آخر تحديث: 2017/1/22 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/24 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/1/22 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/24 هـ
اجتماعات مكثفة وخلافات تسبق المفاوضات السورية

اجتماعات مكثفة وخلافات تسبق المفاوضات السورية

تتواصل الليلة اجتماعات مكثفة في أستانا عاصمة كزاخستان استعدادا للمفاوضات السورية التي تنطلق الاثنين وتستمر يومين. وطالبت المعارضة السورية المسلحة روسيا بالضغط على النظام السوري وإيران لتحقيق وقف إطلاق النار.

مصر تسمح لإيطاليا باسترجاع تسجيلات بقضية ريجيني

مصر تسمح لإيطاليا باسترجاع تسجيلات بقضية ريجيني

أعلن النائب العام المصري نبيل صادق أنه وافق على السماح لخبراء إيطاليين وشركة ألمانية باسترجاع تسجيلات مصورة من كاميرات مراقبة، للمساعدة بكشف قتلة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة.

مواجهات شرقي الموصل واتهامات للحشد بالقتل والتعذيب

مواجهات شرقي الموصل واتهامات للحشد بالقتل والتعذيب

أسفرت المواجهات بالحي العربي بالموصل عن قتل العديد من أفراد القوات الحكومية من بينهم ضابط. وقال شهود عيان إن تنظيم الدولة فجّر فندقا غربي الموصل خشية سيطرة الجيش عليه.

غارات على إدلب ومقتل جنود للنظام بحلب

غارات على إدلب ومقتل جنود للنظام بحلب

سقط ضحايا مدنيون وجرح آخرون في غارات جوية استهدفت إدلب اليوم الأحد، بينما أفادت تقارير إعلامية بأن قوات النظام والمليشيات الموالية له تكبدت خسائر بشرية في حلب وحمص.

قاضي قضاة الأردن يستقيل بعد مطالبته الخليج بدعم الأردن

قاضي قضاة الأردن يستقيل بعد مطالبته الخليج بدعم الأردن

اختار ملك الأردن الشيخ عبد الكريم الخصاونة لتولي منصب قاضي القضاة خلفا للشيخ أحمد هليل الذي قدم استقالته من جميع المناصب التي يتولاها، على خلفية مطالبته دول الخليج بدعم الأردن.

إطلاق سراح "مشروط" لناشط مصري انتهت محكوميته

إطلاق سراح "مشروط" لناشط مصري انتهت محكوميته

أطلقت السلطات المصرية الأحد سراح الناشط المعارض محمد عادل بعد انقضاء مدة محكوميته بتهمة "التظاهر بدون ترخيص"، على أن يخضع للمراقبة الشرطية لمدة ثلاث سنوات.

ولد الشيخ بصنعاء لعرض مبادرته على الحوثيين وصالح

ولد الشيخ بصنعاء لعرض مبادرته على الحوثيين وصالح

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء، للقاء وفد مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، في إطار مساع لإحياء المحادثات الرامية لتسوية الأزمة اليمنية.

الجيش اليمني يواصل معاركه لانتزاع مدينة المخا

تستمر المعارك على أكثر من محور قرب مدينة المخا بين الجيش والمقاومة وبين قوات الرئيس المخلوع ومليشيا الحوثي؛ بينما قتل سبعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء.

مصر تمدد مشاركة قواتها في العمليات باليمن

قرر مجلس الدفاع الوطني اليوم الأحد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تمديد مهمة مشاركة القوات العسكرية المصرية، ضمن عملية "إعادة الأمل" التي تلت "عاصفة الحزم" باليمن.

حراك روسي تركي إيراني قبل مفاوضات أستانا غدا

أفاد مراسل الجزيرة بأن ممثلي وفود روسيا وتركيا وإيران بدؤوا محادثات بالعاصمة الكزاخية أستانا، للتحضير لانطلاق المفاوضات التي قالت المعارضة السورية إنها ستركز على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار.

السلطة وحماس تنددان بمشاريع استيطانية جديدة بالقدس

نددت السلطة الفلسطينية وحركة حماس بقرار البلدية الإسرائيلية في القدس المحتلة بناء 565 وحدة استيطانية، مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل لإنفاذ قرار مجلس الأمن الذي اعتبر الاستيطان خرقا فظا وندد به.

الشيخ صلاح: نواصل النضال من أجل الحرية والمقدسات

أكد رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح أنه سيعيش ويموت على الثوابت وأنه لن يقدّم أية تنازلات، مشيرا إلى أنه سيواصل النضال من أجل الحرية والاستقلال واستعادة المقدسات.

تنظيم الدولة يتراجع قرب الباب ويعاود الهجوم بدير الزور

سيطر النظام السوري بدعم من مليشيات إيرانية على بلدة صوران قرب مدينة الباب بريف حلب بعد معارك مع تنظيم الدولة، بينما عاود التنظيم مهاجمة مواقع النظام بدير الزور محرزا تقدما.

النظام يقصف الفيجة بالنابالم ويوقع قتلى بريف حمص

قصفت قوات النظام بقنابل النابالم بلدة عين الفيجة بوادي بردى، وأكد مصدر بالنظام الاتفاق مع المعارضة على إجلاء مقاتلي الوادي لإدلب، كما قصف النظام الحولة بريف حمص مخلفا تسعة قتلى.

نتنياهو يؤجل مشاريع الاستيطان للتنسيق مع ترمب

طلب نتنياهو من نفتالي بينيت التريث في طرح مشروع جديد للاستيطان حتى ينسق مع الإدارة الأميركية الجديدة، بينما حذرت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من أي محاولة إسرائيلية لضم أراض فلسطينية.

سيطرة وشيكة للجيش على ساحل اليمن الغربي

رجحت مصادر ميدانية يمنية سيطرة الجيش والمقاومة على منطقة "أبو رزيق" وميناء المخا بالساحل الغربي خلال الساعات القادمة، وقالت إن قوات الشرعية باتت تسيطر على 90% من المنطقة.

هادي يدعو لدعم دولي للجهود الإنسانية باليمن

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كل المنظمات الدولية والأشقاء العرب ودول الاتحاد الأوروبي إلى دعم الجهود الإنسانية في بلاده، إضافة إلى الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وتعليم وصحة.

قتلى للحشد العشائري بالأنبار وعرقلة الجيش بالموصل

قالت مصادر بالجيش العراقي إن 15 من أفراد الحشد العشائري قتلوا في "هجوم انتحاري" غربي محافظة الأنبار. وفي الموصل، تواجه القوات الحكومية مقاومة عطلت سيطرتها على كامل الجزء الشرقي للمدينة.

فتح الشام: محادثات أستانا جزء من المؤامرة على الثورة

أصدرت جبهة فتح الشام بيانا عبرت فيه عن موقفها من مؤتمر أستانا الذي سيعقد بالعاصمة الكزاخية، ولخصت موقفها بخمس نقاط، معتبرة أن المؤتمر جزء من المؤامرة ضد الثورة السورية.

مسلحان يفجران نفسيهما بجدة والأمن يعتقل شخصين

قالت الداخلية السعودية السبت إن مسلحين فجرا نفسيهما بعدما حاصرتهما القوات الأمنية بأحد أحياء جدة، كما داهم الأمن شقة بحي آخر وقبض على سعودي مرتبط بالمسلحين، وعلى امرأة كانت برفقته.

اتحاد علماء المسلمين يحذر من نقل سفارة أميركا للقدس

حذر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من عواقب نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس تنفيذا لوعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب. ودعا الاتحاد الأمة الإسلامية إلى نصرة القضية الفلسطينية.

قتلى بانفجار مفخخة بمخيم الركبان للاجئين السوريين

أفادت مصادر للجزيرة بأن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرات، بينهم أطفال ونساء، لدى انفجار سيارة ملغمة صباح اليوم في مخيم الركبان للاجئين الواقع بسوريا على الحدود مع الأردن.

روسيا تتهم إيران بتعقيد محادثات أستانا حول سوريا

قال الكرملين إن موقف إيران يساهم في تعقيد محادثات السلام السورية في أستانا، مؤكدا ترحيبه بمشاركة الولايات المتحدة فيها، لكنه استبعد أن تسفر عن أي اتفاق.

فيديو لتصفية شبان عزل على يد جنود عراقيين

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا يظهر من قيل إنهم جنود عراقيون ومنتسبون إلى الشرطة الاتحادية، وهم يقومون بتصفية ثلاثة شبان بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية.