اشتداد الحملة على الأقصى وفيديو يحاكي تدميره
آخر تحديث: 2016/10/19 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/19 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/18 هـ

اشتداد الحملة على الأقصى وفيديو يحاكي تدميره

خاص-القدس

اشتدت في الأيام الأخيرة حدة وشكل الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، كان آخرها نشر فيديو يحاكي قصف قبة الصخرة، ومحاولة مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء أداء طقوس تلمودية داخل باحات المسجد الأقصى.

فقد وثق مركز إعلامي متخصص في شؤون القدس والمسجد الأقصى نشر فيديو قصير مجهول المصدر أمس الثلاثاء يحاكي إطلاق صاروخ موجه تجاه قبة الصخرة وتدميرها، متسائلا عن مغزى نشر هذا التسجيل والجهة التي تقف وراءه.

وقال مركز "مسرى ميديا" إن هذا الفيديو يذكر بفيلمين افتراضيين سابقين يحاكيان تدمير المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم مكانه، مؤكدا تسجيل رقم قياسي في اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى هذا الشهر حيث بلغ نحو ألف وخمسمئة مستوطن.

وأضاف أنه من المقرر اليوم إقامة مراسم "بركة الكهنة" في منطقة البراق، مرجحا حضور عشرات آلاف الإسرائيليين للمشاركة وتدنيس حائط البراق والساحة المجاورة، وذلك بمناسبة عيد العرش العبري، رغم قرار اليونسكو أمس الثلاثاء نهائيا عدم وجود صلة بين اليهود وبين المسجد الأقصى وحائط البراق واعتمدتهما تراثا إسلاميا خالصا.

295 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم وستة منهم حاولوا أداء طقوس تلمودية (الجزيرة نت)

إلى ذلك، أعلنت ما يسمى بـ"منظمة أمناء جبل الهيكل" تنظيم مسيرة احتجاجية اليوم من باب الخليل -أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة- باتجاه المسجد الأقصى، لتصل إلى منطقة مدخل ساحة البراق، للمطالبة بإنهاء الوجود الإسلامي في المسجد الأقصى والتسريع ببناء الهيكل المزعوم.

وصباح اليوم الأربعاء أكدت مصادر دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس اقتحام نحو ثلاثمئة مستوطن لباحات المسجد الأقصى، في حين أظهر تسجيل مصور محاولة ستة مستوطنين أداء طقوس تلمودية داخل باحات المسجد قبل أن تخرجهم قوات الاحتلال من المكان.

إلى ذلك شهدت القدس الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت 13 مقدسيا، بينما قررت سلطات الاحتلال إطلاق سراح عشرة طلاب من مدرسة دار الأيتام اعتقلوا أول أمس الثلاثاء، وإخضاعهم للحبس المنزلي عشرة أيام.

المصدر : الجزيرة