آخر تحديث: 2017/4/27 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/30 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/27 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/30 هـ
نائب عراقي: التغيير الديمغرافي بكركوك لا يطاق

نائب عراقي: التغيير الديمغرافي بكركوك لا يطاق

قال أرشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية النائب عن كركوك إن التغيير الديمغرافي الذي يجري في كركوك أصبح "لا يطاق"، متهما السلطات الكردية في المحافظة بالعمل على تغيير التركيبة السكانية.

أميركا تدعو للضغط على روسيا لإنقاذ المحاصرين بسوريا

أميركا تدعو للضغط على روسيا لإنقاذ المحاصرين بسوريا

انتقدت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة روسيا بسبب استمرارها في توفير غطاء للنظام السوري وممارساته ضد السكان المدنيين، ورأت أن الضغوط يجب أن تتركز على روسيا لا على النظام السوري.

نداءات استغاثة بالموصل والقصف يفاقم وفيات الجوع

نداءات استغاثة بالموصل والقصف يفاقم وفيات الجوع

وجه السكان المحاصرون بالموصل القديمة نداءات استغاثة في ظل استمرار القصف وعدم السماح لهم بالخروج، مما تسبب بسقوط ضحايا مدنيين وحدوث مجاعة، وسط أنباء عن قتلى مدنيين بقصف جديد للتحالف.

دول الخليج تتفق على مواجهة التدخلات الخارجية والإرهاب

دول الخليج تتفق على مواجهة التدخلات الخارجية والإرهاب

اختتم بالرياض اجتماع لوزراء الداخلية والخارجية والدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تركزت مناقشاتهم على قضايا الإرهاب والتدخلات الخارجية، وأكدوا تضامنهم مع التحالف الدولي بالعراق وسوريا ومع التحالف العربي باليمن.

إسرائيل تعترض طائرة مسيّرة قادمة من الجولان

إسرائيل تعترض طائرة مسيّرة قادمة من الجولان

اعترض الجيش الإسرائيلي مساء الخميس طائرة مسيّرة قادمةً من الجولان السوري المحتل، وذلك بعد ساعات من اتهام سوريا لإسرائيل بقصف مستودع أسلحة قرب مطار دمشق الدولي.

الغواتيمالي موليت رئيسا للتحقيق في كيميائي سوريا

الغواتيمالي موليت رئيسا للتحقيق في كيميائي سوريا

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الغواتيمالي إدموند موليت رئيسا للجنة التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية بشأن الأسلحة الكيميائية بسوريا، وذلك خلفا للأرجنتينية فرجينيا غامبا.

مواجهات مع الاحتلال وإضراب شامل تضامنا مع الأسرى

دعت فصائل فلسطينية إلى يوم غضب الجمعة تضامنا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، بينما عمّ الإضراب الشامل اليوم غزة والضفة والقدس، وسط مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمناطق متفرقة.

خسائر للحوثيين بالبيضاء وتحضيرات لمباحثات جديدة

أعلنت المقاومة اليمنية أنها قتلت عدة عناصر من جماعة الحوثي في هجمات بالبيضاء، بينما توقع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بدء محادثات جديدة بين أطراف الأزمة نهاية مايو/أيار المقبل.

تنديد روسي بغارة مطار دمشق واعتراف إسرائيلي ضمني

دعت روسيا لاحترام سيادة سوريا وتجنب أعمال التوتر، عقب استهداف غارة -يرجح أنها إسرائيلية- مستودعا للأسلحة يديره حزب الله قرب مطار دمشق، بينما ألمح وزير إسرائيلي ضمنا لمسؤولية تل أبيب.

سوريا تتهم باريس بالتضليل بشأن كيميائي خان شيخون

اتهمت وزارة الخارجية السورية فرنسا "بالتضليل" ونشر "الادعاءات المفبركة" إزاء "الهجوم الكيميائي" في بلدة خان شيخون بريف إدلب (شمالي سوريا) غداة تقرير للاستخبارات الفرنسية حمّل دمشق مسؤولية الهجوم.

اجتماع أمني بالرياض لبحث تهديدات إيران والإرهاب

عقد في الرياض الخميس اجتماع لوزراء الداخلية والخارجية والدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تركزت مناقشاتهم على قضايا الإرهاب والتهديد الإيراني لأمن دول المجلس، وموضوع التدخلات الإيرانية في العراق.

غارات يرجح أنها إسرائيلية على مواقع بمطار دمشق

استهدفت غارة يرجح أنها إسرائيلية مستودعا للأسلحة يديره حزبُ الله اللبناني قرب مطار العاصمة دمشق، بينما قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الطيران الإسرائيلي استهدف المطار بخمس غارات.

مواجهات بمدينة الحضر وقصف عراقي على الموصل

تشهد مدينة الحضر جنوب محافظة نينوى مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية لليوم الثاني على التوالي، فيما سقط قتيل وجرح آخرون بقصف للقوات العراقية على مدينة الموصل.

قضاء مصر بقبضة السيسي والقضاة يحتجون

رفض نادي قضاة مصر قانون الهيئات القضائية الذي أقره البرلمان، واعتبره مخالفا للدستور وانتهاكا لاستقلال القضاء، وطالب الرئيسَ المصري عبد الفتاح السيسي بعدم التصديق عليه.

الجيش اليمني يصد هجوما بحمك ويتقدم بحجة والضالع

صدت قوات الجيش الوطني هجوما شنته مليشيا الحوثي في جبهة حَمَكْ، وأعلن أحد قادته أن قواته باتت على مشارف مديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة على الحدود مع السعودية.

تركيا تتبادل القصف مع أكراد سوريا عبر الحدود

قالت مصادر محلية إن اشتباكات وقصفا متبادلا بين الجيش التركي ووحدات حماية الشعب الكردية دارت بشمال سوريا، وذلك بعد غارات على مواقع لحزب العمال، ما أثار قلق التحالف الدولي وروسيا.

استمرار مأساة السوريين العالقين بين المغرب والجزائر

لا يزال عشرات اللاجئين السوريين كثير منهم نساء وأطفال عالقين على الحدود بين المغرب والجزائر حيث يعيشون ظروفا بالغة الصعوبة، في وقت يتبادل البلدان الاتهامات بشأن المتسبب في الوضع القائم.

السعودية تحبط تفجير زورق ملغم بجازان وتتوعد الحوثيين

أعلنت الداخلية السعودية أن قواتها أحبطت محاولة تفجير محطة نفطية بمنطقة جازان باستخدام زورق ملغم قادم من اليمن، مضيفة أن الزورق كان موجها عن بعد، كما توعدت مليشيات الحوثي.

القضاء الإماراتي يسجن إيرانيا حاول نقل معدات لإيران

قضت محكمة إماراتية اليوم الأربعاء بسجن تاجر إيراني عشر سنوات بعد إدانته بمحاولة إعادة تصدير مولد كهربائي إلى إيران لصالح برنامجها النووي، معتبرة أن ذلك يمثل خرقا للحظر الدولي.

المعارضة تصد هجوما شرق دمشق وغارات بإدلب ودرعا

صدت كتائب المعارضة السورية هجوما لقوات النظام على القابون شرق دمشق صباح اليوم، بينما ارتفع عدد قتلى غارة بسنقول بريف إدلب لتسعة، وقتل قيادي بأحرار الشام وعائلته بقصف بريف درعا.

فرنسا: الأسد مسؤول عن كيميائي خان شيخون

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت استخدام النظام السوري غاز السارين السام في هجومه على خان شيخون بريف إدلب هذا الشهر، بحسب ما خلص له تقرير لأجهزة الاستخبارات الفرنسية.

تباين روسي سعودي بشأن دور إيران ومصير الأسد

كشف المؤتمر الصحفي المشترك في موسكو بين وزيري الخارجية الروسي والسعودي عن وجود تباين بين الجانبين بخصوص الدور الإيراني بسوريا ودول المنطقة وحزب الله ومصير رئيس النظام السوري بشار الأسد.

فعاليات فلسطينية بغزة والضفة دعما للأسرى المضربين

نظمت الجبهة الديمقراطية مسيرة تضامنية في غزة دعما للأسرى بسجون الاحتلال الذين يواصلون إضرابهم لليوم العاشر، وفي رام الله بالضفة الغربية نظمت مؤسسات تُعنى بقضايا المعتقلين وقفة دعم لهم.

برلمان السودان يجيز تعديلات دستورية ترفضها المعارضة

أجاز البرلمان السوداني أمس الثلاثاء بالأغلبية تعديلات دستورية خاصة بالحريات العامة، مما اضطر حزب المؤتمر الشعبي المعروف بمواقفه الداعمة للحوار الوطني إلى إعلان تبرؤه منها.