بازار للمنتجات اليدوية النسائية بالقدس

أسدل المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" الستار في القدس على مشروعه "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في القدس الشرقية" والذي استمر لثلاث سنوات.

ويهدف المشروع لتمكين النساء ومساعدتهن على إنشاء مشاريع توفر لهن الدخل، واختتم ببازار "منتجاتنا بأيدينا" الذي ضم خمسة مشاريع هي "أياد مقدسية" و "بذور مقدسية" و"مقدسيات للخياطة" و"سمسم" و"المطبخ الغجري".

وخلال بث مباشر لصفحة القدس على موقع التواصل الاجتماعي من المركز الثقافي الفرنسي بشارع صلاح الدين حيث البازار، قالت الاختصاصية الاجتماعية في المركز العربي للتطوير الزراعي آلاء كنيس إن 180 امرأة مقدسية استفادت من المشروع في كل من البلدة القديمة وحي الثوري بالإضافة لتجمع أبو النوار البدوي شرقي بلدة العيزرية.

وشاركت خمسون سيدة في المشاريع الخمسة بواقع 10 سيدات لكل مشروع.

كما شاركت المستفيدات بأنشطة مكثفة عمل من خلالها المركز على تعزيز مكانتهن بتقديم الدعم النفسي لهن لتأكيد الذات في المهارات الحياتية، كما جرى العمل على تقديم المشورة لهن بدراسة الجدوى للمشاريع التي قررن افتتاحها.

وتحدثت زين دعنا التي نجحت مع شريكاتها في افتتاح مشروع "أياد مقدسية" عن أهمية المشروع في تشجيع النساء المقدسيات على التقدم خطوة للأمام خاصة في ظل ما تعيشه المدينة من إجراءات احتلالية.

وتضمن البازار منتجات مختلفة بينها أزياء ومنسوجات ومواد غذائية وزراعية وغيرها.

المصدر : الجزيرة