الاتحاد البرلماني العربي يدعو لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية

اجتماع برلماني العرب في الرباط
جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي عقدت في الرباط لبحث أحداث المسجد الأقصى (الجزيرة)

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي الحبيب المالكي -اليوم الخميس- إلى مواجهة "الغطرسة" التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية في أحداث المسجد الأقصى وإغلاق أبوابه.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الخامس والعشرين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي -في الرباط- لبحث "الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك"، قال المالكي "علينا، في مواجهة هذه الغطرسة التي تمارسها الحكومة اليمينية الإسرائيلية، أن نعترف بأننا نعيش حالة مؤسفة من العطب التاريخي والفكري بكل تداعياته وامتداداته السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والأخلاقية".

وحذر المالكي -وهو رئيس مجلس النواب المغربي- من أن "هناك إرادة إسرائيلية ملموسة تستهدف، بكل هذه الإجراءات الأمنية والقمعية والتقنية والإدارية والقانونية التحكمية، تغيير الوضع القائم في القدس، في أجندة مكشوفة مستهترة بالشعب الفلسطيني وبالقانون الدولي، في أفق لن يقود المنطقة سوى إلى حرب دينية كارثية".

وأزالت الشرطة الإسرائيلية اليوم حواجز حديدية وضعتها قبل أيام في منطقة "باب الأسباط"، أحد أبواب الأقصى، وذلك بعد أن أزالت -الثلاثاء- بوابات فحص إلكترونية، ليعود الوضع في محيط المسجد إلى ما كان عليه قبل 14 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالة الأناضول