موسكو ودمشق تكثفان غاراتهما على حلب وريفها

موسكو ودمشق تكثفان غاراتهما على حلب وريفها

شنت روسيا والنظام أكثر من 120 غارة جوية على أحياء حلب الجنوبية وريفها الجنوبي، وصدت المعارضة محاولات النظام لاقتحام الكلية الفنية بمنطقة الراموسة، فيما قتل مدنيان بقصف روسي بريف حمص.

المعارضة السورية تنشئ منطقة آمنة بمساعدة تركية

المعارضة السورية تنشئ منطقة آمنة بمساعدة تركية

قال قيادي بالمعارضة السورية إن قوات "درع الفرات" ستسهم في إنشاء منطقة آمنة داخل سوريا، في حين أعلنت أميركا انسحاب حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب إلى شرق نهر الفرات.

البرلمان العراقي يمرر قانون العفو العام

البرلمان العراقي يمرر قانون العفو العام

وافق مجلس النواب العراقي اليوم الخميس على قانون العفو المثير للجدل، بعد أن فشل في تمريره الأسبوعين الماضيين، ويتيح القانون للسجناء والمحكومين تقديم طلبات بإعادة محاكمتهم.

الاحتلال يهاجم صياديْن فلسطينيين ويعتقل أحدهما

الاحتلال يهاجم صياديْن فلسطينيين ويعتقل أحدهما

اعتقلت قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي صياداً فلسطينياً بعد إصابته إثر إطلاق النار عليه قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا (شمالي قطاع غزة).

الجيش العراقي يعلن سيطرته على القيارة

الجيش العراقي يعلن سيطرته على القيارة

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أن القوات الحكومية تمكنت اليوم الخميس من استعادة كامل مدينة القيارة جنوب شرق الموصل، بعد انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية منها.

انفجارات وإطلاق هاون في سيناء

انفجارات وإطلاق هاون في سيناء

قالت مصادر قبلية إن مسلحين أطلقوا ثلاث قذائف هاون على معسكر للجيش بمدينة رفح (شمال سيناء).

دعوة لمحاسبة دمشق وتنظيم الدولة لاستخدام الكيميائي

طالبت الولايات المتحدة وفرنسا مجلس الأمن الدولي بمحاسبة النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية، بعد تحقيق دولي أثبت مسؤوليتهما عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

مجزرة حماة 1982 برواية شاهد عيان

عرض (ع. ل) اللاجئ السوري بالسويد للجزيرة نت مشاهداته لمجزرة حماة التي ارتكبتها قوات النظام بالمدينة شتاء عام 1982، وتناول تفاصيل كثيرة بينها مقتل شقيقه المقاتل دعسا بجنازير مدرعة للجيش.

18 قتيلا من الشرطة والحشد الشعبي بتفجيرين بالرمادي

قالت مصادر عسكرية عراقية إن 18 من أفراد الشرطة ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 16 آخرون بتفجير عربتين ملغمتين في جزيرة الخالدية (شمال شرقي الرمادي).

التحالف يقصف مواقع بصنعاء وقتلى للقاعدة بغارتين

قصفت طائرات التحالف مواقع في صنعاء، بينها معسكران للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع. من جهة أخرى قتل سبعة يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في غارتين أميركيتين على الأرجح بمأرب وشبوة.

بلال كايد يعلق إضرابه بعد اتفاق يحدد اعتقاله الإداري

أعلنت فرح بيادسة محامية الأسير الفلسطيني بلال كايد أن موكلها وافق على تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 71 يوما مقابل اتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية بتحديد فترة اعتقاله الإداري.

فورين بوليسي: الأسد ربما احتفظ ببعض أسلحته الكيميائية

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية إن الولايات المتحدة وأوروبا تعتقدان أن الرئيس السوري بشار الأسد يحتمل أن يكون قد احتفظ ببعض أسلحته الكيميائية.

أردوغان: قررنا وضع حد للتنظيمات الإرهابية بشمال سوريا

قال الرئيس التركي اليوم إن بلاده بدأت عمليات لاستهداف تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي شمال سوريا، وأعلن وزير الداخلية التركي أن بلاده تتوقع القضاء بسرعة على التنظيم في جرابلس.

المشنوق يهاجم سرايا المقاومة التابعة لحزب الله

هاجم وزير الداخلية اللبناني ما يسمى بسرايا المقاومة التي يشرف عليها حزب الله، ووصفها بسرايا الفتنة والاحتلال. وقال أيضا إن جلسات الحوار الوطني لم تتقدم خطوة واحدة في معالجة الملف.

قوات عراقية تدخل وسط القيارة بدعم دولي

تمكنت القوات العراقية والحشد الشعبي من السيطرة على وسط بلدة القيارة (جنوب الموصل) بعد انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية منها. وقبل ذلك أعلن الجيش العراقي استعادة مصفاة القيارة النفطية من التنظيم.

مصر تطلب شطب حسين سالم من قائمة تجميد الأموال

قررت مصر مخاطبة السلطات القضائية في إسبانيا وسويسرا وهونغ كونغ لرفع اسم الملياردير حسين سالم وأفراد أسرته من قائمة تجميد الأموال، بعدما دفع 600 مليون دولار مقابل وقف ملاحقته قضائيا.

مروحيات أميركية لضرب تنظيم الدولة في ليبيا

أفاد مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء بأن بلاده بدأت استخدام مروحيات قتالية لاستهداف تنظيم الدولة في مدينة سرت الليبية. وتسعى حكومة الوفاق الوطني من جهتها إلى توحيد المجموعات المسلحة غربي البلاد.

قتلى للقوات العراقية في تفجير انتحاري بالرمادي

قالت مصادر أمنية للجزيرة إن ثمانية عناصر من الجيش والشرطة قتلوا بتفجير انتحاري شمال شرقي الرمادي، بينما تواصل القوات العراقية قتالها بمنطقة جزيرة الخالدية لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقفة نسائية بغزة تضامنا مع مختطَفي حماس بمصر

نظمت الحركة النسائية بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اعتصاما وسط مدينة غزة تضامنا مع عائلات الشبان الأربعة الذين اختُطفوا في أغسطس/آب من العام الماضي بعد دخولهم الأراضي المصرية من معبر رفح.

شباب الثورة بمصر يحتجون على قصف إسرائيل لغزة

نظم عدد من شباب ثورة يناير وقفة احتجاج مساء اليوم الثلاثاء على سلّم نقابة الصحفيين بالقاهرة رفضا للقصف الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة قبل يومين.

مفوضية اللاجئين تحذر من "طوفان نازحين" في الموصل

توقعت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة نزوح مئات الألوف من العراقيين من الموصل ومحيطها بسبب هجوم الجيش لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.