شالكه يستقبل ريال مدريد بعد سداسية الموسم الماضي
آخر تحديث: 2015/2/17 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/2/17 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/27 هـ

شالكه يستقبل ريال مدريد بعد سداسية الموسم الماضي

ريال مدريد يسعى لتكرار ما فعله بشالكه الموسم الماضي (غيتي)
ريال مدريد يسعى لتكرار ما فعله بشالكه الموسم الماضي (غيتي)

يأمل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب تكرار ما أنجزه العام الماضي في رحلته لمواجهة شالكه الألماني عندما يحل عليه غدا الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لم ينس "الأزرق الملكي" بعدُ الهزيمة النكراء التي مني بها في غلزنكيرشن 6-1 في الدور عينه، لكن مستوى ريال راهنا لا يبشر بالخير.

وحذر لاعب الوسط الألماني طوني كروس من التهاون بأبناء بلده رغم تعرضهم في المواجهة السابقة على ملعب "فلتنس أرينا" لأقصى هزيمة في تاريخهم على أرضهم.

ولم ينجح ريال، بطل أوروبا عشر مرات، إلا بالفوز ثلاث مرات في 27 مشوارا إلى ألمانيا، لكن الموسم الماضي اختلف تماما بسحقه شالكه في ذهاب دور الـ16 ثم بايرن ميونيخ 4-صفر في نصف النهائي.

وقال كروس "شالكه يعيش نجاحا في الدوري الألماني حاليا، ومع مدربهم الجديد (الإيطالي روبرتو دي ماتيو) أصبحوا أقوياء دفاعيا. لدينا عدد من الإصابات, لذا سيكون التحدي قاسيا، لكن هدفنا التأهل إلى الدور التالي".

ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البرتغالي بيبي في اللقاء لإصابته في أضلاعه، كما يعاني أفضل لاعب في العالم رونالدو من آلام في أوتار ركبته اليسرى التي أثرت عليه في المونديال الأخير.

ولم يسجل رونالدو في آخر ثلاث مباريات، لكنه لا يزال في صدارة ترتيب الهدافين متقدما على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

شالكه يحاول الاستفادة من الدرس الذي تلقاه الموسم الماضي أمام الريال (غيتي)

الريال جاهز
لكن لاعب الوسط الدولي إيسكو (22 عاما) يقول إن ريال يقدم الأفضل عندما يكون تحت الضغط, ويضيف "الرائع في هذا الفريق أنه قادر على انتشال نفسه من أصعب الظروف. أعتقد أن العودة إلى أرض الواقع ستفيدنا، والآن سنذهب إلى أرض صعبة في ألمانيا، لكن نحن ريال مدريد وسنكون جاهزين لكل شيء".

وكان ريال الوحيد الذي يحقق ستة انتصارات كاملة في الدور الأول على بازل السويسري وليفربول الإنجليزي ولودغوريتس البلغاري، مسجلا 16 هدفا مقابل هدفين في مرماه.

من جهته، تأهل شالكه بصعوبة على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي عندما حل وراء تشلسي الإنجليزي.

وعانى شالكه هزيمة مفاجئة أمام إينتراخت فرانكفورت 1-صفر في البوندسليغا السبت كانت الأولى له في ست مباريات.

وقال قائد الفريق بنديكت هوفيديس "نعرف أننا هزمنا بقسوة العام الماضي وأن ريال مدريد أحد أقوى الفرق في العالم راهنا، لكن أي فريق معرض للخسارة".

ويعود إلى التشكيلة المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد غيابه آخر مباراتين في الدوري بسبب الإيقاف.

وقد يعود الحارس البديل فابيان جيفر بعد تعافيه من إصابة فتحت الباب للحارس الثالث الشاب تيمون فيلنرويثر في ظل ابتعاد الحارس الأساسي رالف فاهرمان المصاب في ركبته.

ورأى المدافع الكاميروني جويل ماتيب أن على شالكه التعلم من الدرس الذي تلقاه الموسم الماضي قائلا "يمكنك تحقيق الإنجازات دوما في كرة القدم، نريد إثبات ما تعلمناه من درس المباراة الأخيرة في أرضنا".

المصدر : الفرنسية

التعليقات