جلسة برلمانية اليوم لاختيار رئيس جديد للبنان

جلسة برلمانية اليوم لاختيار رئيس جديد للبنان

أعلنت أغلبية الكتل النيابية بالبرلمان اللبناني مشاركتها في جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية اليوم. وقد أجلت كتلة حزب الله إعلان موقفها من المشاركة لصباح اليوم مع ترجيح إعلان مشاركتها.

مواضيع وقضايا: لبنان

عشرات القتلى معظمهم بحلب و"الحر" يفجر نفقا بداريا

عشرات القتلى معظمهم بحلب و"الحر" يفجر نفقا بداريا

أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 35 شخصا الثلاثاء -معظمهم بحلب- جراء قصف النظام بالبراميل المتفجرة، بينما فجر مقاتلو الجيش الحر نفقا بداريا بريف دمشق كانت تستخدمه قوات النظام للتسلل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

إعلان فوز بوتفليقة رسميا برئاسيات الجزائر

أعلن المجلس الدستوري الجزائري أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة فاز رسميا بولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية بنسبة 81,49% من الأصوات، وحصل أقرب منافسيه علي بن فليس على 12.30%.

أميركا تلغي حظر الأباتشي عن مصر

قررت أميركا رفع الحظر على تسليم طائرات أباتشي إلى مصر، رغم إعراب وزارة خارجيتها عن تشككها في اتخاذ السلطات المصرية الخطوات اللازمة لدعم الانتقال الديمقراطي في البلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

مقتل عميد بالشرطة بتفجير بالقاهرة

قتل ضابط شرطة مصري برتبة عميد في تفجير استهدف سيارته غرب القاهرة. وأوضح مصدر أمني أن عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة الضابط خلال وقوفها أمام منزله بمدينة 6 أكتوبر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس النواب بليبيا

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح فتح باب تسجيل الناخبين في انتخابات مجلس النواب القادم الذي سيحل محلّ المؤتمر الوطني العام، وذلك انطلاقا من اليوم الأربعاء.

المالكي يهاجم السعودية ويصفها بـ"دولة مشاكل"

شن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي هجوما شديدا على السعودية، قائلا إن العراق يعيش "حالة حرب" معها، ولكن بلا جيوش، واصفا إياها بأنها "دولة مشاكل" لن تقوى على الاستمرار.

مقتل شاب في معان الأردنية برصاص الدرك

قال شهود عيان في مدينة معان إن شابا قتل مساء الثلاثاء أثناء مداهمات نفذتها قوات الدرك الأردني بحثا عمن وصفتهم بالمطلوبين، إثر إطلاق النار على قوة من الدرك قبل يومين.

عباس يشترط لتمديد المفاوضات مع إسرائيل

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن تمديد المفاوضات مع إسرائيل لمدة ثلاثة أشهر سيتم بعد إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى وموافقة إسرائيل على إجراء محادثات حول قضية الحدود.

الأردن سيفرج عن الدرسي مقابل سفيره بليبيا

كشفت مصادر مطلعة أن الأردن وافق على الإفراج عن المعتقل الليبي بالأردن محمد سعيد الدرسي الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بتهمة "الإرهاب"، مقابل الإفراج عن سفيره المختطف بليبيا فواز العيطان.

احتجاجات طلابية ضد الانقلاب في مصر

شهدت عدة جامعات مصرية اليوم الثلاثاء مظاهرات وفعاليات معارضة للانقلاب العسكري وللمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين، في حين أطلقت قوات الأمن الغاز المدمع لتفريق مظاهرة في جامعة الأزهر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر" للاثنين المقبل

أجّلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و35 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضية "التخابر مع منظمات وجهات أجنبية" لجلسة الـ28 من الشهر الجاري.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

العربي: انتخابات الرئاسة بسوريا تعوق الحل السياسي

انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قرار إجراء الانتخابات الرئاسية بسوريا، معتبراً ذلك معوقا لجهود الحل السياسي، بينما التقى رئيس الائتلاف الوطني ولي العهد السعودي بمستهل زيارة خليجية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

سكان الأردن 9.9 ملايين منهم 14% سوريون

كشفت مصادر حكومية أردنية للجزيرة نت عن بلوغ عدد سكان الأردن (مواطنين ووافدين) نحو 9.9 ملايين، وذلك في أحدث تقديرات رسمية، وأشارت إلى أن السوريين يشكلون نحو 14% من السكان.

منتدى لإدارة النظم البيئية من منظور إسلامي بالدوحة

انطلقت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات المنتدى الدولي حول المنظور الإسلامي في إدارة النظم البيئية الذي تنظمه حديقة القرآن النباتية، وسط دعوات للحفاظ على توازن الطبيعة لفائدة الأجيال الحالية والمستقبلية.

واشنطن تتحقق من استخدام دمشق لمواد كيميائية

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين أن لديها دلائل على استخدام مواد كيميائية سامة هذا الشهر في مدينة كفر زيتا السورية التي تسيطر عليها المعارضة. وأنها تدرس علاقة النظام السوري باستخدامها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أردوغان: مليون لاجئ سوري بتركيا وأبوابنا مفتوحة لهم

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أن عدد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم تركيا منذ اندلاع النزاع ببلادهم بلغ عتبة المليون، مؤكدا أن بلاده لن تغلق أبوابها بوجوههم.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الجيش التونسي يتقدم للسيطرة على كامل الشعانبي

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أن قواتها تتقدم على عدة محاور بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي بهدف السيطرة عليها. وقال رئيس الحكومة مهدي جمعة إن الجيش يمسك بزمام الأمور في المنطقة.