البيت الأبيض: على نظام الأسد الالتزام بالهدنة

البيت الأبيض: على نظام الأسد الالتزام بالهدنة

قال البيت الأبيض إنه يجب على الأسد تنفيذ التزاماته بموجب اتفاق الهدنة، وإن الهدنة لا تشمل إنشاء مناطق آمنة، كما أعرب بان كي مون عن قلقه إزاء "تصاعد القتال" بحلب.

تجدد الغارات بحلب وإدلب ودير الزور

تجدد الغارات بحلب وإدلب ودير الزور

تواصل طائرات النظام قصف مدينة حلب وعدة مناطق أخرى بسوريا، كما أعلنت مصادر بالمعارضة إعادة تشكيل غرفة عمليات جيش الفتح، في حين تشتبك فصائل معارضة في ما بينها بريف دمشق.

حزب "حراك تونس الإرادة" يبدأ عمله بقيادة المرزوقي

حزب "حراك تونس الإرادة" يبدأ عمله بقيادة المرزوقي

حصل حزب "حراك تونس الإرادة" الاثنين بقيادة رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي على الترخيص القانوني للعمل، حيث أكد الحزب أنه سيكون في صف المعارضة لمواجهة الائتلاف الحاكم.

النظام يقتحم سجن حماة ويوقع إصابات

النظام يقتحم سجن حماة ويوقع إصابات

أكدت مصادر للجزيرة أن قوات النظام السوري اقتحمت سجن حماة المركزي باستخدام قنابل غازية تسببت بحدوث إصابات بين المساجين، وذلك بعد ساعات من إعلان السجناء العصيان واحتجازَ عدد من الضباط.

الأمن المصري يصعّد ويحاصر مقر نقابة الصحفيين

الأمن المصري يصعّد ويحاصر مقر نقابة الصحفيين

أغلقت قوات الأمن المصرية جميع الشوارع المؤدية إلى مقر نقابة الصحفيين، حيث يعتصم صحفيون داخلها مطالبين بإقالة وزير الداخلية بعد اقتحام الأمن النقابة والقبض على اثنين من الصحفيين أمس الأحد.

معارك عنيفة بتعز وسط قصف حوثي مستمر

معارك عنيفة بتعز وسط قصف حوثي مستمر

واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح قصف الأحياء السكنية في تعز بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، خاصة في الجهتين الشرقية والشمالية من المدينة كالشماسي وشعب الدباء وحي الزهراء وثعبات.

صنع الله: تهريب النفط محاولة لتقسيم ليبيا

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن "ناقلة استخدمتها حكومة طبرق (شرقي البلاد) لتصدير النفط في تحد لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، عادت للبلاد بعدما وضعتها الأمم المتحدة على القائمة السوداء".

الصدر يبدأ زيارة إيران وسط أزمة سياسية بالعراق

غادر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مدينة النجف متوجها إلى إيران، في حين تستمر أزمة سياسية يلعب فيها دورا أساسيا عبر المطالبة بالإصلاحات وتغيير الوزراء المرتبطين بالأحزاب المهيمنة على السلطة.

وقفات ودعوات عربية لإنقاذ حلب

أعربت السعودية عن استنكارها الشديد لمجازر حلب، ودعت هيئة علماء المسلمين بلبنان إلى مقاطعة إيران وروسيا، كما أدانت حركة حماس المجازر، وتظاهر ناشطون بقطاع غزة لمطالبة الأمم المتحدة بالتدخل.

"أساطير الربيع" في مجلة الجزيرة

صدر عدد مايو/أيار 2016 من مجلة الجزيرة التي تنشر على الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، ويحمل العدد الجديد الخاص عنوان "أساطير الربيع"، التي أسست لاحتفالات العالم بقدوم فصل الربيع.

مقتل العشرات بتفجيرات استهدفت زوارا شيعة ببغداد

أفادت الشرطة العراقية بمقتل وجرح العشرات اليوم الاثنين في سلسلة انفجارات شهدتها مناطق متفرقة في العاصمة العراقية بغداد، استهدفت زوارا شيعة في ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.

مشاورات اليمن مستمرة دون جلسات مشتركة

قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن إنه تلقى تأكيدات من أطراف الأزمة بالعمل على حل المسائل العالقة دون عقد جلسات بين وفدي الحكومة والحوثيين، وذلك بعد قرار الأولى تعليق المحادثات المباشرة.

قتلى من الجيش وتنظيم الدولة بمواجهات الفلوجة

أفادت مصادر عراقية بمقتل سبعة من القوات الأمنية والحشد العشائري بهجوم على مواقع تنظيم الدولة بالفلوجة، كما أعلن قائد عمليات الأنبار تدمير مقرين للتنظيم وقتل 14 من عناصره غربي الفلوجة.

أنقرة تقتل العشرات بقصفها تنظيم الدولة بسوريا

قالت أنقرة إن 63 من أفراد تنظيم الدولة قتلوا بقصف لجيشها استهدف مواقع تابعة للتنظيم شمالي سوريا، وجاء ذلك ردا على قصف صاروخي للتنظيم لولاية كليس جنوبي تركيا.

صحفيو مصر يعتصمون ويطالبون بإقالة وزير الداخلية

صعّدت نقابة الصحفيين المصريين احتجاجها على اقتحام قوات الأمن نقابتهم قبل يومين، وبينما طالبت النقابة بإقالة وزير الداخلية، بدأت النيابة العامة التحقيق مع صحفييْن اعتقلا من مقر النقابة.

أكثر من 700 قتيل بالعراق خلال أبريل

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، في تقريرها الشهري الصادر أمس، مقتل 741 عراقيا وإصابة 1374 آخرين، خلال أبريل/نيسان الماضي، جراء "أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح" في أرجاء البلاد.

محتجون في نواكشوط يطالبون بطرد السفير السوري

نظمت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، مساء الأحد، وقفة أمام ممثلية الأمم المتحدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، للتنديد بالمجازر والتدمير الذي تتعرض له حلب وأهلها.

هجمات تنظيم الدولة بازدياد رغم تقلص نطاق سيطرته

قالت مؤسسة (آي.أتش.أس) للدراسات التحليلية ومقرها أميركا إن هجمات تنظيم الدولة زادت خلال العام الحالي خاصة بالعراق وسوريا، حيث يرد التنظيم على فقدانه السيطرة على مساحات من الأراضي.

الجبير: دعم المعارضة السورية مستمر

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن ما ذكر عن فيتو أميركي ضد تسليح المعارضة السورية غير دقيق، بينما يأمل جون كيري إحراز تقدم لتجديد وقف الأعمال القتالية بسوريا.

مجلس حلب يتهم نظام الأسد بارتكاب جرائم حرب

اتهم مجلس محافظة حلب الحرة النظام السوري بقصف أماكن تواجد المدنيين والبنى التحتية وفرق الإنقاذ والإسعاف والمشافي والمدارس بشكل ممنهج وعلى نطاق واسع، مما أوقع 206 قتلى و523 جريحا.

الحكومة اليمنية تشترط للعودة لمفاوضات الكويت

أعلن عبد الملك المخلافي وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات الكويت تعليق مشاركة الوفد في المشاورات بسبب الخروق التي ارتكبها الحوثيون وحلفاؤهم بالاستيلاء على معسكر العمالقة.

النظام يواصل قصف حلب ويركز على ريفها

دخلت الهجمة الجوية الشرسة على حلب يومها العاشر، مخلفة أكثر من 235 قتيلا و1500 جريحا، ولفت ناشطون إلى أن أحياء المدينة شهدت اليوم هدوءا نسبيا مع استمرار القصف على الريف.

الاحتلال يحقق مع والد الشهيدين مرام وإبراهيم بقلنديا

قال والد الشهيدين مرام وشقيقها القاصر إبراهيم إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية طلبت منه مقابلتها عند حاجز قلنديا لمعاينة الجثمانين، غير أن ذلك لم يحدث وخضع بدلا من ذلك للتحقيق لساعات.

جهود دبلوماسية قطرية لوقف المجازر بحلب

واصل وزير الخارجية القطري اتصالاته الهاتفية الدولية سعيا لحقن الدماء في حلب، وذلك بعد موافقة الأمانة العامة للجامعة العربية على طلب قطر بشأن عقد اجتماع الأربعاء المقبل لبحث الأوضاع هناك.

أنصار الصدر ينهون اعتصامهم بالمنطقة الخضراء

أعلن أنصار التيار الصدري إنهاء اعتصامهم والانسحاب من المنطقة الخضراء، بينما أدانت الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية في العراق اقتحام المتظاهرين البرلمان، ووصفوا ذلك بالتجاوز الخطير لهيبة الدولة.