آخر تحديث: 2017/3/30 الساعة 20:13 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/2 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/3/30 الساعة 20:13 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/2 هـ
دي ميستورا يواصل لقاءاته مع أطراف الأزمة السورية

دي ميستورا يواصل لقاءاته مع أطراف الأزمة السورية

تتواصل في جنيف الجولة الخامسة للمفاوضات السورية غير المباشرة بين وفدي النظام والمعارضة، والتقى المبعوث الأممي وفد النظام صباح اليوم، كما سيجري مباحثات لاحقا مع وفد المعارضة.

مواجهات فلسطينية مع الاحتلال خلال إحياء يوم الأرض

مواجهات فلسطينية مع الاحتلال خلال إحياء يوم الأرض

قمعت قوات الاحتلال مسيرات للفلسطينيين المشاركين في إحياء يوم الأرض في ذكراه الـ41، مما تسبب بإصابة العشرات. وشهدت مدن الضفة والقطاع وداخل الخط الأخضر مسيرات وفعاليات متعددة بالمناسبة.

قصف بالغاز السام بحماة والمعارك مستمرة

قصف بالغاز السام بحماة والمعارك مستمرة

أصيب عشرات المدنيين بحالات اختناق شمالي حماة جراء قصف بالغازات السامة، بينما تصدت فصائل المعارضة لهجمات النظام بالمنطقة، فضلا عن تقدمها، كما تدور معارك شرق العاصمة دمشق وسط قصف عنيف.

قتلى بصفوف القاعدة جراء قصف جنوب اليمن

قتلى بصفوف القاعدة جراء قصف جنوب اليمن

قتل ما لا يقل عن خمسة مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، وأصيب آخرون، في غارات وقصف على مواقع للتنظيم بمحافظتي أبين وشبوة (جنوب اليمن).

اللاجئون السوريون تجاوزوا خمسة ملايين لأول مرة

اللاجئون السوريون تجاوزوا خمسة ملايين لأول مرة

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم إن عدد اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر تجاوز خمسة ملايين لاجئ لأول مرة خلال الحرب الدائرة في سوريا.

غوتيريش في العراق للاطلاع على واقع النازحين

غوتيريش في العراق للاطلاع على واقع النازحين

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى بغداد في زيارة يتوقع أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين، وللاطلاع على واقع النازحين من الموصل (شمالي العراق) وجهود الإغاثة.

مزيد من القتلى بالموصل وتغيرات في جبهات القتال

قتل 15 مدنيا غربي الموصل تحت أنقاض منازلهم بعد تعرضها للقصف، وفقا لمصادر من داخل المدينة، كما ذكرت مصادر عسكرية أن تغيرات عسكرية حصلت في عملية اقتحام المدينة القديمة بالموصل.

اليمن يرحب بإدخال المساعدات بعيدا عن الحوثيين

رحبت وزارة الخارجية اليمنية بسعي الأمم المتحدة لاستخدام موانئ بديلة عن ميناء الحديدة والمنافذ البرية مع السعودية، لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المتضررين في كافة المحافظات اليمنية دون عراقيل.

سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة يشتبكان بين الطبقة والرقة

قالت ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية المشكلة أساسا من الوحدات الكردية، إن الاشتباكات تواصلت مع تنظيم الدولة الإسلامية على الطريق الواقع بين مدينتي الطبقة والرقة.

تركيا تنتقد رفع علم كردستان بكركوك

انتقدت تركيا قيام مجلس محافظة كركوك برفع علم كردستان إلى جانب علم العراق، معتبرة أنه قرار غير صائب، ووعد التركمان في المحافظة الواقعة بشمال العراق باللجوء إلى القضاء وتظاهروا للاحتجاج.

ولد الشيخ يطالب بضغوط أممية لفرض تسوية باليمن

حثّ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مجلس الأمن الدولي على ممارسة ضغوط على الأطراف اليمنية كي تتعاطى إيجابيا مع إطار التسوية الذي اقترحه لحل الأزمة.

قوات سوريا الديمقراطية تقطع طريق حلب الرقة

أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات سوريا الديمقراطية قطعت طريق حلب الرقة الدولي عند قرية مزرعة الصفصافة شرق مدينة الطبقة، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

قتلى مدنيون وهجمات لتنظيم الدولة غربي الموصل

جددت القوات العراقية قصف أحياء بالمدينة القديمة غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين. من جهته قال تنظيم الدولة إنه استهدف القوات المهاجمة بسيارات مفخخة موقعا خسائر في صفوفها.

المعارضة تلتقي غاتيلوف وتشدد على رحيل الأسد

اتفقت المعارضة السورية ونائب وزير الخارجية الروسي على تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا، وشدد المتحدث باسم وفد المعارضة للمفاوضات سالم المسلط على عدم وجود دور للأسد ونظامه بالمرحلة الانتقالية.

قتلى وجرحى بانفجار شاحنة جنوب بغداد

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب ستون آخرون في وقت متأخر من مساء الأربعاء، عندما انفجر صهريج مفخخ بنقطة تفتيش عند المدخل الجنوبي لبغداد.

قتلى بينهم آمر قاعدة جوية في سقوط طائرة بليبيا

قتل أربعة أشخاص بينهم آمر قاعدة جمال عبد الناصر الجوية العميد صالح جودة الموالي لما يعرف بعملية الكرامة، إثر سقوط طائرته فوق منزل في منطقة الطرشة جنوب طبرق شرقي ليبيا.

استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال في القدس

استشهدت فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند باب العامود بالقدس المحتلة، بزعم أنها حاولت طعن بعض أفرادها. ونفى شهود هذه الرواية، وقالوا إن قتلها جاء بعد محاولة تفتيشها بشكل مستفز.

ضحايا بينهم أطفال بقصف للقوات العراقية غرب الموصل

أصيب 16 مدنيا -بينهم أطفال ونساء- بقصف للقوات العراقية استهدف أحياء بالجانب الغربي للموصل، بينما سقط عدد آخر من المدنيين بين قتيل وجريح في عمليات لتنظيم الدولة الإسلامية.

المعارضة السورية تدمر آليات وتصد هجمات بريف حماة

قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت أفرادا من قوات النظام ودمرت آليات خلال صدها هجوما لتلك القوات على تلة الشيحة وبلدة معرزاف بريف حماة الشمالي (وسط سوريا).

اتفاق على تبادل إجلاء أهالي بلدات سورية

تم الاتفاق بين المعارضة السورية المسلحة والنظام على إخلاء أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب باتجاه مناطق سيطرة النظام، مقابل إخراج جميع المتواجدين في مدينة الزبداني.

الجعفري: تجاوزنا فتور العلاقة مع الرياض

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري -على هامش أعمال القمة العربية الـ28 المنعقدة بالبحر الميت في الأردن- إن العلاقات العراقية السعودية كان ينتابها شيء من الفتور، لكنه تم تجاوزه.

هيئة تحرير الشام تعلن مهاجمة مركز لحزب الله بالقلمون

قالت هيئة تحرير الشام إن مقاتليها اقتحموا موقعا لحزب الله اللبناني في نقطة الكوش بمنطقة جرود فليطة في القلمون الغربي بريف دمشق، مما أدى لقتل وجرح مقاتلين من الحزب.

المعارضة السورية: العملية السياسية بجنيف متوقفة

أكد كبير المفاوضين في وفد الهيئة العليا للمفاوضات محمد صبرا أن العملية السياسية لتسوية النزاع السوري بجنيف لا تزال متوقفة، متهما النظام بـ"عدم الانخراط الجدي" في المفاوضات.