الجمعة 19/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 5:32 (مكة المكرمة)
البشمركة تفك حصار سنجار ومقتل قادة بتنظيم الدولة

البشمركة تفك حصار سنجار ومقتل قادة بتنظيم الدولة

أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كردستان أن قوات البشمركة سيطرت على جميع المناطق الواقعة جنوب ناحية زمار، في حين أعلن البنتاغون قتل قادة بتنظيم الدولة الإسلامية بغارات للتحالف شمال العراق.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

"فجر ليبيا" تقتحم قاعدة جوية واشتباكات في الغرب والشرق

"فجر ليبيا" تقتحم قاعدة جوية واشتباكات في الغرب والشرق

اقتحمت قوات فجر ليبيا الخميس قاعدة جوية في أقصى جنوب البلاد، في حين تواصلت الاشتباكات غربا وشرقا في ما يعرف بمنطقة الهلال النفطي مع قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

اتهام النظام  و"الدولة" بارتكاب مجازر بدرعا ودير الزور

اتهام النظام و"الدولة" بارتكاب مجازر بدرعا ودير الزور

اتهمت المعارضة السورية قوات النظام وعناصر من حزب الله ومن الحرس الثوري الإيراني بارتكاب مجزرة في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي الغربي، كما كشف عن مقبرة جماعية بدير الزور.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

النسور يؤكد دعم الأردن للعراق في الحرب على "الإرهاب"

النسور يؤكد دعم الأردن للعراق في الحرب على "الإرهاب"

قال رئيس الوزراء الأردني من بغداد إن وفد بلاده يحمل رسالة مفادها دعم الحكومة العراقية. وأكد رئيس الوزراء العراقي من جهته أنه تم الاتفاق على المزيد من التعاون مع الأردن.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

جنرال أميركي: المعركة مع تنظيم الدولة تحتاج ثلاث سنوات

جنرال أميركي: المعركة مع تنظيم الدولة تحتاج ثلاث سنوات

أكد الجنرال الأميركي جيمس تيري رئيس الحملة التي تقودها واشنطن على تنظيم الدولة الإسلامية إن القتال ضد التنظيم في العراق وسوريا قد يحتاج ثلاث سنوات على الأقل.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

عباس يسعى لحشد تأييد أممي لقرار ينهي الاحتلال

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن المداولات ستستمر بالأمم المتحدة لحشد التأييد لمشروع يطالب بإنهاء الاحتلال، من جهته طالب وزير إسرائيلي بفرض عقوبات على السلطة لتقديمها المشروع لمجلس الأمن.

الأمم المتحدة تطالب بـ8.4 مليارات دولار لمساعدة السوريين

طالبت الأمم المتحدة المجتمع الدولي بتقديم 8.4 مليارات دولار لمساعدة المحتاجين السوريين المتوقع وصول عددهم لنحو 18 مليونا بنهاية 2015. جاء ذلك خلال مؤتمر ببرلين لبحث الأزمة الإنسانية السورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

السبسي والمرزوقي يحشدان قبيل الصمت الانتخابي

واصل مرشحا الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية الباجي قائد السبسي ومحمد المنصف المرزوقي حشد التأييد قبل يوم من الصمت الانتخابي وبدء الاقتراع خارج البلاد.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

قوى سنية تجتمع بأربيل لمواجهة تنظيم الدولة

اجتمعت قوى سياسية وعشائرية واجتماعية سنية اليوم بمحافظة أربيل تحت شعار "المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف"، وذلك بهدف بلورة موقف موحد للقوى السياسية السنية بالعراق في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تحذيرات من سلسلة اقتحامات للأقصى

نبهت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى أن الأسبوع الحالي شهد اقتحام ثلاثمائة مستوطن للأقصى -بينهم 160 اقتحموه اليوم- وحذرت من دعوة لاقتحامات جديدة الأسبوع المقبل إحياء لعيد الأنوار اليهودي.

مواضيع وقضايا: الاعتداء على الأقصى

البشمركة تستعيد مناطق بزمار وتنظيم الدولة يتقدم ببيجي

أكدت مصادر للجزيرة أن قوات البشمركة وقوات حكومية سيطرت على قرى جنوب منطقة زمار بمحافظة نينوى، بينما انسحبت القوات الحكومية من مناطق بمحافظة صلاح الدين بسبب قصف تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

رائد صلاح: الاحتلال ينتقم من مرابطات الأقصى بالإبعاد

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح، إن الاحتلال يحاول أن ينتقم من المرابطات في الأقصى بإبعادهن. جاء ذلك خلال لقائه في طبريا بنساء مبعدات عن الأقصى.

مواضيع وقضايا: الاعتداء على الأقصى

وقفة احتجاجية لأنصار دحلان بغزة ضد عباس

نظم أنصار القيادي المفصول من فتح محمد دحلان وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس التشريعي بغزة عبروا خلالها عن رفضهم قرارات جديدة اتخذها الرئيس محمود عباس ضد كوادر فتحاوية بغزة.

دولة قطر تحتفل بيومها الوطني

شهد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فعاليات الاحتفالات التي انطلقت صباح اليوم الخميس بالذكرى السنوية لليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

جند أنصار الله تتبنى تفجير المركز الفرنسي بغزة

تبنت جماعة جند انصار الله السلفية الهجوم الذي استهدف المركز الثقافي الفرنسي الخميس الماضي بغزة في فيديو بثته على مواقع وحسابات لمجموعات سلفية على "تويتر"، ودعت إلى نصرة تنظيم الدولة.

بدء محاكمة القيادي الإسلامي بني ارشيد بالأردن

بدأت محكمة أمن الدولة العسكرية في الأردن اليوم الخميس، أولى جلسات المحاكمة الخاصة بالرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، وقرر القاضي رفع الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل.

مسيرة لأنصار المرزوقي إحياء لذكرى الثورة التونسية

نظم العشرات من أنصار المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية منصف المرزوقي يوم الأربعاء مسيرة في العاصمة تونس، إحياء للذكرى الرابعة لاندلاع الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس زين العابدين بن علي.

تنظيم الدولة يتوعد بمهاجمة تونس

توعد تنظيم الدولة الإسلامية في مقطع فيديو منسوب له بتنفيذ هجمات في تونس التي من المقرر أن تشهد جولة حاسمة في الانتخابات الرئاسية الأحد المقبل.

جائزة الموقع الإخباري الأول عربيا للجزيرة نت

حصل موقع الجزيرة نت على المركز الأول للمواقع الإخبارية الإلكترونية العربية والرابع بين أفضل خمسة مواقع إلكترونية تم اختيارها بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في الكويت.

جيش الجزائر يشن أطول حملة ضد الجماعات المسلحة

بدأ الجيش الجزائري في سبتمبر/أيلول الماضي أطول عملية عسكرية له ضد الجماعات المسلحة بالمناطق الجبلية القريبة من العاصمة الجزائر أسفرت عن تدمير عشرات المخابئ التي يتخذها المسلحون مراكز لنشاطهم.

تجديد السماح بمساعدات لسوريا دون إذن النظام

جدد مجلس الأمن التفويض الممنوح لوكالات الإغاثة لسنة إضافية باستعمال عدد من المعابر الحدودية مع سوريا دون الحاجة لإذن من النظام السوري. وطالب جميع أطراف النزاع باحترام القانون الدولي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية