الأحد 26/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:40 (مكة المكرمة)
العبادي يحذر من تأثير الشائعات على معارك الأنبار

العبادي يحذر من تأثير الشائعات على معارك الأنبار

حذر رئيس وزراء العراق من الآثار السلبية لتصريحات يطلقها مسؤولون وشائعات تنال من معنويات المقاتلين والأهالي بالأنبار غربي البلاد. ووصف العبادي قوات الحشد الشعبي بأنها قوات حكومية رافضا تسميتها بالمليشيات.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

جيمي كارتر يزور غزة

جيمي كارتر يزور غزة

يصل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى قطاع غزة الخميس المقبل للقاء مسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بحسب مصدر أمني فلسطيني.

إسرائيل تعتقل فلسطينيا تشتبه بدعسه جنودا

إسرائيل تعتقل فلسطينيا تشتبه بدعسه جنودا

قال مصدر بالشرطة الإسرائيلية إن الشرطة اعتقلت شاباً فلسطينياً يُشتبه في تنفيذه عملية الدعس التي أصيب فيها أربعة جنود إسرائيليين أمس السبت في بلدة الطور بمدينة القدس المحتلة.

حملتان في دمشق لاستمرار الثورة وإطلاق المعتقلين

حملتان في دمشق لاستمرار الثورة وإطلاق المعتقلين

أطلق ناشطون سوريون في دمشق حملتين: الأولى حملت اسم "الثورة مستمرة" للتأكيد على مواصلة فعالياتها، والثانية بعنوان "أنقذوا البقية" للتذكير بمعاناة المعتقلين في سجون النظام والمطالبة بالإفراج عنهم.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أسير أفغاني بسوريا يكشف تفاصيل تجنيد المرتزقة

أسير أفغاني بسوريا يكشف تفاصيل تجنيد المرتزقة

كشف أسير أفغاني لدى مقاتلي المعارضة السورية في درعا للجزيرة نت تفاصيل تجنيده هو وبقية المرتزقة، وقال "إن مرجعيات شيعية إيرانية بارزة تُشرف على تجنيد مقاتلين أجانب".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مظاهرات في سيناء تنديدا بمد حالة الطوارئ

خرجت مظاهرات في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء احتجاجا على قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ وحظر التجول، وندد المتظاهرون بالتعامل الأمني العنيف مع أهالي سيناء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

دعوات لمنع زيارة بيريز المرتقبة للمغرب

تصاعدت الدعوات الرافضة لزيارة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز المرتقبة إلى المغرب للمشاركة في اجتماع لمبادرة كلينتون العالمية، وقال محامون إنهم يدرسون تقديم طلب لاعتقاله إذا حضر.

تحذيرات من تدهور إنساني باليمن وانهيار القطاع الصحي

وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع في اليمن بأنه "كارثي" ويتدهور يوما بعد آخر، في وقت حذر متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة من مغبة انهيار وشيك للقطاع الصحي بالبلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المرزوقي: ثورة تونس لم تحقق أهدافها

قال المنصف المرزوقي إنه أخطأ لعدم استقالته من رئاسة تونس في ظل استفحال الفساد، معتبرا أن الثورة التونسية لم تنجح في تحقيق أهدافها رغم ما حققته من بعض النتائج الإيجابية.

تضارب بشأن مغادرة سفن حربية إيرانية خليج عدن

تضاربت أنباء عن مغادرة سفن حربية إيرانية خليج عدن، فبينما ذكرت صحيفة أميركية أن حاملة طائرات أميركية أجبرت أسطول سفن إيرانية على العودة، نفى قائد القوات البحرية الإيرانية مغادرتها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

قتلى للحوثيين في معارك بتعز ومأرب

قتل ستة حوثيين وأصيب خمسة آخرون في عملية للمقاومة الشعبية فجر اليوم بتعز، واندلعت اشتباكات هي الأعنف فجر اليوم أيضا بمأرب، كما شن التحالف غارات على مناطق في عدن وصنعاء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الأمم المتحدة تؤكد تعيين ولد الشيخ أحمد مبعوثا لليمن

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوثا أمميا لليمن خلفا لجمال بن عمر الذي تنحى عن منصبه الأسبوع الماضي بعدما واجه انتقادات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

تضارب بشأن ضياع قمر صناعي مصري بالفضاء

تضاربت الأنباء بشأن اختفاء القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات 2" الذي أُطلق قبل أكثر من عام، فبينما أكدت الشركة الروسية المصنعة اختفاءه, نفت ذلك الهيئة القومية المصرية للاستشعار عن بعد.

استنفار بجنوب طرابلس تحسبا لهجوم "جيش القبائل" واشتباكات بسرت

أعلن المجلس العسكري لمدينة غريان جنوب طرابلس حالة النفير القصوى تحسبا لهجوم مما يسمى جيش القبائل، بينما تدور اشتباكات بين وحدة تابعة لرئاسة الأركان الليبية وتنظيم الدولة الإسلامية بمدينة سرت.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

أول وفاة بين المصابين بالتسمم في مصر

أعلن مسؤول بوزارة الصحة المصرية صباح اليوم السبت وفاة أول حالة من المصابين بالتسمم في مدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية الواقعة في دلتا النيل شمال البلاد.

مؤتمر فاس يدعو القادة الدينيين للتصدي للعنف

أقرّ أكثر من ثلاثين قياديا يمثلون أبرز الأديان في العالم بعد يومين من الاجتماعات في مدينة فاس المغربية خطة عمل وتوصيات لمكافحة التوتر الديني المؤدي إلى التطرف وارتكاب الجرائم.

النظام ينفذ تهديده ويقصف بغاز الكلور طريق إدلب اللاذقية

نفذ النظام السوري التهديد الذي أطلقه العقيد سهيل الحسن الملقب بالنمر بقصف قوات المعارضة بإدلب بالمواد الكيميائية, فألقى برميلين محملين بغاز الكلور على موقعين للثوار على الطريق بين إدلب واللاذقية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الائتلاف يناشد العالم إنقاذ السوريين العالقين باليمن

ناشد الائتلاف الوطني السوري المعارض الأمم المتحدة ودول جوار اليمن بما فيها السعودية العمل على تأمين خروج آمن وسريع لأكثر من عشرة آلاف سوري في اليمن، محاصرين هناك.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن , الثورة السورية

صالح يشارك الحوثيين القتال ويدعوهم للقبول بالقرار الأممي

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الثلاثاء حلفاءه الحوثيين إلى الاستجابة لقرارات مجلس الأمن بالانسحاب من المحافظات، فيما تواصل القوات الموالية له احتلال المدن وقصفها بجانب الحوثيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن