آخر تحديث: 2016/12/10 الساعة 15:18 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/11 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/10 الساعة 15:18 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/11 هـ
الجيش الحر يدخل الباب وتعزيزات للنظام بتدمر

الجيش الحر يدخل الباب وتعزيزات للنظام بتدمر

أعلن الجيش السوري الحر دخوله أول أحياء مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، بينما قال الجيش التركي اليوم السبت إن طائراته الحربية دمرت 39 هدفا للتنظيم.

الجيش يتقدم جنوب الموصل عقب وصول تعزيزات

الجيش يتقدم جنوب الموصل عقب وصول تعزيزات

قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش العراقي شرعت بالتقدم باتجاه حي الوحدة بالمحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، وذلك بعد يومين من انسحابها منه إثر تعرضها لهجوم كبير من تنظيم الدولة.

كارتر يتهم روسيا بتأجيج الصراع بسوريا

كارتر يتهم روسيا بتأجيج الصراع بسوريا

قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر اليوم السبت إن روسيا شكلت أكبر داعم أجنبي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وإن دخولها إلى سوريا "أجج الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري".

قتلى لقوات حفتر باشتباكات في بنغازي

قتلى لقوات حفتر باشتباكات في بنغازي

قتل ثمانية من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وأصيب أكثر من تسعة آخرين بجروح، بانفجار ألغام أرضية واشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة قنفودة شمال غرب بنغازي.

تفجيران بالجيزة وكفر الشيخ ومقتل مسلحين بسيناء

تفجيران بالجيزة وكفر الشيخ ومقتل مسلحين بسيناء

شهدت مصر يوما داميا الجمعة، حيث قتل ستة شرطة وأصيب آخرون بانفجار في الجيزة وقتل مدني وأصيب شرطيان بانفجار في كفر الشيخ، وقتل عشرة مسلحين في اشتباك مع الجيش بسيناء.

جهود دولية لعقد جلسة أممية جديدة بشأن سوريا

جهود دولية لعقد جلسة أممية جديدة بشأن سوريا

كشفت المندوبة القطرية في الأمم المتحدة علياء آل ثاني عن جهود مكثفة تُبذل بين عدد من الدول لدعوة الجمعية العامة للمنظمة الدولية للانعقاد مجددا لبحث الأوضاع في سوريا.

اجتماع أميركي روسي بجنيف لبحث أزمة حلب

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن مسؤولين أميركيين وروسا سيجتمعون في جنيف اليوم السبت لمناقشة خطة وقف إطلاق النار بمدينة حلب شمال سوريا، وإجلاء المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية.

عشرات القتلى وآلاف النازحين بحملة عنف متواصلة بحلب

قالت مصادر للجزيرة إن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف قوات النظام بالبراميل المتفجرة، في حين تتواصل موجات النازحين من الأجزاء الشرقية للمدينة المحاصرة بحثا عن مناطق آمنة.

إسرائيل تقرر تسليم جثامين سبعة فلسطينيين

قررت الحكومة الإسرائيلية تسليم جثامين سبعة فلسطينيين قتلوا برصاص جيش الاحتلال في الأشهر الأخيرة، بينما ستُبقي على ثلاثة أخرى بداعي أنها لعناصر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

دعوة للاحتجاج بالحسيمة بمناسبة أربعينية محسن فكري

دعت اللجنة المنظمة للاحتجاجات بالحسيمة (شمالي المغرب) إلى الاحتجاج غدا السبت بمناسبة أربعينية مقتل بائع السمك محسن فكري، وذلك بعدما جاب نشطاء الحراك الشعبي مناطق عديدة بإقليم الحسيمة للتعبئة للاحتجاج.

متظاهرون أردنيون ينددون بالصمت على مجازر حلب

ندد متظاهرون أردنيون بصمت الحكومات العربية والدول الإسلامية حيال المجازر التي تـُرتكب في حلب ومدن سورية أخرى، ورددوا شعارات مؤيدة للمدنيين، ودعوا إلى تنحي رئيس النظام السوري بشار الأسد.

البرلمان التونسي يرفض ضرائب على المحامين والأدوية المستوردة

رفض البرلمان التونسي اقتراح الحكومة بفرض ضرائب جديدة على المحامين ورسوم جمركية على الأدوية المستوردة، وذلك بعد سلسلة احتجاجات نفذتها نقابة المحامين، وتهديد من قبل أصحاب الصيدليات بالإضراب.

قلق أممي من اختفاء مئات النازحين بحلب

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن مئات من شرق حلب اختفوا بعد أن تركوا المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، معربا عن قلقه البالغ على مصيرهم وهم في أيدي قوات النظام.

الخارجية الأميركية تقر صفقة بيع صواريخ تاو للمغرب

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس أنها أقرت بشكل نهائي صفقة بيع صواريخ تاو المضادة للدبابات للمغرب بقيمة 108 ملايين دولار، ويصنف المغرب ضمن أكثر دول شمال أفريقيا إنفاقا على التسليح.

لافروف: القتال بحلب سيستمر حتى خروج المعارضة

أعلن لافروف أن القتال سيستأنف بحلب حتى خروج المسلحين، وأن الاتفاق مع الأميركيين متوقف على تغيير مواقفهم قبل اجتماع الغد، وحذر الكرملين أميركا من رفع القيود على توريد الأسلحة للمعارضة.

الأمم المتحدة تتبنى مبادرة المعارضة بحلب

أكد مصدر بالمعارضة السورية أن الأمم المتحدة أبلغتهم بتبنيها لمبادرة الفصائل المعارضة في حلب لإخراج الجرحى، وأن الأمر يتوقف على موافقة روسيا، وأعلن النظام السوري أنه مستعد لاستئناف الحوار السوري-السوري.

موسكو تحذر واشنطن بشأن تسليح المعارضة السورية

قال الكرملين اليوم الجمعة إن قرارا أميركيا برفع بعض القيود على شحنات الأسلحة لمقاتلي المعارضة السورية سيكون محفوفا بالمخاطر، لأن السلاح قد يقع في نهاية الأمر في أيدي "إرهابيين".

حلب تواجه الإبادة والعالم يلتزم الصمت

قال رئيس المجلس المحلي بحلب إن أكثر من ثمانمئة شخص قتلوا ونحو 3500 شخص أصيبوا بشرق المدينة المحاصر بالأيام الأخيرة، بينما ينتظر باقي السكان من المدنيين المحاصرين حكما فعليا بالموت.

94 ألف أسرة نازحة في 177 مخيما بالعراق

أحصت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية 94 ألف أسرة عراقية تعيش في 177 مخيما بعدما فرت من ديارها جراء القتال، وكانت الأمم المتحدة أحصت أكثر من ثلاثة ملايين نازح بالعراق.

دي ميستورا يدعو لحماية المدنيين في حلب

طالب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بحماية المدنيين في شرقي حلب، بينما حذر المجلس المحلي بحلب من أن آلاف المدنيين يواجهون "الإبادة" إذا لم تفتح ممرات آمنة لإنقاذهم.

السماح بدخول امتحان البكالوريا لغشاشين بالمغرب

أعلنت وزارة التربية المغربية السماح للغشاشين في امتحانات البكالوريا في السنوات الماضية بدخول الامتحانات دورة 2017 بصفة مترشحين أحرار (غير نظاميين) شريطة استنفاد سنتين من العقوبة المقررة.

استقبال فلسطيني حاشد لأسيرين محررين

استقبل المئات من الفلسطينيين الأسيرين المحررين الشقيقين محمد ومحمود البلبول بمدينة بيت لحم في حفل بمشاركة والدتهما وشقيقتهما الأسيرة المحررة الطفلة نوران وعدد من القيادات السياسية والشعبية.