الاثنين 30/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:15 (مكة المكرمة)
عاصفة الحزم تتواصل وتقصف مواقع حوثية بصنعاء وصعدة

عاصفة الحزم تتواصل وتقصف مواقع حوثية بصنعاء وصعدة

دخلت عاصفة الحزم يومها الخامس واسهدفت مجموعات حوثية بالمشنق والجابري في صعدة، كما قصفت قاعدة الديلمي ومواقع عسكرية أخرى في صنعاء. وأكدت قيادة العملية تدمير قوافل إمداد لجماعة الحوثي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ39 لـ"يوم الأرض"

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ39 لـ"يوم الأرض"

ينتظر أن تشهد الأراضي الفلسطينية والقرى والمدن العربية داخل إسرائيل اليوم مسيرات ومهرجانات احتفالا بالذكرى الـ39 لـ"يوم الأرض" الذي يجسد الثبات في الدفاع عن أرض فلسطين ووجودها.

إصابة رجلي أمن بإطلاق نار في الرياض

إصابة رجلي أمن بإطلاق نار في الرياض

أصيب رجلا أمن إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من سيارة مجهولة بالعاصمة السعودية الرياض أمس الأحد، وهو أول حادث من نوعه منذ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" باليمن.

الأسد: أسعى لعلاقات طيبة مع واشنطن منذ زمن بعيد

الأسد: أسعى لعلاقات طيبة مع واشنطن منذ زمن بعيد

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه يسعى منذ زمن بعيد لإقامة علاقات طيبة مع الولايات المتحدة، وأشار إلى أن تنظيم الدولة زاد قوة وتوسعا منذ بدء الغارات الدولية عليه.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

بان كي مون يصل بغداد للقاء القادة العراقيين

بان كي مون يصل بغداد للقاء القادة العراقيين

أكد مسؤول أممي أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصل اليوم الاثنين إلى بغداد في زيارة يجري خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومسؤولين رسميين.

مقتل 20 مدنيا بهجوم لمتمردين بجنوب كردفان

مقتل 20 مدنيا بهجوم لمتمردين بجنوب كردفان

قالت سلطات ولاية جنوب كردفان، بجنوب غربي السودان، إن عشرين مدنيا على الأقل قتلوا بهجوم نفذه متمردو الحركة الشعبية-قطاع الشمال على منطقة هبيلا الواقعة غربي مدينة الدلنج السبت الماضي.

عشرات الضحايا في الضالع بقصف للحوثيين والموالين لصالح

أكد مراسل الجزيرة سقوط عشرات الضحايا بقصف قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والحوثيين بالضالع، بينما قتل العشرات بمحافظتي شبوة وعدن خلال المعارك بين أنصار الرئيس هادي والحوثيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

حماس والجهاد ترفضان مطالبة عباس بـ"عاصفة حزم" بغزة

رفضت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، القمة العربية التي اختتمت أعمالها الأحد بمصر، باتخاذ مواقف مماثلة لعملية "عاصفة الحزم" في قطاع غزة.

هادي يقيل محافظي أبين ولحج

أصدر الرئيس اليمني الأحد قرارات قضت بإقالة محافظي لحج وأبين وتكليف الدكتور أحمد مهدي فضيل قائما بأعمال محافظ لحج والدكتور الخضر السعيدي قائما بأعمال محافظ أبين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

إصابة مراسل الجزيرة أثناء تغطية المعارك بإدلب

أصيب مراسل الجزيرة في إدلب أدهم أبو الحسام أثناء تغطيته لمجريات المعارك في المدينة وسيطرة قوات المعارضة عليها، وجاءت إصابة المراسل عندما استهدفت قوات النظام المربع الأمني في المدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مسيرة في غزة للتنديد بتصريحات عباس

نظمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مسيرة في غزة للتنديد بتصريحات منسوبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب فيها الدول العربية بتنفيذ عملية مماثلة لعاصفة الحزم لإنهاء الانقسام في فلسطين.

المعارضة تنسحب من جبل غربي دمشق

قال قيادي بالمعارضة المسلحة للجزيرة إن الثوار انسحبوا من الجبل الغربي لبلدة الزبداني بريف دمشق مما مكن حزب الله من السيطرة عليه، وأكد ناشطون مقتل قائد قوات الحزب وعدة عناصر.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

وزير خارجية اليمن: عاصفة الحزم منعت دعم إيران للحوثيين

قال وزير الخارجية اليمني إن عملية عاصفة الحزم التي تشنها دول عربية بقيادة السعودية نجحت بمنع وصول طائرات إيرانية محملة بمعدات عسكرية للمقاتلين الحوثيين الذين استولوا على مناطق كبيرة ببلاده.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الجيش المصري ينفذ مداهمات واعتقالات جنوب رفح

ذكرت مصادر قبلية بشمال سيناء أن الجيش المصري يشن حملة عسكرية ضخمة مدججة بالمجنزرات والمدرعات وأرتال من الدبابات بقرى جنوب رفح، حيث قام بحصار المنطقة بشكل كامل ونفذ مداهمات واعتقالات.

الحوثيون ينقلون دبابات وأسلحة باتجاه الحدود السعودية

أفادت مصادر للجزيرة بأن مسلحي الحوثي ينقلون دبابات وأسلحة من اللواء 133 بصعدة باتجاه الحدود مع السعودية، في حين استبعد المتحدث باسم عاصفة الحزم القيام بعمليات برية في الوقت الحالي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مسيرة رسمية وشعبية في تونس ضد الإرهاب

انتظمت في العاصمة التونسية اليوم الأحد مسيرة شعبية ورسمية لمناهضة الإرهاب، توجهت نحو المتحف الأثري بباردو، شارك فيها عدة قادة وشخصيات دولية وعشرات الآلاف من التونسيين.

القادة العرب يتفقون على تشكيل قوة عربية مشتركة

قرر القادة العرب المشاركون في القمة التي اختتمت أشغالها اليوم بمصر، اعتماد مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية، وسيبحث فريق بقيادة رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول العربية آليات إنشاء تلك القوة.

تونس تؤكد مقتل قائد "كتيبة عقبة" بعملية في قفصة

أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد اليوم الأحد مقتل القيادي في "كتيبة عقبة بن نافع" المعروف بلقمان أبو صخر والمتهم بأنه المدبر للهجوم على متحف باردو يوم 18 مارس/آذار الجاري.

الفيصل ينتقد روسيا بالقمة العربية لتسليحها النظام السوري

انتقد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقمة العربية السادسة والعشرين، وقال إن موسكو تدعو للحل السلمي في سوريا لكنها تدعم نظام الرئيس بشار الأسد بالسلاح.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تأجيل اعتماد المكتب الاستشاري لتقييم سد النهضة

أكد وزير الري المصري حسام مغازي أن القاهرة وأديس أبابا والخرطوم قررت تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا عقده غدا الاثنين لاعتماد المكتب الاستشاري المعني بإجراء الدراستين الإضافيتين بشأن سد النهضة.

الجيش المصري يعلن عن تدمير 216 نفقا بسيناء

أعلن الجيش المصري أنه تمكن من اكتشاف وتدمير 22 فتحة نفق جديدة بشمال سيناء على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد الفتحات المدمرة منذ فبراير/شباط إلى 216.

مؤسس حزب الله ينتقد مهاجمة نصر الله السعودية

انتقد مؤسس حزب الله وأمينه العام الأسبق الشيخ صبحي الطفيلي، خطاب الأمين العام الحالي للحزب حسن نصر الله، الذي هاجم فيه -الجمعة الماضي- المملكة العربية السعودية وعملية "عاصفة الحزم" باليمن.

هادي يقيل نجل صالح من منصبه سفيرا بالإمارات

قالت مصادر للجزيرة إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر قرارا أقال بموجبه أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع من منصبه سفيرا لليمن لدى دولة الإمارات.

صالح يوافق على نقل الحوار اليمني للخارج

ناشد الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الزعماء العرب إيقاف عملية عاصفة الحزم، والأخذ باليمنيين للحوار، مؤكدا موافقته على نقل الحوار خارج اليمن برعاية الجامعة العربية أو الأمم المتحدة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

فيديو يصور لحظة تحطيم تمثال حافظ الأسد بإدلب

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة المنضوية في غرفة عمليات جيش الفتح، وهم يحطمون تمثالا للرئيس الراحل حافظ الأسد وسط مدينة إدلب شمالي سوريا.