قد تتمكن قريبا من التحكم في صوت الموسيقى التي تسمعها أو تغيير قناة التلفاز بحركة بسيطة من ساعدك بعد اختراع وشم وقتي يمكن استخدامه للتحكم في الهاتف المحمول.

فقد عرض الباحثون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وشركة مايكروسوفت تقنية تثبت فيها أنماط من أوراق الذهب على جلد الشخص بما يشكل دائرة حاسوبية.

وهذه المادة الرخيصة ستكون قادرة على الاستجابة لحاسة اللمس بما يسمح لمرتديها بتحريك يده كما يفعل بشاشة الهاتف الذكي التي تعمل باللمس للتحكم فيه.

وبالرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي تبتكر فيها سطوح بينية على الجلد، فإن النظام الجديد "دوسكين DuoSkin" أرخص وأكثر راحة وجاذبية من الابتكارات الأخرى مثل الشريط النحاسي.

وتقوم الفكرة على توصيل دائرة أوراق الذهب بشريحة إلكترونية صغيرة قادرة على إرسال إشارة بلوتوث بطريقة لاسلكية إلى الهاتف، بنفس الطريقة التي تعمل بها الساعة الذكية أو جهاز التحكم عن بعد. وبالإضافة لعمله كجهاز تحكم عن بعد يمكن لهذا الوشم أيضا أن يستجيب لدرجة حرارة الجسم بالإضاءة أو تغيير اللون عندما يسخن الجلد.

وهذه الوشوم يمكن أن تحتوي أيضا على شريحة "أن.أف.سي" (التواصل قريب المدى كما في أنظمة الدفع التلامسية في بطاقات الائتمان والتذاكر الإلكترونية) بما يسمح للمستخدم بوضع الهاتف على الجلد لقراءة المعلومات أو تفعيل ميزة فيه.

المصدر : ديلي تلغراف