النظام يواصل قتل المدنيين بحلب ويتهم المعارضة

النظام يواصل قتل المدنيين بحلب ويتهم المعارضة

قتل 10 مدنيين بقصف قوات النظام لحلب وريفها، وقالت وسائل إعلام النظام إن "مجموعات إرهابية" قتلت 11 من سكان المدينة، كما سقط العشرات بين قتيل وجريح بالرقة بغارات مجهولة الهوية.

اجتماعان ببرلين وبمجلس الأمن غدا بشأن حلب

اجتماعان ببرلين وبمجلس الأمن غدا بشأن حلب

قرر مجلس الأمن عقد اجتماع عاجل غدا لبحث الوضع بمدينة حلب، وأعلنت ألمانيا أنها ستحتضن غدا في برلين لقاءً بين دي ميستورا ورياض حجاب ووزيري الخارجية الفرنسي والألماني.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غربي رام الله

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غربي رام الله

استشهد سائق سيارة فلسطيني برصاص مستوطنين وجنود من قوات الاحتلال على مفترق للطرق، بزعم قيامه بعملية دعس جنود إسرائيليين قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

السجن المؤبد للمستوطن قاتل أبو خضير

السجن المؤبد للمستوطن قاتل أبو خضير

أصدرت محكمة إسرائيلية حكما بالسجن المؤبد على يوسف حاييم بن دافيد بعد إدانته بخطف وضرب وإحراق الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير حتى الموت عام 2014.

تحذيرات أممية من نزوح الآلاف من الموصل

تحذيرات أممية من نزوح الآلاف من الموصل

حذرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة من نزوح عشرات الآلاف من المدنيين من مدينة الموصل في شمال العراق بسبب العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

السواد يوشح نقابة صحفيي مصر احتجاجا على الشرطة

السواد يوشح نقابة صحفيي مصر احتجاجا على الشرطة

قررت نقابة الصحفيين المصريين تنكيس علمها، بينما هدد صحفيون محتجون بالتصعيد حتى إقالة وزير الداخلية بعد اقتحام الشرطة للنقابة واعتقال صحفييْن كانا يعتصمان داخلها.

الصدر يرفض هتافات مناهضة لإيران رددها أتباعه

الصدر يرفض هتافات مناهضة لإيران رددها أتباعه

أعلنت كتلة الأحرار بالبرلمان العراقي التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء رفض الأخير هتافات مناهضة لإيران رددها أتباعه بعد اقتحامهم المنطقة الخضراء ببغداد قبل ثلاثة أيام.

الحوثيون يجددون قصف تعز والحكومة تعلق المشاورات

يواصل الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس المخلوع قصفهم المكثف لمدينة تعز المحاصرة، وسط اتهامات للحوثيين بانتهاك الهدنة عشرات المرات بمحافظة شبوة، في حين أكد وفد الحكومة اليمني وقف مشاورات الكويت.

تنظيم الدولة يهاجم البشمركة بمحيط الموصل

شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على البشمركة في عدة جبهات بمحيط الموصل. وفي الفلوجة أفادت مصادر أمنية عراقية بمقتل ثمانية من قوات الأمن والحشد العشائري بهجوم على مواقع للتنظيم.

جهود للمبعوث الأممي لتقريب وجهات نظر الأطراف اليمنية

أعلن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الإطار الذي وضعته الأمم المتحدة بشأن مباحثات السلام الخاصة بالأزمة اليمنية بالكويت يحضر لمسار سياسي شامل يؤمن لليمنيين استقرارا أمنيا وسياسيا.

هيئة علماء المسلمين بلبنان تدعو لمقاطعة روسيا وإيران

دعت هيئة علماء المسلمين في لبنان الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة إيران وروسيا، لاشتراكهما بالمجازر التي يرتكبها النظام السوري في حلب وغيرها من المدن، وفق ما ذُكر في بيان.

اعتصامات ومظاهرات بعواصم عربية وأجنبية نصرة لحلب

شهدت عدة عواصم عربية وأجنبية مظاهرات واعتصامات أمام سفارات روسيا ومقرات المنظمات الدولية احتجاجا على استمرار هجمات النظام السوري وروسيا ضد المدنيين في مدينة حلب التي تتعرض لهجمة منذ أيام.

دي ميستورا بموسكو ولندن تدعو لمبادرة بسوريا

يجري المبعوث الدولي إلى سوريا اليوم ستفان دي ميستورا محادثات مع المسؤولين الروس بموسكو بشأن الهدنة بسوريا وسط مساع لتوسيع الهدنة لتشمل حلب، في حين أكدت بريطانيا الحاجة لمبادرة جديدة.

إصابة مستوطن في عملية طعن جديدة بالقدس

أصيب مستوطن إسرائيلي جراء عملية طعن قرب باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقال مراسل الجزيرة إن دوافع الحادث لم تعرف، وإن المستوطن نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الجيش التركي يقتل خمسين من تنظيم الدولة بسوريا

أكدت مصادر عسكرية تركية مقتل خمسين عنصرا من تنظيم الدولة بقصف للجيش التركي مساء أمس لمواقع التنظيم في الأراضي السورية ردا على سقوط قذيفة صاروخية على ولاية كلس جنوبي البلاد.

تنظيم الدولة ينسحب من بنغازي ويستعد لمعركة سرت

كشفت مصادر أمنية ليبية أن مسلحين تابعين لتنظيم الدولة بدؤوا خلال الأيام القليلة الماضية بالانسحاب من مناطق في مدينة بنغازي باتجاه مدينة سرت التي يسيطر عليها التنظيم منذ مايو/أيار الماضي.

الجيش العراقي يفك الحصار عن مدينة "حديثة"

أعلن الجيش العراقي الاثنين فك الحصار عن مدينة حديثة وناحية البغدادي التي تضم قاعدة عين الأسد العسكرية، بينما قتل نحو ثلاثين من عناصر تنظيم الدولة في قصف جوي بالأنبار.

البيت الأبيض: على نظام الأسد الالتزام بالهدنة

قال البيت الأبيض إنه يجب على الأسد تنفيذ التزاماته بموجب اتفاق الهدنة، وإن الهدنة لا تشمل إنشاء مناطق آمنة، كما أعرب بان كي مون عن قلقه إزاء "تصاعد القتال" بحلب.

النظام يقتحم سجن حماة ويوقع إصابات

أكدت مصادر للجزيرة أن قوات النظام السوري اقتحمت سجن حماة المركزي باستخدام قنابل غازية تسببت بحدوث إصابات بين المساجين، وذلك بعد ساعات من إعلان السجناء العصيان واحتجازَ عدد من الضباط.

مطالب بلجنة لفض النزاع في بنود الاتفاق السياسي الليبي

طالب صالح المخزوم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بتشكيل لجنة للفصل في أي نزاع أو خلاف حول تفسير أو تطبيق مواد الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية.

الأمن المصري يصعّد ويحاصر مقر نقابة الصحفيين

أغلقت قوات الأمن المصرية جميع الشوارع المؤدية إلى مقر نقابة الصحفيين، حيث يعتصم صحفيون داخلها مطالبين بإقالة وزير الداخلية بعد اقتحام الأمن النقابة والقبض على اثنين من الصحفيين أمس الأحد.

معارك عنيفة بتعز وسط قصف حوثي مستمر

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، خاصة في الجهتين الشرقية والشمالية من المدينة كالشماسي وشعب الدباء وحي الزهراء وثعبات.