الثلاثاء 4/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:37 (مكة المكرمة)
بعد العند المقاومة تستعيد الحوطة وتزحف لأبين

بعد العند المقاومة تستعيد الحوطة وتزحف لأبين

سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة، وذلك بعد السيطرة الكاملة على قاعدة العند الجوية، في وقت تزحف فيه قواتها نحو زنجبار مركز أبين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

استهداف للجيش وقتلى بقصف شمال سيناء

استهداف للجيش وقتلى بقصف شمال سيناء

قتل سبعة على الأقل -بينهم أطفال- وأصيب آخرون جراء قصف نفذته مقاتلات الجيش المصري بشمال سيناء، كما أفادت مصادر للجزيرة بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في رتل عسكري جنوب المدينة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

واشنطن توسع قائمة عقوباتها للنظام السوري

واشنطن توسع قائمة عقوباتها للنظام السوري

أضافت الولايات المتحدة أمس الاثنين شخصيات وكيانات سورية وإقليمية إلى قائمة العقوبات الموجهة للنظام السوري، وقالت إنهم يؤمنون وقودا للنظام الذي يستخدمه في محاربة شعبه.

قوات الاحتلال تنفذ مداهمات واعتقالات بالضفة

قوات الاحتلال تنفذ مداهمات واعتقالات بالضفة

دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وعددا من قراها بينها قرية دوما جنوب المدينة حيث حرق مستوطنون الشهيد الرضيع علي دوابشة، كما اعتقلت شبانا بمدن الضفة.

قتلى في قصف للطيران بسيناء

قتلى في قصف للطيران بسيناء

قالت مصادر للجزيرة إن سبعة أشخاص قتلوا في هجوم للطائرات المصرية على مواقع بسيناء، بينما قتل شرطي بمحافظة الشرقية إثر إطلاق مجهولَيْن يستقلان دراجة بخارية النار عليه من سلاح آلي.

قتلى للحشد والقوات العراقية شرقي الرمادي

قتلى للحشد والقوات العراقية شرقي الرمادي

قالت مصادر الشرطة العراقية إن ثمانية من عناصر مليشيا الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية قتلوا وأصيب خمسة آخرون باشتباكات مسلحة مع مسلحي تنظيم الدولة في منطقتي الصديقية وتل مشيهيدة شرقي الرمادي.

المرزوقي: أزمتنا فكرية وأخلاقية

قال المنصف المرزوقي إن أزمة العالم العربي هي أزمة فكرية وأخلاقية وليست أزمة مفاهيم، معتبرا أن أحلام الربيع العربي ذهبت أدراج الرياح، ومبديا تفاؤله في جيل الشباب وبمستقبل المنطقة.

مئات النازحين يعودن لعدن بحرا

أبحرت سفينة تقل مئات النازحين من محافظة حضرموت شرقي اليمن إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، وقرر هؤلاء العودة بعدما استعادت المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الوطني المدينة من الحوثيين وحلفائهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

أكثر من 1500 مدرسة دمرت بالأنبار

دمرت أكثر من 1500 مدرسة "جزئيا أو كليا" في محافظة الأنبار غرب العاصمة بغداد بسبب المعارك الجارية هناك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية.

تواصل المظاهرات ضد تردي الخدمات بالعراق

شهدت محافظتا بابل والناصرية في وسط وجنوب العراق مظاهرات كبيرة شارك بها مئات العراقيين للتنديد بسوء الإدارة الحكومية، وطالبوا بإقالة ومحاسبة المسؤولين الذين تسببوا في هدر المليارات من الميزانية.

تقارب خليجي أميركي بشأن النووي الإيراني

وصف وزير خارجية دولة قطر خالد العطية الاتفاق النووي الإيراني بأنه "الخيار الأنسب"، بينما أكد نظيره الأميركي جون كيري أن بلاده ملتزمة بضمان أمن واستقرار المنطقة.

لافروف يلتقي الجبير وكيري بالدوحة

عقد وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية اجتماعا مغلقا في الدوحة لبحث التطورات الإقليمية، لا سيما تلك المتعلقة بملف الاتفاق النووي الإيراني والأزمة السورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

كيري: لا حل عسكريا بسوريا والأسد فقد شرعيته

قال وزير الخارجية الأميركي إنه لا حل عسكريا بسوريا رغم أنه أكد أن الأسد ونظامه فقدا الشرعية، بينما أعلن وزير الخارجية القطري ترحيب دول مجلس التعاون بالاتفاق النووي مع إيران.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن , الأزمة في ليبيا , الثورة السورية

موريتانيا تفرج عن الناطق السابق باسم أنصار الدين

علمت الجزيرة نت من مصادر موثوقة بنواكشوط أن السلطات الموريتانية أطلقت سراح سندا ولد بوعمامة الناطق السابق باسم جماعة أنصار الدين الناشطة في مالي، بعد أكثر من سنتين على اعتقاله.

لافروف يلتقي مشعل ويدعوه لزيارة موسكو

أكدت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل ووفدا من الحركة التقوا الاثنين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في العاصمة القطرية، وأن الأخير دعا قيادة الحركة إلى زيارة موسكو.

حماس تدعو الأمم المتحدة لتغطية عجز أونروا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأمم المتحدة إلى التدخل لدعم وتغطية العجز المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كونها أحد أجهزة المنظمة الدولية، ولا يوجد ما يبرر تقليص خدماتها.

لافروف: غارات التحالف بسوريا تعرقل مكافحة الإرهاب

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الضربات العسكرية التي يوجهها التحالف الدولي بسوريا ستؤدي إلى تعقيد جهود مكافحة الإرهاب، مشددا على أن الخطر الأكبر بالمنطقة يتمثل في تنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الثورة السورية

تسليم ملف الرضيع دوابشة للجنائية الدولية

سلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الاثنين المحكمة الجنائية الدولية ملفا يتعلق بحادثة مقتل الرضيع الفلسطيني علي دوابشة (18 شهرا) بعد إحراق منزل عائلته من قبل مستوطنين متطرفين.

تفجيرات ببغداد وديالى وتواصل المعارك بالأنبار

تواصلت أعمال العنف والمعارك بالعراق مساء الأحد، حيث قتل عشرة أشخاص وأصيب ١٧ آخرون في هجوم وتفجيرات ببغداد وديالى، كما سقط قتلى وجرحى من تنظيم الدولة الإسلامية والقوات الحكومية بالأنبار.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تحركات بمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

رجح مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أن تعرض فرنسا مشروعا لإنهاء الاحتلال على مجلس الأمن، في حين تحدث مسؤولون عن اتفاق أردني فلسطيني على رفع مشروع قرار لمجلس الأمن لحماية الفلسطينيين.

حماس تندد بتعهد عباس لإسرائيل بوقف العنف

نددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بتعهد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس لوفد من حزب ميرتس اليساري الإسرائيلي زاره بمكتبه الأحد في مدينة رام الله بعدم السماح بالعنف.

إصابات بمواجهات لليوم الثاني بقرية الرضيع دوابشة

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة وبالاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الاحتلال لليوم الثاني بقرية دوما جنوب نابلس حيث قتل المستوطنون الرضيع علي دوابشة حرقا قبل أيام.

السيسي يجري تعديلات بقانون الانتخابات التشريعية

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بإجراء تعديلات على بعض أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية, مما يمهد الطريق لتحديد موعد لإجراء الانتخابات البرلمانية التي تأخرت كثيرا بحسب الجريدة الرسمية.

النهضة التونسية تدعو لإنجاح مؤتمر مكافحة الإرهاب

دعت حركة النهضة الإسلامية في تونس إلى "إنجاح المؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب" المزمع عقده في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كما دعت إلى تعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة النزعات الفئوية والعصبية.

معركة جديدة يلفها الغموض بريف اللاذقية

تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام مدعومة بالمليشيات في جبل التركمان بريف اللاذقية حيث بدأت المعارضة هجوما على محور نبع المر وتلة سنان في غابات الفرللق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية