الجزيرة ترصد خلو ممر إنساني بحلب

الجزيرة ترصد خلو ممر إنساني بحلب

رصدت كاميرا الجزيرة الجمعة الأوضاع في معبر بستان القصر في حلب، حيث بدا خاليا من الحركة بعد أن تجنب السكان الخروج من منازلهم خوفا من القصف.

الحكومة اليمنية تنسحب من مشاورات الكويت

الحكومة اليمنية تنسحب من مشاورات الكويت

أعلن وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات السلام أنه سيغادر الكويت اليوم السبت بعد يوم من إعلان الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تشكيل مجلس رئاسي لإدارة شؤون البلاد.

معارك بتعز والتحالف يمهل القاعدة بحضرموت أسبوعين

معارك بتعز والتحالف يمهل القاعدة بحضرموت أسبوعين

قُتل خمسة من مسلحي جماعة الحوثي وأصيب ثمانية آخرون في معارك عنيفة مع الجيش والمقاومة الشعبية بتعز (وسط اليمن)، بينما أمهلت قوات التحالف مسلحي القاعدة وتنظيم الدولة أسبوعين لتسليم أنفسهم.

مليشيات تختطف ستين نازحا شمال تكريت

مليشيات تختطف ستين نازحا شمال تكريت

قالت مصادر أمنية عراقية بمحافظة صلاح الدين (شمال العاصمة بغداد) إن عناصر من مليشيا حزب الله التابعة للحشد الشعبي الشيعي اختطفت ستين نازحا من أهالي الشرقاط (شمال تكريت).

التحالف العربي ينفي فرض حصار على اليمن

قالت قيادة التحالف العربي إنها لا تفرض حصارا أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية إطلاقا، وإنها تنفذ واجباتها تجاه تطبيق أحكام القرارات الأممية التي تهدف إلى منع تهريب الأسلحة والذخائر.

المغرب يخمد تمردا في سجن للقاصرين

أعلنت السلطات المغربية أنها تمكنت من إخماد محاولة تمرد في سجن للقاصرين يعرف باسم "عكاشة"، وقالت إنها أعادت النظام للسجن بعد تلك المحاولة التي أوقعت إصابات في صفوف الأمن والسجناء.

المعارضة السورية تحذر من "ممرات الموت" بحلب

رغم إعلان النظام السوري وروسيا فتح أربعة "معابر إنسانية" لخروج المدنيين من أحياء حلب المحاصرة، فإن الشوارع خلت من المارة، مع تحذير المعارضة من هذه المعابر التي وصفتها بـ"ممرات الموت".

روسيا تدرس تحسين خطتها بحلب وأميركا قلقة حيالها

قال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة إن بلاده ستدرس المقترحات الأممية الخاصة بتحسين الخطة الإنسانية في حلب، بينما أعلنت الولايات المتحدة قلقها من أن تنطوي الخطة الروسية على حيلة.

الأمم المتحدة: جبهة النصرة ستبقى بلائحة الإرهاب

أعلن مسؤول أممي أن جبهة النصرة ستبقى على قائمة العقوبات، كما اعتبر مسؤول روسي أن التدخل العسكري لبلده في دعم النظام السوري هو الذي دفع الجبهة لفك ارتباطها بالقاعدة.

تحذير من نزوح مليون عراقي بمعركة استعادة الموصل

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن ما يبلغ مليون شخص قد يضطرون للنزوح عن ديارهم بالعراق خلال الفترة المقبلة مع تزايد حدة القتال لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة.

مؤسسات مقدسية: الاحتلال يصعّد ضد موظفي الأقصى

قالت مؤسسات إسلامية مقدسية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت خلال الأيام القليلة الماضية من "إرهابها وتخويفها" لموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالمدينة وحراس المسجد الأقصى ولجنة إعماره.

قصف مستشفى لمنظمة "أنقذوا الأطفال" في إدلب

قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" إن مستشفى ولادة تدعمه في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة بمحافظة إدلب السورية تعرض لأضرار بالغة اليوم الجمعة بعد أن أصيب بقصف مباشر، مشيرة إلى وقوع ضحايا.

الاحتلال يقمع مسيرة ضد هدم منازل شمالي القدس

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق ظهر اليوم الجمعة إثر استنشاقهم الغاز المدمع خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة انطلقت في بلدة قلنديا شمالي القدس احتجاجا على سياسة هدم المنازل.

قوات حكومة الوفاق الليبية تتقدم شرقي سرت

أكدت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية تقدمها شرقي مدينة سرت وانسحاب تنظيم الدولة الإسلامية جراء تعرضه للقصف المدفعي والجوي، بينما خسرت تلك القوات اثنين من عناصرها.

فصائل ترحب بفك ارتباط النصرة والقاعدة

رحبت فصائل من المعارضة السورية بإعلان زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني فك الارتباط بتنظيم القاعدة، ووقف العمل باسم جبهة النصرة، وتشكيل جماعة جديدة باسم "جبهة فتح الشام".

التحالف الدولي يعترف بقتل مدنيين بسوريا والعراق

أقر التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها بالعراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا إلى 55 قتيلا.

انتقادات محلية وأممية لتشكيل مجلس سياسي باليمن

قالت الحكومة اليمنية إن اتفاق الحوثيين مع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لإنشاء مجلس سياسي "أطلق رصاص الرحمة" على مشاورات الكويت.

واشنطن: الموقف من جبهة النصرة لم يتغير

أعلنت واشنطن أن تقييمها لجبهة النصرة لم يتغير رغم فك ارتباطها بالقاعدة، وقالت إنها ما زالت هدفا للقصف، وأعربت القوات الأميركية عن قلقها من "خطر" النصرة رغم تغيير اسمها.

جبهة النصرة تنفصل عن القاعدة وتغير اسمها

أعلن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني وقف العمل باسمها وتشكيل جماعة جديدة باسم جبهة فتح الشام، وفك ارتباطها بتنظيم القاعدة، وذلك بعد إعلان القاعدة تفويضها للجبهة باتخاذ هذه الخطوة.

كيري يلتقي عباس في باريس السبت

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير جون كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس السبت المقبل، في حين أعربت الأمم المتحدة عن استعدادها لبناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

قتلى للحشد العشائري بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

قالت مصادر عسكرية عراقية إن عشرين على الأقل من الشرطة الاتحادية والحشد العشائري قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين في تفجير عربتين ملغمتين يقودهما "انتحاريان" من تنظيم الدولة الإسلامية.

إيطاليا تنضم إلى منتقدي الاستيطان الإسرائيلي

انضمت إيطاليا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي في "قلقها" وانتقادها لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في الشطر الشرقي من القدس المحتلة، ومخاوفها من تأثير ذلك على المسيحيين وحل الدولتين.

نائب دي ميستورا إلى دمشق بدعوة من الأسد

يتوجه رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي الخاص لسوريا لدمشق بدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد، في حين دعا دي ميستورا روسيا وأميركا للعمل من أجل خفض القتال بسوريا.