الخميس 2/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:08 (مكة المكرمة)
وزير الخارجية اليمني يناشد عاصفة الحزم إنقاذ عدن

وزير الخارجية اليمني يناشد عاصفة الحزم إنقاذ عدن

أطلق وزير الخارجية اليمني نداء عبر الجزيرة لتحالف عاصفة الحزم لإنقاذ عدن من هجوم الحوثيين، معتبرا أن الحوثيين يهدفون فقط للانتقام من المدينة دون أن تكون لديهم خطة لإدارة الدولة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الثني: أواجه ضغوطا لتوقيع صفقة أسلحة

الثني: أواجه ضغوطا لتوقيع صفقة أسلحة

كشف عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المنبثقة عن البرلمان المنحل تعرضه لضغوط من مصر وقياديين بتحالف القوى الوطنية الليبي برئاسة محمود جبريل للتوقيع على صفقة أسلحة قادمة من فرنسا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

عاصفة الحزم تتهم الحوثيين باستهداف المدنيين ونقل المعارك للمدن

عاصفة الحزم تتهم الحوثيين باستهداف المدنيين ونقل المعارك للمدن

قالت قيادة تحالف عاصفة الحزم اليوم، إنها لم تستهدف المدنيين في اليمن منذ انطلاق العمليات، واتهمت الحوثيون والمتحالفين معهم بقصف أهداف مدنية والسعي لنقل المعارك إلى داخل المدن.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

غارة جوية على مطار الزنتان غرب ليبيا وقتلى بمصراتة

غارة جوية على مطار الزنتان غرب ليبيا وقتلى بمصراتة

قال مسؤولون الأربعاء إن مطار الزنتان تعرض لقصف من طائرة مجهولة دون أن يوقع خسائر بشرية، بينما قتل ستة من ثوار مصراتة في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية جنوبي المدينة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

اتهامات للحشد الشعبي بالنهب والحرق بعد استعادة تكريت

اتهم سكان عائدون إلى تكريت مليشيات الحشد الشعبي بنهب وحرق محال تجارية ومنازل، في حين أكدت القوات العراقية سيطرتها على معظم أجزاء المدينة، مع خوض مواجهات متقطعة مع تنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

إسرائيل تقيم منظومة حواجز بحرية قرب لبنان وغزة

أقامت إسرائيل منظومة حواجز بحرية متطورة عند الحدود مع لبنان وغزة لمنع الاختراقات البحرية، وتنبأت صحيفة بتعرض إسرائيل لنحو 1200 صاروخ يطلق يوميا من لبنان في حال اندلاع معركة جديدة.

إسرائيل: انضمام فلسطين للجنائية قرار سياسي وقح

أدانت إسرائيل اليوم الأربعاء انضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية، واصفة هذا القرار بأنه "سياسي ووقح"، معتبرة ذلك "انتهاكا للمبادئ القائمة بين الجانبين بدعم من الأسرة الدولية لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

الهباش: في غزة انقلاب يستوجب الحزم

دعا محمود الهباش، قاضي القضاة ومستشار الرئيس الفلسطيني، للتعامل مع حركة حماس بمنتهى الحزم، متهما الحركة بأنها أجازت لنفسها استخدام القوة العسكرية "في الانقلاب على السلطة، وقتلت المواطنين وعناصر الأمن".

الأردن يغلق معبر جابر الحدودي مع سوريا

أغلق الأردن، اليوم الأربعاء، معبر جابر الحدودي مع سوريا في وجه حركة المسافرين والبضائع بسبب اندلاع اشتباكات بين المعارضة السورية والنظام في بلدة نصيب على مقربة من المعبر.

اليونيسيف تحذر من تداعيات الحرب على أطفال اليمن

حذرت اليونيسيف من تداعيات الصراع في اليمن على الأطفال، مضيفة أن 62 طفلا قضوا بسبب القتال حتى الآن، داعية الأطراف كافة لتجنيب الأطفال ويلات الحرب، ومؤكدة التزامها بمساعدة آلاف النازحين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

فلسطين تنضم للجنائية الدولية في "لحظة تاريخية"

انضمت فلسطين، اليوم الأربعاء، رسميا، للمحكمة الجنائية الدولية. ووصف مسؤولون فلسطينيون تلك الخطوة بأنها لحظة تاريخية في مسار القضية، وتفتح الباب لملاحقة مسؤولين إسرائيليين، قضائيا، بتهم ارتكاب جرائم حرب.

حماس ترحب بانضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بانضمام فلسطين اليوم رسميا إلى المحكمة الجنائية الدولية، في خطوة تتيح للسلطة الوطنية الفلسطينية قانونيا ملاحقة مسؤولين إسرائيليين بتهم ارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

وفد دبلوماسي ألماني يصل غزة

وصل وفد دبلوماسي ألماني إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر معبر بيت حانون، شمالي القطاع، في زيارة تستغرق عدة ساعات.

الحاسي يرفض قرار إقالته دون مساءلة

قال رئيس حكومة الإنقاذ الليبية المقال عمر الحاسي إنه لا يمكن إقالة رئيس حكومة دون مساءلة، معلنا أنه سيمتثل لقرار إقالته من قبل المؤتمر الوطني العام إذا وافق شركاؤه الأساسيون.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

استقالة نائب رئيس الحكومة الفلسطينية

أكد الدكتور محمد مصطفى نبأ استقالته من منصبيه نائبا لرئيس الحكومة الفلسطينية ووزيرا للاقتصاد الوطني، بينما رجحت مصادر مقربة منه أن استقالته جاءت على خلفية تباطؤ عملية إعادة إعمار غزة.

الائتلاف السوري يطالب بحظر جوي فوري بعد قصف إدلب

طالب الائتلاف السوري دول التحالف بفرض حظر جوي فوري وعاجل على إدلب لحماية المدنيين من الهجمات الانتقامية لقوات النظام، وذلك بعد سقوط عشرات القتلى بإدلب في قصف بالغازات والبراميل المتفجرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

السعودية تؤكد جاهزيتها وطهران تنتقد "عاصفة الحزم"

قال وزير الخارجية السعودي إن بلاده ليست من دعاة الحرب، لكنها جاهزة لخوضها إذا قرعت طبولها، بينما انتقدت طهران عاصفة الحزم، وقالت إنها تحاول التواصل مع السعودية بشأن حل الأزمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن