آخر تحديث: 2017/4/27 الساعة 15:16 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/30 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/27 الساعة 15:16 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/30 هـ
غارات يرجح أنها إسرائيلية على مواقع بمطار دمشق

غارات يرجح أنها إسرائيلية على مواقع بمطار دمشق

استهدفت غارة يرجح أنها إسرائيلية مستودعا للأسلحة يديره حزبُ الله اللبناني قرب مطار العاصمة دمشق، بينما قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الطيران الإسرائيلي استهدف المطار بخمس غارات.

إيطاليا: لن نسمح بانزلاق ليبيا إلى الفوضى

إيطاليا: لن نسمح بانزلاق ليبيا إلى الفوضى

حذرت إيطاليا الخميس من أنها لن تسمح بانزلاق ليبيا مجددا نحو الفوضى، مشددة على أن الحوار هو المخرج من الأزمة في هذا البلد.

مواجهات بمدينة الحضر وقصف عراقي على الموصل

مواجهات بمدينة الحضر وقصف عراقي على الموصل

تشهد مدينة الحضر جنوب محافظة نينوى مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية لليوم الثاني على التوالي، فيما سقط قتيل وجرح آخرون بقصف للقوات العراقية على مدينة الموصل.

قضاء مصر بقبضة السيسي والقضاة يحتجون

قضاء مصر بقبضة السيسي والقضاة يحتجون

رفض نادي قضاة مصر قانون الهيئات القضائية الذي أقره البرلمان، واعتبره مخالفا للدستور وانتهاكا لاستقلال القضاء، وطالب الرئيسَ المصري عبد الفتاح السيسي بعدم التصديق عليه.

الجيش اليمني يصد هجوما بحمك ويتقدم بحجة والضالع

صدت قوات الجيش الوطني هجوما شنته مليشيا الحوثي في جبهة حَمَكْ، وأعلن أحد قادته أن قواته باتت على مشارف مديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة على الحدود مع السعودية.

تركيا تتبادل القصف مع أكراد سوريا عبر الحدود

قالت مصادر محلية إن اشتباكات وقصفا متبادلا بين الجيش التركي ووحدات حماية الشعب الكردية دارت بشمال سوريا، وذلك بعد غارات على مواقع لحزب العمال، ما أثار قلق التحالف الدولي وروسيا.

استمرار مأساة السوريين العالقين بين المغرب والجزائر

لا يزال عشرات اللاجئين السوريين كثير منهم نساء وأطفال عالقين على الحدود بين المغرب والجزائر حيث يعيشون ظروفا بالغة الصعوبة، في وقت يتبادل البلدان الاتهامات بشأن المتسبب في الوضع القائم.

السعودية تحبط تفجير زورق ملغم بجازان وتتوعد الحوثيين

أعلنت الداخلية السعودية أن قواتها أحبطت محاولة تفجير محطة نفطية بمنطقة جازان باستخدام زورق ملغم قادم من اليمن، مضيفة أن الزورق كان موجها عن بعد، كما توعدت مليشيات الحوثي.

المعارضة تصد هجوما شرق دمشق وغارات بإدلب ودرعا

صدت كتائب المعارضة السورية هجوما لقوات النظام على القابون شرق دمشق صباح اليوم، بينما ارتفع عدد قتلى غارة بسنقول بريف إدلب لتسعة، وقتل قيادي بأحرار الشام وعائلته بقصف بريف درعا.

فرنسا: الأسد مسؤول عن كيميائي خان شيخون

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت استخدام النظام السوري غاز السارين السام في هجومه على خان شيخون بريف إدلب هذا الشهر، بحسب ما خلص له تقرير لأجهزة الاستخبارات الفرنسية.

تباين روسي سعودي بشأن دور إيران ومصير الأسد

كشف المؤتمر الصحفي المشترك في موسكو بين وزيري الخارجية الروسي والسعودي عن وجود تباين بين الجانبين بخصوص الدور الإيراني بسوريا ودول المنطقة وحزب الله ومصير رئيس النظام السوري بشار الأسد.

فعاليات فلسطينية بغزة والضفة دعما للأسرى المضربين

نظمت الجبهة الديمقراطية مسيرة تضامنية في غزة دعما للأسرى بسجون الاحتلال الذين يواصلون إضرابهم لليوم العاشر، وفي رام الله بالضفة الغربية نظمت مؤسسات تُعنى بقضايا المعتقلين وقفة دعم لهم.

برلمان السودان يجيز تعديلات دستورية ترفضها المعارضة

أجاز البرلمان السوداني أمس الثلاثاء بالأغلبية تعديلات دستورية خاصة بالحريات العامة، مما اضطر حزب المؤتمر الشعبي المعروف بمواقفه الداعمة للحوار الوطني إلى إعلان تبرؤه منها.

نواب ببرلمان طبرق يعلقون عضويتهم

علق أكثر من ثلاثين عضوا في مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق شرقي ليبيا عضويتهم بالمجلس احتجاجا على ما وصفوه بعدم احترام هيئة رئاسة المجلس للوائح والقوانين التي تنظم عمله.

الجنائية الدولية تنفي قبول دعوى ضد النظام السوري

نفت المحكمة الجنائية الدولية أن تكون قبلت دعوى قانونية تقدم بها مؤخرا الائتلاف الوطني السوري المعارض ضد الرئيس بشار الأسد والعديد من عناصر أجهزته الأمنية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

قلق أميركي وتأكيد تركي لاستمرار العمليات بالعراق وسوريا

أعلن الرئيس التركي أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سنجار بالعراق وفي شمال سوريا لحين القضاء على "آخر إرهابي"، فيما عبرت الخارجية الأميركية عن "قلق عميق" من الغارات التركية.

اشتباكات بين الجيش المصري ومسلحين بسيناء

أفادت مصادر للجزيرة بسقوط أربعة قتلى وأربعة جرحى بتفجير سيارة مفخخة بمعقل قبيلة الترابين شمال سيناء، في حين ردت القبيلة بإحراق رهينة من تنظيم ولاية سيناء كان مختطفا لديها.

القوات العراقية تتقدم ببطء داخل الموصل القديمة

تتقدم القوات العراقية ببطء داخل الموصل القديمة وتعمد إلى خطط الحصار والتطويق لدفع تنظيم الدولة للخروج من المنطقة، في وقت أعلنت عن استعادة مواقع جديدة بالجانب الغربي من المدينة.

قتلى للحوثيين بغارات التحالف وبهجوم للمقاومة

قتل وأصيب عدد من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات للتحالف العربي بلحج جنوبي البلاد وبهجوم للمقاومة في محافظة البيضاء (وسط).

صحفيو السودان يطالبون بطرد الممثليات الإعلامية لمصر

استنكر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بشدة استمرار احتجاز المخابرات المصرية الصحفيين السودانيين بمخافرها في مطار القاهرة ومنعهم من الدخول إلى مصر، ودعا الاتحاد الحكومة السودانية لإعمال مبدأ المعاملة بالمثل.