جبهة النصرة تنفصل عن القاعدة وتغير اسمها

جبهة النصرة تنفصل عن القاعدة وتغير اسمها

أعلن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني وقف العمل باسمها وتشكيل جماعة جديدة باسم جبهة فتح الشام، وفك ارتباطها بتنظيم القاعدة، وذلك بعد إعلان القاعدة تفويضها للجبهة باتخاذ هذه الخطوة.

واشنطن: الموقف من جبهة النصرة لم يتغير

واشنطن: الموقف من جبهة النصرة لم يتغير

أعلنت واشنطن أن تقييمها لجبهة النصرة لم يتغير رغم فك ارتباطها بالقاعدة، وقالت إنها ما زالت هدفا للقصف، وأعربت القوات الأميركية عن قلقها من "خطر" النصرة رغم تغيير اسمها.

كيري يلتقي عباس في باريس السبت

كيري يلتقي عباس في باريس السبت

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير جون كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس السبت المقبل، في حين أعربت الأمم المتحدة عن استعدادها لبناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

حقيقة قميص ميسي الذي أهدي للرئيس البشير

حقيقة قميص ميسي الذي أهدي للرئيس البشير

كشف أبي عز الدين السكرتير الصحفي للرئيس السوداني عمر البشير حقيقة قميص اللاعب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني الذي أهداه للبشير.

قتلى للحشد العشائري بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

قتلى للحشد العشائري بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

قالت مصادر عسكرية عراقية إن عشرين على الأقل من الشرطة الاتحادية والحشد العشائري قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين في تفجير عربتين ملغمتين يقودهما "انتحاريان" من تنظيم الدولة الإسلامية.

فرنسا وبريطانيا تطالبان روسيا بالهدنة ورفع حصار حلب

فرنسا وبريطانيا تطالبان روسيا بالهدنة ورفع حصار حلب

دعت فرنسا وبريطانيا لإنهاء حصار حلب، مؤكدتين أن روسيا وحدها يمكنها إقناع الأسد بإنهاء الحرب، ورفضت موسكو إعلان هدنة وقالت إنها ستسمح بخروج السكان ومقاتلي المعارضة الراغبين في الاستسلام بحلب.

إيطاليا تنضم إلى منتقدي الاستيطان الإسرائيلي

إيطاليا تنضم إلى منتقدي الاستيطان الإسرائيلي

انضمت إيطاليا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي في "قلقها" وانتقادها لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في الشطر الشرقي من القدس المحتلة، ومخاوفها من تأثير ذلك على المسيحيين وحل الدولتين.

الحوثي وصالح يعلنان مجلسا سياسيا لحكم اليمن

أعلنت جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن اتفاق على إنشاء مجلس سياسي لحكم اليمن، وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية نسفا لمشاورات الكويت.

نائب دي ميستورا إلى دمشق بدعوة من الأسد

يتوجه رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي الخاص لسوريا لدمشق بدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد، في حين دعا دي ميستورا روسيا وأميركا للعمل من أجل خفض القتال بسوريا.

"ووتش": روسيا وسوريا تقصفان المدنيين بالذخائر العنقودية

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش روسيا والنظام السوري باستخدام ذخائر عنقودية محرمة دوليا على نطاق واسع ضد المدنيين السوريين خاصة حول حلب، مما أسفر عن مقتل وجرح كثيرين أثناء شهرين.

القاعدة و"النصرة" تمهدان لفك ارتباطهما في سوريا

دعا نائب زعيم تنظيم القاعدة جبهة النصرة إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية "جهاد أهل الشام"، وذكرت مصادر للجزيرة أن هذا التسجيل يأتي تمهيدا لإعلان مرتقب للنصرة عن فك ارتباطها بالقاعدة.

روسيا تعلن فتح ممرات للمدنيين والمقاتلين بحلب

أعلنت روسيا أنها والنظام السوري سيفتحان ثلاثة ممرات للسكان المحاصرين بأحياء حلب المحاصرة لمغادرتها، وممرا رابعا لمقاتلي المعارضة الراغبين في الاستسلام، بينما تحقق قوات النظام وحلفاؤها مزيدا من التقدم بالمدينة.

الخرطوم: ضغوط دولية على المعارضة لإقرار السلام

قال وزير الإعلام السوداني إن حوارات أجرتها الحكومة مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أسفرت عن ممارسة ضغوط على المعارضة السودانية من أجل الوصول إلى السلام في السودان.

مقتل مسلحيْن في عملية للجيش بشمال تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل مسلحين اثنين ومصادرة سلاحين وذخائر في اشتباكات بمنطقة وادي مليز بمحافظة جندوبة شمال غربي تونس. واندلعت المواجهات مساء أمس خلال عمليات تمشيط للجيش والحرس الوطني.

التحالف يحقق بمقتل مدنيين في غارات بمنبج

قال التحالف الدولي إنه فتح تحقيقا رسميا في غارة شنها في العشرين من الشهر الجاري قرب منبج، بعد تقارير عن مقتل مئتي مدني في الغارة التي استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية.

دعوة أممية إلى هدنة إنسانية في تعز

دعت الأمم المتحدة إلى هدنة إنسانية في تعز بعدما سيطرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على بلدة الصراري. ورحب الحوثيون بالدعوة رغم إحكامهم الحصار على مناطق أخرى يعاني فيها المدنيون بالمحافظة.

مقتل قائد بقوات حفتر في انفجار لغم غرب بنغازي

قالت مصادر ليبية محلية إن العقيد مصطفى المصدور قائد سرية الهندسة العسكرية بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي، قتل جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة القوارشة غرب بنغازي ظهر اليوم.

حلب تحت الحصار والنظام يدعو المعارضة لإلقاء السلاح

أعلن الجيش السوري قطع طرق الإمداد للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، ودعاها إلى تسليم أسلحتها وخيّرها بين البقاء بعد ذلك بالمدينة أو مغادرتها.

الفقيه اشتبك مع الاحتلال سبع ساعات قبل استشهاده

قتلت قوات الاحتلال الشاب الفلسطيني محمد الفقيه الذي تقول إنه منفذ عملية عتنيئيل، وذلك عقب تبادل لإطلاق النار استمر سبع ساعات في بلدة صوريف بمدينة الخليل الليلة الماضية.

نتنياهو يهاجم مسعى السلطة لمقاضاة بريطانيا

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي مساعي لمقاضاة من أصدر وعد بلفور عام 1917، وذلك في معرض رده على طلب الرئيس الفلسطيني مساندة الجامعة العربية لإعداد ملف قانوني ضد بريطانيا.

انفجار ضخم بالقامشلي يوقع دمارا وعشرات القتلى

سقط أكثر من خمسين قتيلا وعشرات المصابين بتفجير مزدوج استهدف مقرات لوحدات حماية الشعب الكردية في القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا اليوم الأربعاء، وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عنه.

قتلى للحشد الشعبي بالأنبار وتفجير في بغداد

أفادت مصادر عسكرية عراقية للجزيرة بمقتل 14 من مليشيات الحشد الشعبي جراء قصف تنظيم الدولة مواقعهم شمال غرب الرمادي. وفي بغداد أوقع تفجير جديد قتلى بعضهم من الشرطة.

قوات سوريا الديمقراطية تقترب من وسط منبج

قالت مصادر للجزيرة إن قوات سوريا الديمقراطية اقتربت من وسط مدينة منبج شرق حلب بعد سيطرتها على مواقع جنوبي المدينة التي لا تزال تشهد اشتباكات عنيفة وغارات كثيفة للتحالف الدولي.

رئيس الوزراء اليمني يجدد دعم مشاورات الكويت

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر موقف حكومته "الإيجابي" من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة، شريطة الالتزام بمرجعيات الحل المتفق عليها، من أجل حقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب.