ارتفاع قتلى غارات حلب والنظام يحشد لمعركة بالمدينة

ارتفاع قتلى غارات حلب والنظام يحشد لمعركة بالمدينة

ارتفع إلى 34 قتيلا حصيلة غارات النظام السوري وروسيا على الأحياء الشرقية في حلب، بينما نقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمعارضة أن النظام يحشد قوات كبيرة تحضيرا لمعركة داخل المدينة.

دعوات دولية إلى ممرات آمنة لإجلاء جرحى حلب

دعوات دولية إلى ممرات آمنة لإجلاء جرحى حلب

دعت منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء إلى إجلاء عشرات المرضى والجرحى من الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب إلى أماكن آمنة لتقديم العلاج لهم.

عشرات القتلى للجيش بهجمات بالرمادي والموصل

عشرات القتلى للجيش بهجمات بالرمادي والموصل

أعلن تنظيم الدولة قتل 23 وجرح 17 آخرين بثلاث هجمات جنوب الموصل. من جهتها، قالت مصادر عراقية إن ثمانية من الجيش والحشد العشائري قتلوا وأصيب 12 بهجوم بجزيرة الرمادي.

روسيا تنشر بنود اتفاقها مع أميركا بشأن سوريا

روسيا تنشر بنود اتفاقها مع أميركا بشأن سوريا

نشرت وزارة الخارجية الروسية بنود الاتفاق الروسي الأميركي بشأن سوريا التي تم التوصل إليها في جنيف في التاسع من الشهر الجاري بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف.

مسؤول إيراني: نظرية الحرب بسوريا بحكم المنتهية

مسؤول إيراني: نظرية الحرب بسوريا بحكم المنتهية

قال مستشار وزير الخارجية الإيراني إن نظرية الحرب بسوريا وإسقاط النظام هناك باتت بحكم المنتهية، كما نقلت صحيفة لبنانية عن حزب الله قوله إنه لا توجد آفاق للحلول السياسية بسوريا.

هولاند والسراج يتفقان على تنسيق التعاون الأمني

هولاند والسراج يتفقان على تنسيق التعاون الأمني

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إنه والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاندا اتفقا خلال المباحثات التي جرت بينهما في باريس على تنسيق التعاون الأمني والعسكري بين بلديهما.

موظفون بالسليمانية يتظاهرون للمطالبة برواتبهم المتأخرة

تظاهر مئات الموظفين الغاضبين في مدينة السليمانية بإقليم كردستان العراق الثلاثاء للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، في وقت يتعرض فيه الإقليم لأزمة اقتصادية بسبب تراجع عائدات النفط.

واشنطن تحذر الحوثيين بعد احتجاز أميركيين باليمن

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء تقارير حول احتجاز مواطنين أميركيين "بطريقة غير عادلة" من قبل مكتب الأمن الوطني الذي يسيطر عليه الحوثيون في اليمن.

الطيران الليبي يقصف مواقع لتنظيم الدولة بسرت

قصف سلاح الجو الليبي مواقع لتنظيم الدولة في آخر معقلين له بمدينة سرت (شمالي ليبيا) بعد انقطاع عدة أيام، وقالت مصادر للجزيرة إن الغارات تمهد لهجوم جديد لقوات البنيان المرصوص.

مطالب بكشف مصير المختطفين بالأنبار

جددت النائبة عن تحالف القوى العراقية لقاء وردي دعوتها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى كشف نتائج التحقيق في مصير مئات من أهالي محافظة الأنبار الذين اختطفتهم مليشيات للحشد الشعبي.

اتهام بغداد بالسكوت عن تجنيد قاصرين للقتال بسوريا

اتهم مواطنون وناشطون مدنيون عراقيون مليشيات ومكاتب تابعة لجهات إيرانية بتجنيد قاصرين وإرسالهم للقتال في سوريا بدعوى المشاركة في الجهاد، وقالوا إن السلطات العراقية تنتهج الصمت حيال هذه القضية.

السيسي يبحث عن "الفكّة" لتمويل الاقتصاد

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مسؤولي البنوك المصرية بإيجاد آلية تتيح الاستفادة من "الفكّة" -وهي الوحدات النقدية الأقل من الجنيه- كإحدى طرق دعم الاقتصاد.

سفينة "زيتونة" تبحر الثلاثاء نحو قطاع غزة

تبحر سفينة "زيتونة" الثلاثاء من جزيرة صقلية الإيطالية نحو قطاع غزة، ضمن مبادرة نسائية تستهدف كسر الحصار الإسرائيلي. وفي غزة دعت مؤسسات حقوقية فلسطينية المجتمع الدولي إلى توفير حماية للناشطين.

مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في لحج

قُتل أحد أفراد الجيش الوطني اليمني وأصيب آخران أحدهما برتبة عقيد، بينما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع خلال مواجهات بين الطرفين في جبهة كرش بمحافظة لحج.

سنّة العراق: اعتماد الأغلبية يضر بالمصالحة الوطنية

أعرب تحالف القوى العراقية السنية عن أسفه للقرار الذي اتخذه التحالف الوطني الذي يضم القوى السياسية الشيعية، والذي تم فيه اعتماد الأغلبية العددية في عملية اتخاذ القرارات مستقبلا.

رفض فلسطيني لتصريحات ترامب بشأن القدس

عبر رئيس دائرة المفاوضات الفلسطينية صائب عريقات عن رفضه لتصريحات المرشحيْن للرئاسة الأميركية عقب لقائهما برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واعتبرها خارجة عن إطار القانوني الدولي.

خروج دفعة ثالثة من مهجري حي الوعر بحمص

قال مراسل الجزيرة إن 150 مقاتلا من المعارضة السورية وأبناء حي الوعر في حمص خرجوا من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي، تنفيذا لاتفاق بين النظام ولجنة تمثل أهالي الحي.

رئيسا برلماني إيران وسوريا يتهمان واشنطن بدعم الإرهاب

اتهم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني ورئيسة البرلمان السوري هدية عباس الولايات المتحدة بدعم الإرهاب في سوريا من خلال ممارسات شملت قصف طائرات أميركية مواقع للجيش السوري في دير الزور.

برلمان العراق يقر بقاء حدود نينوى قبل 2003

صوّت البرلمان العراقي على بقاء محافظة نينوى (شمالي البلاد) ضمن حدودها الإدارية قبل 2003. يأتي التصويت وسط استعدادات عسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة.

روسيا تنتقد استهدافها من الغرب بسبب سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة لم ينجح في تطبيق التزاماته في سوريا، وندد الكرملين بالتصريحات "غير المقبولة" من واشنطن ولندن خلال جلسة مجلس الأمن.

"كبار العلماء" بالسعودية تندد بالهجمة على حلب

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بشدة ما وصفتها بالحرب العدوانية المدمرة التي يشنها نظام بشار الأسد على الشعب السوري عموما وحلب خاصة.

زعيم مليشيا النجباء العراقية يتجول بريف حلب

بثت قناة النجباء العراقية صوراً تُظهر الشيخ أكرم الكعبي زعيم مليشيا "النجباء" الشيعية يتجول بريف حلب الجنوبي، وقال إن زيارته تأتي في إطار الحرب ضمن "محور مقاومة الاحتلال والاستكبار العالمي".

تنظيم الدولة يحبط إنزالا أميركيا عراقيا

أحبط تنظيم الدولة الإسلامية إنزالا جويا للقوات الأميركية والعراقية على طريق بيجي بمحافظة صلاح الدين وحديثة في الأنبار، بينما انسحب الجيش العراقي من بلدة استعادها من التنظيم جنوب الموصل.