14 في شجار عائلي بجنين (شمالي الضفة الغربية).

باريس وموسكو تقران بأن الوضع السوري معطل كليا

أقرت فرنسا وروسيا بأن الوضع السوري معطل كليا، بينما أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا عن أمله في أن تبدأ مباحثات السلام الشهر المقبل، وسط تهديد منظمات سورية بالانسحاب منها.

نتنياهو يطلب دراسة طرد حنين الزعبي من الكنيست

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي دراسة إمكانية إقصاء النائبة حنين الزعبي من الكنيست بعد اتهامها الجنود الذين هاجموا سفينة مرمرة بالقتل خلال نقاش بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

الجيش يتقدم شمالا وضحايا في تفجيرين ببغداد

أكد الجيش العراقي تقدمه عبر قرى يسيطر عليها تنظيم الدولة بمحافظة صلاح الدين، وقُتل قيادي بالتنظيم بغارة للتحالف، بينما أعلنت الشرطة مقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين في انفجارين ببغداد.

الأمم المتحدة تعلق مشاورات اليمن لأسبوعين

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تعليق المشاورات اليمنية في الكويت بعد تسليم أطراف النزاع نقاط مشروع اتفاق، على أن تستأنف بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

بدء أعمال شحن المساعدات التركية لغزة

بدأت في ميناء "مرسين" التركي أعمال شحن المساعدات المقدمة لقطاع غزة على السفينة "ليدي ليلى"، التي تنطلق الجمعة القادمة متوجهة لميناء أسدود الإسرائيلي، وذلك عقب إعلان التطبيع التركي مع إسرائيل.

بلدتان بريف دمشق تستقبلان أول قافلة مساعدات

استقبلت بلدتا عربين وزملكا المحاصرتان بريف دمشق أول قافلة مساعدات منذ أربع سنوات، وأعلنت الأمم المتحدة أنها نجحت بذلك في الوصول إلى جميع المناطق المحاصرة والبالغ عددها 18.

منازل الفلوجة ضحية لأعمال الحشد الانتقامية

تواصل وسائل التواصل الاجتماعي نشر صور جديدة عن مشاهد الحرق والتدمير في الفلوجة، حيث تتهم جهات عدة مليشيات الحشد الشعبي بالانتقام من المدينة ونهب منازل فيها ثم حرقها أو تفجيرها.

قتلى من الجيش وتنظيم الدولة في هجمات بالفلوجة

أعلن الجيش العراقي مقتل نحو ستين من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في قصف جوي استهدف أرتالهم الليلة الماضية جنوب الفلوجة، بينما قُتل أكثر من ثلاثين من القوات العراقية غرب المدينة.

أوضاع مأساوية لآلاف اللاجئين السوريين بالحدود الأردنية

تدهورت الأوضاع الإنسانية لنحو سبعين ألف سوري عالقين بمنطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية بعد أسبوع من إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وترى منظمات إنسانية أن هذا الوضع يعرض حياتهم للخطر.

تسجيلات صوتية تدين الحوثيين بدم القشيبي

حصلت الجزيرة على تسجيلات صوتية مسربة تكشف حقيقة مقتل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ في مدينة عمران اليمنية في يوليو/تموز ٢٠١٤ على يد مسلحين حوثيين بأوامر قيادات حوثية.

لبنان يخشى موجة هجمات ويعتقل لاجئين سوريين

فرض الجيش اللبناني إجراءات مشددة في بلدة القاع بعد تفجيرات الاثنين. وقال رئيس الوزراء اللبناني إن التفجيرات ربما تكون مقدمة لموجة عمليات, في حين اعتقل 103 لاجئين سوريين شرقي لبنان.

الحكم بإعدام طالب جامعي في الخرطوم

قضت محكمة سودانية الثلاثاء بالإعدام شنقا حتى الموت على طالب جامعي متهم بقتل زميل له ينتمي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم على خلفية شجار طلابي بكلية شرق النيل الجامعية بالخرطوم بحري.

تونس تحقق في اغتصاب فرنسي 41 طفلا

أذن وزير العدل التونسي عمر منصور للنيابة العامة بفتح تحقيق ضد فرنسي اعتدى جنسيا على 41 طفلا تونسيا. وقد طالبت لجنة برلمانية بمساءلة وزيري العدل والمرأة بخصوص هذه القضية.

قوات "البنيان" تدفع تنظيم الدولة لوسط سرت

أجبرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني بليبيا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إلى التراجع إلى وسط مدينة سرت إثر هجوم من المحور الغربي. وصدت تلك القوات هجوما للتنظيم على ميناء المدينة.

محكمة عراقية تلغي إقالة رئيس البرلمان

قضت المحكمة الاتحادية العليا في العراق بعدم قانونية جلستين لمجلس النواب جرت خلالهما إقالة رئيس المجلس والتصويت على وزراء جدد، مما أدخل البلاد حينها في أزمة سياسية.

روسيا لا تتوقع هجوما للنظام السوري على حلب قريبا

كشف السفير الروسي في سوريا اليوم أن سلاح الجو الروسي ساعد القوات الحكومية السورية على تجنب الحصار قرب حلب، بينما استبعد أن يهاجم الجيش السوري المدينة في القريب العاجل.

الجبير متمسك برحيل الأسد ويدعو إيران لاحترام الجوار

قال وزير الخارجية السعودي إن أي حلٍّ في سوريا -سواء كان سياسيا أو عسكريا- يجب أن يؤدي لرحيل الأسد، بينما أكد نظيره الفرنسي اعتزامه مطالبة موسكو بالضغط على دمشق.

الاحتلال يغلق باب المغاربة بالأقصى بعد اقتحامه

أعادت قوات الاحتلال إغلاق باب المغاربة بالمسجد الأقصى بعد أن اقتحمته صباحا حيث تصدى لها مئات المعتكفين. وقد قررت شرطة الاحتلال منع اقتحامات المستوطنين اعتبارا من اليوم وحتى الخميس.

أمير الكويت يدعو شعبه للتآزر ويحذر من الكراهية

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الشعب الكويتي إلى توحيد الكلمة والتكاتف والتآزر خلال هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة, معبرا عن أسفه لإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

القاهرة تبعد مذيعة تلفزيون مشهورة

قالت مصادر بمطار القاهرة إن السلطات المصرية رحلت مذيعة التلفزيون البريطانية اللبنانية المشهورة ليليان داود بعد ساعات من إعلانها إنهاء تعاقدها مع قناة "أون تي في" التلفزيونية المصرية الخاصة.