اتفاق لوقف العمليات العدائية وإيصال المساعدات بسوريا

اتفاق لوقف العمليات العدائية وإيصال المساعدات بسوريا

وافقت القوى الكبرى على خطة من ثلاث نقاط لكسر الجمود بشأن الأزمة السورية، وأقرت البدء في وقف الأعمال العدائية خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية لكافة المناطق، ودعت لاستئناف محادثات جنيف.

اتهام إسرائيل باستخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين

اتهام إسرائيل باستخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين

اتهم محقق الأمم المتحدة ماكاريم ويبيسونو القوات الإسرائيلية باستخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين، وطالب السلطات بمحاسبة مرتكبيها، ودعاها إلى إنهاء الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين.

واشنطن: تنظيم الدولة استخدم أسلحة كيميائية

واشنطن: تنظيم الدولة استخدم أسلحة كيميائية

أكد مدير المخابرات المركزية الأميركية جون برينان أن تنظيم الدولة الإسلامية استخدم عدة مرات في ساحة المعارك أسلحة كيميائية، وقال إن التنظيم يمكنه صنع كميات صغيرة من الكلورين وغاز الخردل.

النظام يتقدم بريف حلب ومكاسب للمعارضة باللاذقية

النظام يتقدم بريف حلب ومكاسب للمعارضة باللاذقية

تواصل قوات النظام وقوات كردية تقدمها شمال حلب تحت غطاء جوي روسي، بينما حققت فصائل المعارضة نجاحات في اللاذقية وجنوب حلب، وقتلت العديد من جنود النظام وضباطه في عمليات متفرقة.

التحالف يكثف حملته ضد تنظيم الدولة

التحالف يكثف حملته ضد تنظيم الدولة

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن أعضاء التحالف الدولي سيزيدون إسهاماتهم لتسريع هزيمة تنظيم الدولة، وأكد أن حلف الناتو سيشترك في الحملة.

الجيش العراقي يتأهب لتنظيم الدولة بالأنبار والموصل

الجيش العراقي يتأهب لتنظيم الدولة بالأنبار والموصل

دعا الجيش العراقي سكان قضاء هيت وبلدة كبيسة بمحافظة الأنبار (غربي البلاد) للمغادرة تمهيدًا لشن هجوم وشيك على تنظيم الدولة الإسلامية، ووصلت فرقة للجيش إلى مخمور تمهيدا لهجوم مماثل بالموصل.

السوريون يواصلون النزوح وتحذيرات من تفاقمه

قالت تركيا إن خمسين ألف لاجئ سوري يتحركون صوب حدودها هربا من القصف الروسي والسوري، وتحدثت عن تكثيف مساعداتها للنازحين، بينما حذرت منظمات إغاثة دولية من تفاقم المأساة.

مقترح روسي ينتظر ردا دوليا لوقف النار بسوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده عرضت مقترحات لوقف إطلاق النار بسوريا، وتنتظر ردا من القوى الدولية خلال اجتماع بميونيخ اليوم. وتلقى المقترحات الروسية معارضة من قوى غربية.

مركز الجزيرة للدراسات يبحث العلاقات العربية الإيرانية

نظم مركز الجزيرة للدراسات مساء الخميس ندوة بعنوان "العرب وإيران.. إشكاليات العلاقة"، تناول فيها باحثون وأكاديميون وإعلاميون من الجانبين أسباب توتر العلاقات العربية الإيرانية وما تواجهه من إشكاليات.

بائع مغربي متجول يحرق نفسه

أضرم بائع متجول مغربي النار في نفسه الخميس داخل محكمة بمدينة أغادير (جنوبي البلاد)، بعدما رفضت المحكمة شكوى تقدم بها ضد حارس كسر عربته، وأصيب البائع بجروح خطيرة.

مدفيدف يحذر من حرب عالمية جديدة بسوريا

حذّر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف من نشوب "حرب عالمية جديدة" في حال دخول قوات برية لسوريا، مطالبا كل القوى بالجلوس إلى طاولة التفاوض من أجل وضع حد للحرب هناك.

وزير سوري‭:‬ روسيا تساعدنا في الوساطة مع المسلحين

أفاد وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر بأن وسطاء روسيا يساعدون الحكومة السورية في الوصول إلى اتفاقيات مع مسلحين يسعون لتسليم أسلحتهم أو الانتقال إلى معاقل تنظيماتهم.

التحالف ينفي اتهامات روسية بقصف حلب

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الخميس اتهامات روسيا للجيش الأميركي بشن ضربات جوية أمس على حلب، وذلك بعد اتهامات متبادلة من الطرفين باستهداف مستشفيين في حلب.

قوات كردية تسيطر على مطار منغ بدعم روسي

انتزعت قوات كردية من قوات المعارضة السورية مطار منغ العسكري ومناطق أخرى في ريف حلب الشمالي، وذلك بدعم جوي روسي. كما واصلت الطائرات الروسية قصفها لمناطق في حماة وإدلب وحمص.

العبادي يطالب كردستان بعدم الانفصال

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس سلطات إقليم كردستان العراق لعدم إجراء استفتاء على الاستقلال، وطالبها بمصارحة مواطنيها بأن "الإقليم لن يتطور من دون العراق".

غارديان: مصرع 470 ألف شخص بسوريا

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن أربعمئة ألف شخص قتلوا خلال الحرب السورية المستمرة منذ خمسة أعوام، بينما هلك 70 ألفا بسبب نقص الخدمات الأساسية مثل المياه النظيفة والرعاية الصحية.

قوات الشرعية تستكمل استعادة معسكر فرضة نهم

استكملت قوات المقاومة والجيش الوطني السيطرة على معسكر فرضة نهم شرق صنعاء، بينما شنّ التحالف العربي غارات جوية استهدفت معسكرات ومناطق يسيطر عليها مسلحو الحوثي بالعاصمة.

استعداد روسي لبحث هدنة سورية باجتماعات ميونيخ

أبدت روسيا استعدادها لبحث وقف إطلاق النار في سوريا خلال اجتماعات ميونيخ التي تنطلق اليوم، وسط مخاوف أميركية من الاقتراح الروسي، وتشكيك فرنسي بجدية الولايات المتحدة في حل الأزمة السورية.

أنباء عن انتزاع الأكراد مطار منغ من المعارضة

قالت وحدات حماية الشعب الكردية إنها انتزعت السيطرة على مطار منغ بريف حلب من المعارضة السورية، وهو ما نفته المعارضة التي استعادت السيطرة على قرى بريف اللاذقية من قوات النظام.

توقيع مرتقب لإجراء دراستين إضافيتين لسد النهضة

يتوقع اليوم توقيع العقد الخاص بإجراء دراستين إضافيتين على سد النهضة -الذي تشيده إثيوبيا على نهر النيل- بين السودان ومصر وإثيوبيا من جهة، والمكتبين الاستشاريين الفرنسيين من جهة ثانية.

دعوة لحفر أنفاق إسرائيلية بغزة لخطف عناصر حماس

دعا كاتب إسرائيلي إلى حفر أنفاق تحت منازل الفلسطينيين وخطف عناصر حماس، وذلك ردا على حفرها أنفاقا بالقطاع، في وقت طالب سياسي إسرائيلي بارز بالإقرار أن الأنفاق "تهديد إستراتيجي وحقيقي".

إيقاد شعلة ثورة 11 فبراير في تعز

احتفل مئات الشباب في مدينة تعز (جنوب) بالذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير/شباط 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على وقع المعارك المتصاعدة بين الجيش الوطني والحوثيين.

مئة ألف نازح من حلب وتركيا تتهم الغرب بـ"النفاق"

يستمر تدفق النازحين السوريين فرارا من القصف الروسي على حلب وريفها نحو تركيا لليوم العاشر، وقد بلغ عددهم مئة ألف. بينما اتهم رئيس الوزراء التركي الغرب بالنفاق تجاه الأزمة السورية.

بغداد وأربيل تتفقان على نشر قوات قرب الموصل

اتفقت وزارة الدفاع العراقية مع إقليم كردستان العراق على إرسال الفرقة 15 للتمركز بمخمور التابعة لقوات البشمركة تمهيدا للعمل العسكري لاقتحام مدينة الموصل وانتزاع السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية.