آخر تحديث: 2016/12/3 الساعة 15:02 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/3 الساعة 15:02 (مكة المكرمة)

النظام يسيطر على مناطق شرقي حلب والمعارضة تستعيد أخرى

النظام يسيطر على مناطق شرقي حلب والمعارضة تستعيد أخرى

سيطرت قوات النظام السوري مدعومة بمليشيات على أجزاء من حي الجزماتي وحي السكن الشبابي بكامله، ومنطقة البحوث العلمية شرقي حلب. بينما تصدت المعارضة لقوات النظام في مناطق أخرى بالمدينة.

مراسلو الجزيرة

قوات النظام السوري وحلفائه تواصل التقدم شرق حلب

قوات النظام السوري وحلفائه تواصل التقدم شرق حلب

قالت مواقع موالية للنظام السوري إن طيارين تابعين لسلاح الجو قتلا إثر سقوط طائرتهما شرقي حلب، وقد أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات النظام والمليشيات الموالية له سيطرت على أجزاء من حي الجزماتي وعلى كامل حي السكن الشبابي. تقرير: أحمد عساف تاريخ البث: 3/12/2016

نازحو الموصل يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة

نازحو الموصل يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة

يعاني النازحون الفارون من الموصل أوضاعا صعبة داخل مخيمات النزوح التي أقيمت لهم شرق المدينة. ويشكو النازحون انعدام الكهرباء وشح المياه ونقص الخدمات الطبية، خصوصا لذوي الأمراض المزمنة. تقرير: أمير فندي تاريخ البث: 3/12/2016

هزيمة مفاجئة لرئيس غامبيا بعد 22 عاما في الحكم

هزيمة مفاجئة لرئيس غامبيا بعد 22 عاما في الحكم

مني رئيس غامبيا المنتهية ولايته يحيى جامع الذي يحكم البلاد منذ 22 عاما بهزيمة في انتخابات الرئاسة أمام مرشح المعارضة آداما بارو. تقرير: محمد الكبير الكتبي قراءة: نصر الدين اللواتي تاريخ البث: 2/12/2016

موغيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب بسوريا

موغيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب بسوريا
تصريحات موغيريني جاءت خلال نقاش في روما عن الحرب في سوريا (الأوروبية)

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم السبت إنها مقتنعة بأن سقوط المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة من حلب في يد الحكومة لن ينهي الحرب في سوريا.

آخر الأخبار

مواجهات بين الأمن الهندي ومسلحين في كشمير

مواجهات بين الأمن الهندي ومسلحين في كشمير

شهد الجزء الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير مواجهات بين قوات الأمن الهندية ومسلحين، عقب تلقي السلطات الأمنية معلومات تفيد باختباء اثنين من المسلحين في المنطقة.

تنظيم الدولة يتقدم شرق الموصل وقتلى للحشد بتلعفر

تنظيم الدولة يتقدم شرق الموصل وقتلى للحشد بتلعفر

قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه يحرز تقدما شرقي الموصل واستعاد نصف حي الشيماء، بينما قتل نحو ثلاثين من الحشد الشعبي في معارك بتلعفر انتهت بسيطرة مقاتلي التنظيم على قرية الشرائع.

مقاتلو منطقة التل وعوائلهم يصلون إدلب

مقاتلو منطقة التل وعوائلهم يصلون إدلب

وصلت عشرات الحافلات التي تقل مدنيين ومقاتلين من المعارضة السورية المسلحة إلى إدلب (شمالي البلاد) قادمة من منطقة التل بريف دمشق الشمالي، تنفيذا لاتفاق مع النظام.

يوروبول تحذر من هجمات لتنظيم الدولة بأوروبا

يوروبول تحذر من هجمات لتنظيم الدولة بأوروبا

حذرت منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول) التابعة للاتحاد الأوروبي، الجمعة، من أن تنظيم الدولة الإسلامية يخطط لشن هجمات جديدة قريبا في أوروبا.

مجلس الأمن يصوت الاثنين لوقف القتال في حلب

يصوت مجلس الأمن الدولي بعد غد الاثنين على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في حلب. يأتي ذلك بينما أُرجئت مفاوضات المعارضة السورية المسلحة مع روسيا إلى يوم غد.

هآرتس: عباس يتحكم بفتح ويرسخ نفوذه بالمال

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نجح في مؤتمر فتح في إبعاد معارضيه عن الحركة، وتهميش آخرين، وتمييع قرارات لجنته المركزية مثل وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

كيري يلتقي لافروف وموسكو تزيد مطالبها من المعارضة

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال لقاء بنظيره الروسي سيرغي لافروف لمواصلة الجهود للتوصل إلى سلام بسوريا، في وقت تواصل روسيا لقاءاتها بأطراف من المعارضة السورية المسلحة بأنقرة.

ماليزيا تندد بالتطهير العرقي لمسلمي الروهينغا

صعّدت ماليزيا إدانتها لأعمال العنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار، واعتبرتها تطهيرا عرقيا، وذلك بالتزامن مع وصول الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان إلى ولاية راخين.

فتح تنتخب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري

فتح أمس الجمعة باب الترشيح لعضوية الهيئتين القياديتين في حركة فتح: اللجنة المركزية والمجلس الثوري، على أن تجري الانتخابات السبت، وذلك في ختام أعمال مؤتمر الحركة السابع المنعقد برام الله.

رئيسة تايوان تهاتف ترمب والصين تصف الاتصال بالتافه

تحدث الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب الجمعة هاتفيا مع رئيسة تايوان تساي إينغ وين، في خطوة استثنائية وربما غير مسبوقة منذ قطعت الولايات المتحدة علاقاتها الدبلوماسية عام 1979.

سكان نيويورك يطالبون بخروج زوجة ترمب من المدينة

طالب عشرة آلاف شخص في نيويورك زوجة الرئيس المنتخب دونالد ترمب بحزم أمتعتها ومغادرة المدينة بعد إعلان السيدة الأولى المقبلة لأميركا عزمها البقاء بالمدينة حتى ينهي ابنها الصغير عامه الدراسي.

مصير رئيسة كوريا الجنوبية أمام البرلمان

يصوّت برلمان كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل على إقالة رئيسة البلاد بارك غيون بعد أن تقدمت أحزاب المعارضة الرئيسية الثلاثة إلى البرلمان صباح اليوم السبت بمذكرة لإقالة الرئيسة.

الصالح: النظام ينتقم من المدنيين المغادرين لحلب

قال رئيس منظمة الدفاع المدني السورية (القبعات البيضاء) إن تحذيرات منظمة العفو الدولية من قيام النظام باعتقالات وتعذيب بحق المدنيين في الأحياء التي يدخلها شرق حلب، قد تحقق بالفعل.

تقدم "البنيان المرصوص" في سرت قبل تعليقه مؤقتا

أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات "البنيان المرصوص" أحرزت تقدما داخل مباني منطقة "الجيزة البحرية"، آخرِ معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت الليبية، قبل أن تعلق تقدمها لاحقا.

النظام يفرغ منطقة التل بريف دمشق من المعارضة

نقلت حافلات النظام ألفين من مقاتلي المعارضة وعائلاتهم من منطقة التل بريف دمشق باتجاه إدلب إنفاذا لاتفاق بين النظام والمعارضة، وذلك بعد يوم من إخلاء منطقة خان الشيح من المعارضة.

تركيا: الوضع بحلب خطير والأسد لا يصلح للحكم

دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الجمعة إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا، ووصف الوضع في حلب بالخطير، مؤكدا أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يصلح للحكم.

نازحو الموصل في ضيافة البرد والجوع والعراء

تفاقمت معاناة النازحين الموصليين بمخيم حسن شام في إقليم كردستان العراق مع اشتداد البرد وهطول الأمطار الغزيرة، بينما تتواصل الاشتباكات داخل أحياء الموصل بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية.

البيت الأبيض: أوباما سيصادق على عقوبات إيران

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيوقع على قانون تمديد العقوبات على إيران، وسط أنباء بأن فريق الرئيس المنتخب دونالد ترمب يبحث عقوبات جديدة على طهران التي توعدت بالرد.

مظاهرات بسوريا لنصرة حلب وتوحيد الفصائل

شهدت شوارع عدة مدن وبلدات سورية اليوم الجمعة مظاهرات للتنديد بالقصف الذي تتعرض له أحياء حلب الشرقية منذ أيام، كما طالب المتظاهرون فصائل المعارضة بتوحيد صفوفها ونبذ الخلافات.

"حكومة الانقلاب".. هيمنة الحوثيين وخضوع صالح

طرح إعلان الحوثيين ما سموها "حكومة إنقاذ" سؤالا عن دور الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حليفهم وشريكهم في الانقلاب على الشرعية، وهل بقي طرفا قويا بالمعادلة السياسية والعسكرية بصنعاء؟

اتهام رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي باختلاس أموال

تشهد البرازيل أجواء قضائية متوترة بعد اتهام رئيس مجلس الشيوخ باختلاس أموال وإبرام اتفاق تعاون مع شركة أودبريشت للأشغال العامة، وذلك في إطار التحقيق في فضيحة شركة النفط البرازيلية بتروبراس.

نهاية الإيدز

إمكانية إنهاء وباء الإيدز ترجع لاكتشاف علمي أثبت أن الأفراد الحاملين للفيروس الذين يتلقون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية تقمع أجسامهم الفيروس للحد الذي يجعل من المستبعد تماما أن ينقلوه لآخرين.