تحليل الحمض النووي لأشلاء ركاب الطائرة المصرية

تحليل الحمض النووي لأشلاء ركاب الطائرة المصرية

طلبت شركة مصر للطيران من أسر ضحايا الطائرة المنكوبة إجراء تحاليل الحمض النووي على الأشلاء التي عثر عليها للكشف عن هوية الجثامين، وطلبت من المقيمين بفرنسا إرسال نتائج التحاليل لمصر.

الحوثيون يعززون تواجدهم بالجوف

الحوثيون يعززون تواجدهم بالجوف

أرسل الحوثيون تعزيزات عسكرية إلى محافظة الجوف شمال شرق صنعاء، بينما أعلنت الداخلية السعودية مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بعد انفجار لغم أرضي في دوريتهم على الحدود مع اليمن.

النظام يقصف داريا رغم دعوات التهدئة الروسية

النظام يقصف داريا رغم دعوات التهدئة الروسية

قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام السوري قصفت ليل الثلاثاء مدينة داريا بجنوب دمشق في محاولة لاقتحامها، رغم دعوات روسيا إلى تهدئة لمدة 72 ساعة.

مخاوف على سكان الفلوجة من الحملة العسكرية

مخاوف على سكان الفلوجة من الحملة العسكرية

أعرب بان كي مون عن قلقه على المدنيين العالقين بالفلوجة مع بدء القوات الحكومية والحشد عملية عسكرية لاقتحامها، كما تحدث نائب عراقي عن مخاوفه من عدم اهتمام الحكومة بإنقاذ المدنيين.

مساعدة أوروبية لليبيا لمكافحة تهريب البشر

مساعدة أوروبية لليبيا لمكافحة تهريب البشر

وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على المساعدة في إعادة بناء البحرية الليبية وخفر السواحل المدمرين للتعامل مع مهربي المهاجرين عبر البحر المتوسط نحو القارة الأوروبية.

"الحشد" يصف الفلوجة بالورم ويدعو لاستئصاله

"الحشد" يصف الفلوجة بالورم ويدعو لاستئصاله

وصف أوس الخفاجي زعيم مليشيا أبو الفضل العباس التابعة لمليشيات الحشد الشعبي مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بأنها بؤرة الإرهاب، وأن الهجوم عليها فرصة لتطهير العراق.

مخاوف أميركية من انهيار شامل للتهدئة بسوريا

عبّرت وزارة الخارجية الأميركية عن خشيتها من انهيار شامل لاتفاق وقف الأعمال العدائية إذا استمر العنف بسوريا، مؤكدة في الوقت ذاته أنها لم تناقش تنفيذ عمليات مشتركة بسوريا مع الروس.

لقاءات منفردة للمبعوث الأممي بالأطراف اليمنية

أبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف المشاركة بمشاورات الكويت أنه سيتم التوقف عن عقد جلسات مباشرة، وسيتم الاكتفاء بجلسات مع كل وفد على حده.

ست قوى تواجه تنظيم الدولة بمعركة الفلوجة

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء العملية العسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وفي ما يلي قائمة بالقوات التي ستخوض المعركة.

العثور على أشلاء لضحايا الطائرة المصرية

عثرت فرق البحث على أشلاء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت الخميس الماضي أثناء رحلة بين باريس والقاهرة، وطلب النائب العام المصري معلومات من السلطات اليونانية والفرنسية بشأن الطائرة.

الأمم المتحدة: لا ننوي توطين اللاجئين السوريين بلبنان

قالت منسقة الأمم المتحدة بلبنان سيغريد كاغ اليوم الاثنين إن المنظمة لا تنوي توطين اللاجئين السوريين في هذا البلد، وذلك تزامنا مع تجديد إعلان رئيس الوزراء اللبناني رفض بلاده التوطين.

شهيدة برصاص الاحتلال بالقدس

استشهدت فتاة فلسطينية متأثرة بجروح أصيبت بها على إثر إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليها شمال مدينة القدس المحتلة، بحجة أنها اقتربت من حاجز عسكري قرب القدس وحاولت طعن جندي.

نتنياهو يرفض مبادرة السلام الفرنسية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين رفضه المشروع الفرنسي لعقد مؤتمر دولي لإعادة إطلاق جهود السلام المتعثرة مع الفلسطينيين، واقترح بدلا من ذلك لقاء الرئيس الفلسطيني في باريس.

المعارضة السورية تمهل النظام يومين لإنقاذ الهدنة

أعلنت المعارضة السورية المسلحة أن اتفاق الهدنة مع القوات الحكومية قد ينهار بسبب الحملة التي يشنها نظام الأسد على ريف دمشق، وأمهلت الأطراف الدولية المعنية يومين لإلزام النظام بوقف القصف.

الإبراهيمي يحذر من "صوملة" سوريا

رأى المبعوث الأممي السابق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن "صوملة" سوريا أشد خطرا من تقسيمها، إلا أنه رأى في التقارب الأميركي الروسي بشأن الأزمة السورية أملا لإيجاد حل.

13 قتيلا من القاعدة بهجوم للقوات اليمنية في المكلا

قُتل 13 مسلحا من تنظيم القاعدة وأُسِر اثنان آخران في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، وذلك بمواجهات مع الجيش الوطني اليمني في مدينة المُكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن.

إسرائيل تعتقل عشرة صيادين بسواحل غزة

اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية صباح اليوم عشرة صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ قطاع غزة، بزعم تجاوزهم المساحة المسموح بالإبحار فيها، واقتادتهم لميناء أسدود العسكري بالمنطقة الجنوبية في إسرائيل.

قطر تدعو لإلزام النظام السوري بالقرارات الأممية

حثّ وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على بقاء الضمير العالمي متيقظا حيال تطورات الأزمة السورية، داعيا المجتمع الدولي لإلزام النظام السوري بتطبيق قرارات مجلس الأمن.

تنظيم الدولة يدعو لمهاجمة أميركا وأوروبا خلال رمضان

دعا تسجيل صوتي منسوب إلى المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية، أنصارَ التنظيم إلى شنِّ هجمات على الولايات المتحدة وأوروبا خلال شهر رمضان الذي يبدأ في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران المقبل.

أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء

قال البيت الأبيض أمس السبت إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتفقا على ضرورة تشديد الأمن في المنطقة الخضراء ببغداد بعدما اقتحمها محتجون.

قتلى وجرحى في قصف حوثي على تعز

قتل ثلاثة من عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني وأصيب ستة آخرون، جراء قصف شنته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على أحياء سكنية ومواقع للمقاومة في مدينة تعز.