تخطى عدد معجبي صفحة القدس على فيسبوك حاجز المئة ألف خلال سبعة أشهر، في وقت زاد عدد مشاهدات فيديوهاتها على ثلاثة ملايين مشاهدة.

وحافظت صفحة القدس خلال الأسابيع الأخيرة على معدل نحو ستة آلاف إعجاب أسبوعيا دون ترويج مموّل، في حين تصل نسبة التفاعل مع منشورات الصفحة 12%.

وخلال الأيام الثمانية والعشرين الأخيرة حققت الصفحة قرابة 227 ألف تفاعل ونحو 387 ألف مشاهدة.

وتفردت شبكة الجزيرة الإخبارية في الرابع من أبريل/نيسان الماضي بإطلاق "صفحة القدس"، بوصفها أول وسيلة إعلامية عربية تخصص صفحة في موقعها الإلكتروني تهتم بشؤون القدس.

ووظفت صفحة القدس كافة الفنون الصحفية لمعالجة واقع وتفاصيل حياة المقدسيين اليومية، في محاولة منها لنقل متابعي موقع الجزيرة نت إلى مدينة ظلت منذ عقود نقطة النزاع الوحيدة التي لا يختلف عليها المواطن والسياسي العربي.

وتركز صفحة القدس في إنتاجها بشكل رئيسي على الفيديوهات لتغوص بذلك في حياة المقدسيين اليومية، وتقارير تعالج أحداثا ومناسبات مختلفة في المدينة، إضافة إلى معالم القدس والمسجد الأقصى، وما تبثه قناة الجزيرة من برامج.

ومن خلال التقارير وألبومات الصور وتصاميم الإنفوغراف والبطاقات المعلوماتية والمقالات في موسوعة الجزيرة والبث المباشر، تقدم صفحة القدس بالجزيرة نت وجبة معرفية للقارئ العربي حول المدينة ومعالمها وإنسانها.

وأطلقت الصفحة بتكاتف جهود جهات عدة مع الجزيرة، على رأسها رابطة الإعلام الهادف الراعي الرئيسي للصفحة، وشركة غولدن ساوند، وطاقم من الصحفيين في القدس المحتلة.

المصدر : الجزيرة