الاحتلال يستولي على عقار فلسطيني بالقدس

الاحتلال يستولي على عقار فلسطيني ببلدة سلوان في القدس Net.Quds | Today, 10:58
قوات الاحتلال ساندت طواقم بلدية القدس في تنفيذ عملية الاستيلاء على مخزن بمساحة ثمانين مترا مربعا (الجزيرة)
استولت طواقم من بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس تساندها قوات أمنية على عقار فلسطيني بمنطقة باب المغاربة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأكد المقدسي عبد العزيز أبو هدوان أن عائلته تملك المخزن الذي تبلغ مساحته نحو ثمانين مترا مربعا، وأن قوات الاحتلال وطواقم البلدية اقتحمته صباح اليوم وأخلت محتوياته بزعم وقوعه في منطقة حدائق تنفذها البلدية.

وأفادت مراسلة الجزيرة نت أسيل جندي بأن طواقم البلدية والقوات الخاصة شرعت في هدم جزء من المخزن بزعم وقوعه في مساحة تتبع للبلدية.

وفي حي سلوان أيضا ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن ما تسمى دائرة أراضي إسرائيل تحاول إخلاء عائلة فلسطينية من منزلها لصالح جمعية إلعاد.

وأوضحت أن الدائرة تحاول إخلاء عائلة سمرين من منزلها منذ 27 سنة، أي منذ تم الإعلان عن أحد آباء العائلة موسى سمرين مفقودا في الأردن، وبسبب ذلك سيطرت الدولة على المنزل وباعته لدائرة أراضي إسرائيل، موضحة أن 18 نفرا يعيشون الآن في البيت، بينهم ستة أطفال.

إلى ذلك، أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية ثلاثة فلسطينيين من بلدة عناتا شرق المدينة -بينهم زوجان- ونقلتهم إلى مراكز التحقيق.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الإسرائيلية + وكالات