هدم غرفتين بمدرسة واعتقالات في القدس
آخر تحديث: 2018/2/4 الساعة 12:14 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/2/4 الساعة 12:14 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/17 هـ

هدم غرفتين بمدرسة واعتقالات في القدس

الاحتلال هدم مجددا غرفتين دراسيتين بمدرسة تجمع أبو النوار البدوي (ناشطون)
الاحتلال هدم مجددا غرفتين دراسيتين بمدرسة تجمع أبو النوار البدوي (ناشطون)
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم غرفتين دراسيتين في تجمع بدوي شرق القدس المحتلة، كما نفذت حملة اعتقالات شملت أحد عشر فلسطينيا.

وامتد الهدم الذي نفذته آليات تابعة لما تسمى الإدارة المدنية، إلى غرفتين دراسيتين بمدرسة تجمع أبو النوّار البدوي المقام على أراضي المواطنين في بلدة العيزرية.

وقال ممثل التجمع داود جهالين إن وحدات من شرطة الاحتلال وما تسمى "الإدارة المدنية" اقتحمت التجمع وأغلقت المنطقة، ثم شرعت بهدم غرفتي الصف الثالث والرابع في المدرسة، وهي الوحيدة التي تخدم طلبة هذه العائلات وأقيمت بدعم أوروبي.

وأشار إلى أن ملف ترخيص المدرسة موجود لدى محكمة الاحتلال العليا، ولم يصدر عنها أي قرار بالهدم بعد، معتبرا أن سلطات الاحتلال تسعى إلى ترحيل السكان من منازلهم وخيامهم لصالح المشاريع الاستيطانية.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومحافظة القدس، افتتحت الغرفتين مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أربع عمليات هدم سابقة نفذها الاحتلال.

ويلاحق الاحتلال سكان تجمع أبو النوار بإخطارات الهدم، وباتت عشرات الأسر مخطرة بهدم مساكنها من بين أكثر من مئة عائلة تسكن التجمع المقدر عدد سكانه بنحو سبعمئة نسمة والمحاصر بثلاثة تجمعات استيطانية، ويقع على بعد أمتار قليلة من مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس.

و قبل أيام حذرت منظمات حقوقية دولية الاحتلال من مغبة إقدامه على هدم المدرسة المذكورة ومدارس أخرى في المنطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 11 مواطنا فلسطينيا، تسعة منهم من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس.

وأقادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية بأن اثنين من المعتقلين من بلدة حزما شمال شرق المدينة.

المصدر : الصحافة الفلسطينية