الخميس 5/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:54 (مكة المكرمة)
سياسي ليبي: قصف مطار معيتيقة استهدف الوفد المشارك بالحوار

سياسي ليبي: قصف مطار معيتيقة استهدف الوفد المشارك بالحوار

قال سياسي ليبي مشارك في جولة الحوار المزمع عقدها بالمغرب الخميس إن قصف مطار معيتيقة كان يستهدف وفد الحوار الوطني المشارك في المفاوضات بعد ساعات من قصف قوات حفتر المطار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

برناردينو ليون: هناك إرادة قوية بليبيا لحل الأزمة

برناردينو ليون: هناك إرادة قوية بليبيا لحل الأزمة

قال المبعوث الأممي لليبيا برناردينو ليون اليوم إن الوضع على الأرض في ليبيا يتدهور بسرعة وخطر "الإرهاب" كبير جدا، محذرا من القضاء على الوحدة الوطنية والسيادة الليبيتين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الخارجية المصرية تنفي عقد لقاءات مع الحوثيين

الخارجية المصرية تنفي عقد لقاءات مع الحوثيين

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية الأربعاء صحة الأنباء عن عقد وفد يمثل جماعة الحوثي لقاءات بالمسؤولين في الوزارة في القاهرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مئات الجنود الإسرائيليين طلبوا العلاج النفسي بعد حرب غزة

مئات الجنود الإسرائيليين طلبوا العلاج النفسي بعد حرب غزة

قال تقرير إسرائيلي الأربعاء إن أكثر من 350 جنديا توجهوا إلى خدمات الصحة النفسية في الجيش منذ انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

مصر ستعتقل أي عضو بحماس وتصادر أموال الحركة

مصر ستعتقل أي عضو بحماس وتصادر أموال الحركة

هدد وزير العدل المصري بأن تعتقل السلطات أي منتسب لحماس، وقال إن لجنة حكومية متخصصة ستتحفظ على جميع ممتلكات وأرصدة الحركة باعتبارها "إرهابية". من جهتها، أدانت حماس تصريحات الوزير.

الحوثيون يطلقون الرصاص لتفريق مسيرة بصنعاء

أطلق مسلحون تابعون لجماعة الحوثي الرصاص الحي في الهواء لتفريق مظاهرة مناوئة لهم بالعاصمة اليمنية صنعاء، بينما تظاهر آلاف بمدينة تعز تأييدا للرئيس عبد ربه منصور هادي ورفضا لانقلاب الحوثيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

وزير الدفاع التركي يبحث ببغداد مواجهة تنظيم الدولة

وصل وزير الدفاع التركي عصمت يلماز اليوم الأربعاء إلى العاصمة العراقية بغداد، حيث سيبحث مع المسؤولين العراقيين سبل التعاون العسكري بين البلدين، والدور التركي في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

الأردن يحيل متهمي "قضية حماس" إلى المحكمة العسكرية

أحال المدعي العام في محكمة أمن الدولة الأردنية ملف ما تعرف بقضية "حركة حماس" والموقوف على ذمتها 16 متهما أغلبيتهم يتبعون جماعة الإخوان المسلمين إلى المحكمة العسكرية تمهيدا للنظر فيها.

الجيش التونسي يقتل مسلحين باشتباكات غربي البلاد

قالت مصادر عسكرية تونسية إن قوات الجيش التونسي قتلت مسلحيْن، وحجزت أسلحة مساء أمس الثلاثاء، إثر عمليات عسكرية مكثفة بمرتفعات جبل الشعانبي بولاية (محافظة) القصرين (غرب) قرب الحدود مع الجزائر.

مقتل بريطاني بمعارك ضد تنظيم الدولة بسوريا

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن عضوا سابقا في البحرية الملكية البريطانية يقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب الكردية، قضى في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

ملك الأردن: سيادة القانون عماد الدولة الآمنة

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني أن سيادة القانون هي عماد الدولة الآمنة، مشيدا بتماسك الأردنيين ووقوفهم إلى جانب بلدهم رغم الصراعات الطائفية والعرقية التي تعصف بالمنطقة.

وفد من جماعة الحوثي بالقاهرة بحثا عن التأييد

يقوم وفد من جماعة الحوثي بزيارة إلى القاهرة تشمل -وفق مسؤول في مكتبها السياسي- لقاءات مع مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، في محاولة لحشد التأييد بعد زيارات سابقة لطهران وموسكو.

متطرفون يهود يهاجمون النائبة العربية حنين زعبي

هاجم طلاب من اليمين اليهودي المتطرف حنين الزعبي عضو الكنيست عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي أثناء مشاركتها بندوة حول مشاركة النساء بالانتخابات الإسرائيلية، وذلك بكلية شمال تل أبيب.

انتهاكات بقصف الجيش المصري لمواقع مدنية بسيناء

نشر تنظيم أنصار بيت المقدس -ولاية سيناء- صورا قال إنها لانتهاكات نتيجة قصف الجيش المصري مواقع مدنية بشمال سيناء تظهر آثار الدمار وأضرارا أصابت العديد من المنازل وضحايا تحت الأنقاض.

الصدر يتهم مليشيات شيعية بذبح مواطنين أبرياء

أكد القيادي الديني الشيعي العراقي مقتدى الصدر وقوع عمليات ذبح واعتداء بغير حق من قبل مليشيات من الحشد الشعبي ضد مواطنين عراقيين، قال إنهم لا ينتمون لتنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

مصلحة سجون الاحتلال توافق على مطالب أسرى الجهاد

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وافقت على مطالب أسرى حركة الجهاد الإسلامي بعد جلسة جرت مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

هنية: اتصالات بمصر لتدارك حكم يستهدف حماس

كشف إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الثلاثاء عن اتصالات تجريها الحركة مع مصر لاحتواء تداعيات حكم قضائي باعتبار حماس "منظمة إرهابية". ووصف هنية الحكم بأنه خطيئة.

السعودية تكرّم قنصلها بعدن بعد تحريره من الخطف

قلد ملك السعودية القنصل السعودي في عدن وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، وذلك بعد تحريره من خطف استمر ثلاث سنوات. وثمنت السلطات السعودية جهود استخباراتها في تحرير القنصل.