محمد أبو الفيلات-القدس


توجه نحو 17 ألف طالب وطالبة من مدينة القدس المحتلة اليوم إلى مدارسهم بالمحافظة، في حين ستفتتح البقية وهي الأكثرية العام الدراسي مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

وانتظم في الدراسة اليوم طلبة المدارس ورياض الأطفال التي يتبع نظامها التعليمي وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، والمدارس التي تتبع الأوقاف الإسلامية. 

وقال رئيس اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس زياد الشمالي إن نحو 17 ألف طالب مقدسي في نحو أربعين مدرسة توجهوا إلى مدارسهم صباح اليوم، بينما لم يبدأ بعد العام الدراسي لدى الطلبة المقدسيين الذين يدرسون بالمدارس التابعة لبلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية وبعض المدارس الخاصة ومدارس وكالة الغوث.

وقال الشمالي إن أغلبية المدارس آثرت ألا تفتتح العام الدراسي مبكرا، وأن تبقي على البرنامج الدراسي الذي اعتادت عليه في الأول من سبتمبر/أيلول من كل عام. 

ويقدر عدد الطلاب المقدسين الذين سيبدؤون عامهم الدراسي الجديد بالأول من الشهر المقبل بنحو 72 ألف طالب مقدسي مسجل في 161 مدرسة غالبيتها تتبع وزارة المعارف الإسرائيلية وبلدية الاحتلال.

يُذكر أن بعض المدارس الخاصة المقدسية استأنفت عامها الدراسي الجديد صباح أمس السبت كون عطلتها الأسبوعية يومي الأحد والجمعة.

المصدر : الجزيرة