الأربعاء 29/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:48 (مكة المكرمة)
المعارضة تسيطر كليا على ريف إدلب الغربي

المعارضة تسيطر كليا على ريف إدلب الغربي

سيطرت المعارضة كليا على الريف الغربي لإدلب بشمال سوريا بعد هجوم بدأ الاثنين، وذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بين قوات المعارضة والنظام بمحيط بلدة جورين بسهل الغاب بريف حماة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

الصومال يعلن استحالة تنظيم انتخابات 2016

الصومال يعلن استحالة تنظيم انتخابات 2016

توصل كل من البرلمان والحكومة الصومالية إلى عدم إمكانية تنظيم انتخابات في البلاد عام 2016 كما كان مقررا، وذلك قبيل عقد منتدى بمقديشو للتباحث في القضايا السياسية والأمنية في الصومال.

أحكام إعدام رموز نظام القذافي تثير ردودا متباينة

أحكام إعدام رموز نظام القذافي تثير ردودا متباينة

أصدر القضاء الليبي اليوم أحكاما بإعدام تسعة من رموز النظام السابق -بينهم سيف القذافي- وسجن آخرين لإدانتهم بقمع ثورة فبراير. وأثارت الأحكام ارتياحا لدى مؤيدي الثورة، وقوبلت بانتقادات بالداخل والخارج.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

قتيلان بإطلاق نار في مخيم عين الحلوة

قتيلان بإطلاق نار في مخيم عين الحلوة

قتل شخصان وأصيب أربعة بجراح في تبادل لإطلاق النار بين عناصر من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وناشطين في مجموعات إسلامية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

الأمن المصري يصفي طالبين من رافضي الانقلاب

الأمن المصري يصفي طالبين من رافضي الانقلاب

قامت قوات الأمن في مصر بتصفية طالبين جامعيين داخل منزلهما بمحافظة الجيزة بدعوى انتمائهما لتنظيم إرهابي، في حادثة تكررت مثيلاتها مرات عديدة في مصر هذه السنة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

مصرع 25 بحريق القليوبية والبعض قفز من مكان شاهق

قالت وزارة الصحة المصرية إن حصيلة الحريق في مصنع للأثاث شرقي القاهرة الثلاثاء ارتفعت إلى 25 قتيلا. ولقي بعض الضحايا حتفهم بعدما قفزوا من الطابق الرابع للمبنى هربا من النيران.

حزب الله يشيع مسلحين قتلا بالزبداني

شيع حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت جنازتي اثنين من مسلحيه قتلا في اشتباكات مدينة الزبداني بريف دمشق بين قوات المعارضة السورية المسلحة من جهة وقوات النظام وحزب الله.

قتلى حوثيون بغارات للتحالف في أبين

سقط عدد من القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات للتحالف العربي بمحافظة أبين جنوب اليمن، حيث استعادت المقاومة الشعبية مواقع جديدة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المقاومة تبدأ اقتحام قاعدة العند جنوبي اليمن

بدأت المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش اليوم عملية لاقتحام قاعدة العند الجوية بلحج جنوبي اليمن. وتأتي العملية بلحج في وقت انهارت فيه الهدنة -التي أعلنها التحالف- بسبب خروق الحوثيين وحلفائهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مجلس الدفاع اليمني يدمج عناصر المقاومة بالجيش

قرر مجلس الدفاع الوطني اليمني عقب اجتماع برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي استيعاب أفراد المقاومة الشعبية ضمن قوام وحدات القوات المسلحة والأمن لإسهاماتهم في الدفاع عن الوطن.

مصرع 24 بحريق في مصنع قرب القاهرة

قتل ما لا يقل عن 24 وأصيب 21 اليوم الثلاثاء إثر حريق شب في مصنع للأثاث في محافظة القليوبية شرقي العاصمة المصرية القاهرة.

خسائر للجيش والمليشيات وتنظيم الدولة بالأنبار

قتل 46 من القوات الحكومية ومليشيا الحشد الشعبي, و22 من مسلحي التنظيم، فضلا عن سقوط عشرات الجرحى، في معارك بجامعة الأنبار ومحيطها، وأكدت القوات الحكومية سيطرتها على منطقة الملعب الأولمبي.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

البحرين: المتفجرات المستخدمة بسترة من إيران

أفادت وكالة أنباء البحرين بأن التفجير الذي أودى بحياة شرطيين اليوم الثلاثاء تم باستخدام متفجرات من نفس نوع المتفجرات التي ضبطتها السلطات قبل أيام والتي قالت إنها مهربة من إيران.

مواجهات بين مستوطنين وقوات الاحتلال بالضفة

اندلعت مواجهات فجر وصباح اليوم بين عشرات المستوطنين من مستوطنة بيت إيل، قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية، وقوات كبيرة من حرس الحدود ومكافحة الشغب الإسرائيلية.

أحكام بالسجن بقضية "دعم حماس" في الأردن

قضت محكمة أمن الدولة في عمّان حضوريا على ثمانية موقوفين بقضية "دعم المقاومة-حماس" بالسجن بين عام وخمسة أعوام، وحكمت غيابيا على أربعة بالسجن 15 عاما، بينما برأت أربعة موقوفين.

دعوات لجمعة غضب ضد اقتحام الاحتلال للأقصى

وجهت فعاليات أردنية دعوة لجمعة غضب بالأردن الجمعة القادم نصرة للمسجد الأقصى، ودعا الأزهر لتدخل دولي، وشجبت هيئة كبار العلماء بالسعودية الاقتحام ووصفته بـ"الإرهاب"، كما أدانه مجلس الوزراء الكويتي.

السعودية تندد بتصرفات إيران "العدوانية"

ندد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بتصريحات إيرانية اعتبر أنها تثبت تدخلات إيران بالمنطقة. بدورها أكدت مسؤولة السياسة الخارجية الأوروبية على "دور قيادي" للسُّنّة في سوريا ضمن حل سياسي محتمل.

مصر تنفي رفع مستوى علاقتها مع إيران

نفت مصر اليوم الاثنين عزمها رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى سفارة، فيما قالت سلطنة عمان إن علاقتها مع طهران تتسم بالمصداقية والمودة والإيجابية.

اجتماع عربي لبحث التصعيد الإسرائيلي بالقدس

أعلن مسؤول فلسطيني عقد اجتماع طارئ في القاهرة للجنة متابعة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر في أغسطس/آب المقبل، وذلك لبحث التصعيد الإسرائيلي بالقدس.

ظريف يطلع السيستاني على الاتفاق النووي

التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين المرجع الديني الشيعي على السيستاني في مدينة النجف، وأطلعه على ما تم الاتفاق عليه مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي.