استمرار الفعاليات التضامنية مع القدس بأنحاء العالم
آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 21:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 21:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/23 هـ

استمرار الفعاليات التضامنية مع القدس بأنحاء العالم

مسيرة انطلقت الجمعة من مسجد الحسين بعمّان تحت عنوان "إنما الأقصى عقيدة" (الجزيرة)
مسيرة انطلقت الجمعة من مسجد الحسين بعمّان تحت عنوان "إنما الأقصى عقيدة" (الجزيرة)
للأسبوع السادسى على التوالي، تواصلت اليوم الجمعة الفعاليات الشعبية الداعمة للقدس والرافضة للاعتراف الأميركي بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

فقد انطلقت مسيرات جماهيرية دعت إليها الفصائل الفلسطينية في عدة مناطق من قطاع غزة، نصرة لمدينة القدس ورفضا للقرارات الأميركية والإسرائيلية في حق المدينة المقدسة.

وخرج المشاركون في مسيرات بالميادين والشوارع الرئيسية بعد صلاة الجمعة تعبيرا عن غضبهم ورفضهم لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونددوا بالانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس. 

وفي العاصمة الأردنية عمان نظمت وقفة بعنوان "إنما الأقصى عقيدة" دعت إليها الحركة الإسلامية انطلاقاً من ساحة المسجد الحسيني في عمّان، وشارك فيها آلاف الأردنيين.

وفي عمان أيضا نظم مركز "راجع" للعمل الوطني سلسلة قراءة، وذلك ضمن فعاليات الاعتصام المستمر أمام السفارة الأميركية لليوم الأربعين على التوالي.

وفي إسطنبول شارك نشطاء عرب وأتراك وأنصار للقضية الفلسطينية في وقفة تضامنية مع مدينة القدس في ساحة جامع الفاتح بعد صلاة الجمعة.

وأقيمت الوقفة التي دعت إليها الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) تحت عنوان "القدس توحدنا" بمناسبة مرور شهر على إعلان ترمب الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وأفاد مراسل الجزيرة نت خليل مبروك بأن المشاركين في الوقفة رفعوا الأعلام الفلسطينية والتركية ورسومات تؤكد على حق المسلمين في مدينة القدس، وأطلقوا هتافات منددة بالموقف الأميركي وإعلان ترمب.

كما أطلق المشاركون شعارات تندد بالإجراءات الإسرائيلية في القدس، وتحيي المقاومة الفلسطينية بكافة أشكالها، وثمنوا صمود المقدسيين ورباطهم دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك.

ووفق الجمعية المنظمة فإن الوقفة جزء من فعاليات "يوم القدس الإلكتروني" الذي أطلق أمس الخميس وشهد تفاعلا دوليا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتلبية لدعوة هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية، شارك العشرات في الاعتصام الأسبوعي أمام السفارة الأميركية بالعاصمة الألمانية برلين رفضا لقرار ترمب، وتأكيدا على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

المصدر : الجزيرة