الاتحاد الأفريقي يتجه لرفض ترشح السيسي

الاتحاد الأفريقي يتجه لرفض ترشح السيسي

يواجه الاتحاد الأفريقي معضلة كبيرة فيما يتعلق بتحديد موقفه من ترشح وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي للرئاسة في مصر، مع وجود مؤشرات على توجهه لرفض هذا الترشح.

اقتحام المسجد الأقصى واعتقال 16 فلسطينيا

اقتحام المسجد الأقصى واعتقال 16 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينيا وفرقت العشرات أمام المسجد الأقصى، كما نجح عدد من المصلين في البقاء داخل الحرم القدسي استعدادا لصد اقتحام متوقع من يهود.

دعوة لأسبوع تظاهر ضد الانقلاب ومقتل شرطيين بمصر

دعا تحالف دعم الشرعية بمصر للتظاهر الأحد ضمن أسبوع ثوري جديد، بينما خرجت السبت مسيرات ليلية لرافضي الانقلاب جددت تمسكهم "بالشرعية المنتخبة". وقتل ضابط ومجند مصريان في استهداف جديد للشرطة.

خسائر للنظام بحماة ومعارك عنيفة بحلب وحمص

قال ناشطون إن الجيش السوري الحر قتل ثلاثين من قوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام مدينة مورك بريف حماة، بينما دارت معارك عنيفة في حلب وفي أحياء حمص المحاصرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى للجيش العراقي والمسلحين بمعارك جنوب الرمادي

قال مصدر للجزيرة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر بمنطقة الحميرة جنوب الرمادي. وأوضح أن مستشفى الرمادي تلقى عدداً كبيرا من القتلى و الجرحى لقوات الجيش والشرطة.

صباحي يقدم أوراق ترشحه لرئاسة مصر ومرتضى ينسحب

تقدم المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي السبت رسميا بأوراق ترشحه للجنة الانتخابات الرئاسية في مصر قبل يوم واحد من غلق باب الترشح للانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو/أيار المقبل.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

قتلى بهجوم على حقل نفطي بالسودان

قال المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد السبت إن مسلحين شنوا هجوماً على حقل نفطي بولاية غرب كردفان فقتلوا اثنين من أفراد الأمن، وخطفوا ثلاثة هم صيني وجزائري وسوداني.

ملك المغرب يستبق تصويتا أمميا بجولة في الصحراء

يواصل الملك المغربي زيارته لمدينة الداخلة بالصحراء الغربية قبل تصويت حساس في مجلس الأمن بشأن تجديد مهام البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء. وسيجرى التصويت يوم 23 من الشهر الجاري.

مبعوث أممي يتهم إسرائيل بمنعه من حضور عيد القيامة

اتهم مبعوث للأمم المتحدة السبت إسرائيل بمحاولة منعه ودبلوماسيين آخرين من حضور طقوس دينية في كنيسة بالقدس المحتلة، مطالبا إياها "باحترام حق الحرية الدينية"، لكن إسرائيل نفت وقوع الحادثة.

سجن البلتاجي عاما وتأجيل قضيتي "الاتحادية" و"قليوب"

قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي لمدة عام بتهمة "إهانة القضاء" خلال جلسة محاكمته وآخرين أبرزهم الرئيس المعزول محمد مرسي السبت بقضية "الاتحادية".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

رئيس بونتلاند: علاقتنا بمقديشو متوترة

انتقد رئيس إقليم بونتلاند الصومالي عبد الولي محمد علي "تجاهل" الحكومة الاتحادية بمقديشو لحجم الإقليم السياسي والجغرافي. وأكد وجود خلافات بين الجانبين حول تقاسم السلطة والتمويلات المقدمة من المجتمع الدولي.

الرفاعي: المجتمع الدولي متآمر وثوار سوريا مطالبون بالوحدة

أكد رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي أن السوريين من مختلف قوى الثورة متفقون على هدف إسقاط النظام، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر" داعيا الثوار لنبذ الفرقة وتوحيد الجهود.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البشير: جهات سعت لفصل الجنوب تعرض إعادة الوحدة

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير جهات -لم يسمها- بأنها سعت لفصل جنوب السودان بهدف تدمير شماله، موضحا أن الجهات ذاتها أصبحت الآن تأسف للانفصال وتقول إنها نادمة وتعرض إعادة الوحدة.

احتفالات للمسيحيين بالقدس وسط تشديد أمني

يحيي المسيحيون في القدس المحتلة "سبت النور" وسط إجراءات أمنية مشددة، وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية إن الإجراءات تهدف إلى تأمين وصول الزوار لكنيسة القيامة.