تقدم للمعارضة بريف حماة وقصف على إدلب بالفوسفور

تقدم للمعارضة بريف حماة وقصف على إدلب بالفوسفور

سيطر فصيل جند الأقصى وفصائل من المعارضة على مدينتي صوران وطيبة الإمام بريف حماة الشمالي بعد معارك مع قوات النظام، بينما تعرضت بلدات في ريف إدلب لقصف بالقنابل العنقودية والفوسفورية.

حماس تأسف للتطبيع العربي وترفض الصلح مع إسرائيل

حماس تأسف للتطبيع العربي وترفض الصلح مع إسرائيل

عبر موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفه لمحاولات التطبيع العربية مع إسرائيل، مجددا رفض حركته أي صلح معها باعتبارها العدو الأول.

اعتقال عشرات السلفيين الجهاديين في الأردن

اعتقال عشرات السلفيين الجهاديين في الأردن

قال مراسل الجزيرة في عمّان إن الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت خلال الأيام الثلاثة الماضية عشرات النشطاء من التيار السلفي الجهادي بالأردن في مناطق حنينا والحي الشرقي بمدينة إربد ومخيمها.

ولد الشيخ ينفي اختلاف خطته عن أفكار كيري باليمن

ولد الشيخ ينفي اختلاف خطته عن أفكار كيري باليمن

نفى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن وجود اختلاف بين خطته للتسوية في اليمن والأفكار التي قدمها وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأسبوع الماضي، داعيا الفرقاء اليمنيين إلى وقف التصعيد العسكري.

تركيا تعزز قواتها على الحدود وتقصف غرب جرابلس

تركيا تعزز قواتها على الحدود وتقصف غرب جرابلس

أرسل الجيش التركي تعزيزات -بينها دبابات وعربات مدرعة- إلى المناطق المقابلة للحدود السورية، وقصف بالمدفعية مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية غرب مدينة جرابلس شمالي سوريا.

فتح تنفي الاتفاق على عودة دحلان إلى رام الله

فتح تنفي الاتفاق على عودة دحلان إلى رام الله

نفت مصادر في اللجنة المركزية لحركة فتح وجود أي اتفاق يقضي بعودة القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان إلى رام الله، وقالت إن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة.

اتفاق مصالحة بين مصراتة وتاورغاء برعاية أممية

وقّع أعضاء لجنة الحوار بين مدينتي مصراتة وتاورغاء الليبيتين، مسودة اتفاق مصالحة برعاية بعثة الأمم المتحدة، ينص على عودة النازحين من تاجوراء إلى منازلهم وجبر الأضرار التي لحقت بهم.

روسيا تتبنى مقتل العدناني بحلب

أكدت موسكو أن القيادي بتنظيم الدولة أبو محمد العدناني قتل بغارة روسية بحلب أمس، يأتي ذلك بعد يوم من إعلان واشنطن أنها استهدفت قياديا بارزا في التنظيم بغارة للتحالف الدولي.

قتلى للجيش العراقي بتفجير واشتباكات بالخالدية

قتل عشرة من الجيش العراقي في تفجير واشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية بجزيرة الخالدية في الأنبار، بينما أرسلت تعزيزات إلى قاعدة عين الأسد تمهيدا لاستعادة جزيرتي هيت والبغدادي من التنظيم.

الجبير: لن نسمح لحلفاء إيران بالاستيلاء على اليمن

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده لن تسمح لمليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران بالاستيلاء على السلطة في اليمن، مجددا اتهامه لإيران بدعم الحوثيين وإمدادهم بالسلاح.

مسؤول أممي: إجلاء مدنيي داريا مخالف للقانون الدولي

قال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة إن الاتفاق الذي أدى لإجلاء سكان داريا السورية عن مدينتهم لا يتوافق مع قانون حقوق الإنسان الدولي.

النظام يشترط لتسلم المعضمية وخروج المقاتلين

نقل مراسل الجزيرة في ريف دمشق عن مصادر محلية قولها إن النظام السوري فرض شروطا على وفد يمثل أهالي معضمية الشام لتسليم المدينة للنظام مقابل إخراج المقاتلين نحو ريف إدلب.

دونالد بوث: وقف العدائيات بالسودان خطوة مهمة

بحث المبعوث الأميركي للسودان دونالد بوث -الذي يزور الخرطوم هذه الأيام- مع الحكومة السودانية، سبل استئناف المفاوضات مع الحركات المسلحة في إقليم دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

واشنطن تؤكد استهداف العدناني بقصف في سوريا

قال مسؤول دفاعي أميركي إن بلاده نفذت ضربة جوية استهدفت أبو محمد العدناني القيادي بتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك عقب إعلان التنظيم أن المتحدث باسمه قتل في مدينة حلب (شمال سوريا).

رفض روسي لاتهام سوريا باستخدام غاز الكلور

قال السفير الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن روسيا غير مستعدة لقبول نتائج تقرير لجنة تحقيق دولية يتهم النظام السوري بشن هجمات بغاز الكلور.

ليبيا تتخلص نهائيا من مخزون الأسلحة الكيميائية

أعلن مسؤول ليبي أن الدفعة الأخيرة من المواد الكيميائية في البلاد نقلت إلى ألمانيا، على متن سفينة دانماركية، تحركت من ميناء مصراتة (شمال غربي البلاد).

السودان يتهم أوروبيين بالاتجار بالبشر على حدوده

اتهم رئيس أركان القوات البرية بالجيش السوداني منظمات أوروبية بالاتجار بالبشر على حدود بلاده، بينما رأى قائد قوات الدعم السريع أن بعض الأوروبيين لا يقدرون جهود السودان في مكافحة الظاهرة.

مبعوث أميركي يناقش استئناف المفاوضات في السودان

بحث المبعوث الأميركي للسودان دونالد بوث مع الحكومة السودانية في الخرطوم سبل استئناف المفاوضات مع الحركات المسلحة في إقليم دارفور، وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

مقتل العدناني المتحدث باسم تنظيم الدولة

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني قد قتل في حلب شمال سوريا، وأفادت الوكالة أن العدناني لقي مصرعه أثناء تفقده "العمليات العسكرية".

اتحاد القوى العراقية يرفض استبدال السفير السعودي

طالب اتحاد القوى العراقية حكومة حيدر العبادي بالتراجع عن مطالبتها الرياض باستبدال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، مشددا على ضرورة أن تكون مثل هذه القرارات مدروسة وأن تُتخذ بالتوافق.

قتلى من قوات حفتر باشتباكات ببنغازي

قُتل تسعة وأصيب أكثر من 13 من القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، باشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة قنفودة، غربي المدينة الواقعة في شرق ليبيا.

الحوثيون يواصلون قصف الأحياء السكنية بتعز

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين، بينما تسعى المقاومة بمساندة من الجيش للتقدم غرب المدينة.