تتوجه أنظار المطورين والمهتمين بمنتجات شركة آبل بشكل خاص نحو مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين الذي سيقام في مدينة سان فرانسيسكو بين 13 و17 يونيو/حزيران الجاري، وهناك ستة أشياء من المرجح أن تعلن عنها آبل في هذا المؤتمر، نسردها هنا.

آي أو إس 10
تعلن آبل عادة عن تحديث نظام التشغيل الذي تعمل به هواتف آيفون وحواسيب آيباد في مؤتمرها السنوي للمطورين، ولن يكون هذا المؤتمر مختلفا عن سابقيه، ورغم أنه لا يُتوقع أن يكون هناك تغيير كبير لنظام التشغيل فإن هناك مؤشرات إلى أنه سيتضمن نمطا جديدا مظلما من أجل رؤية ليلية أفضل، وكذلك تطبيق "هوم" جديد ليكون مركزا لكافة منتجات المنزل الذكي.

ماك أو إس
وقد يكون هذا هو الاسم الجديد لنظام التشغيل "أو إس إكس" الذي تعمل به حواسيب آبل المحمولة والمكتبية، وذلك في إطار تقريب أسماء منتجات آبل أكثر من بعضها البعض، ويتوقع أن يأتي المساعد الرقمي "سيري" إلى هذا النظام كجزء من تحديثه، وفي إطار تحديث أوسع لهذا المساعد الرقمي الشخصي.

سيري
وإلى جانب دمج سيري في نظام "ماك أو إس"، فمن المتوقع أن تعلن آبل عن اندماج أكبر لسيري مع تطبيقات الطرف الثالث، بحيث يتمكن المستخدم من استعماله مع مدى أوسع من المزايا، وقد تستعرض الشركة خلال المؤتمر مع شركاء جدد كيف يمكن استخدام سيري.

تحديثات كبيرة قد تعلن عنها آبل في هذا المؤتمر تتعلق بالمساعد الرقمي "سيري" (أسوشيتد برس)

آي مسيج لأندرويد
تتناقل الأنباء منذ فترة عن أن آبل ستطرح نسخة خاصة من تطبيقها "آي مسيج" لنظام أندرويد، مما يعني أن قدرات المحادثة الفورية الذاتية التي يتمتع بها مستخدمو آيفون مع بعضهم البعض ستمتد لمستخدمي أندرويد، وذلك في محاولة من الشركة للحد من الهيمنة المتنامية لواتساب في هذا المجال.

آبل ميوزك
أطلقت آبل هذه الخدمة خلال مؤتمرها للمطورين العام الماضي، وبشكل عام حظيت بسنة أولى جيدة، حيث يشترك في هذه الخدمة المدفوعة ما يزيد على عشرة ملايين شخص، كما تملك العديد من الموسيقى الحصرية بها.

لكن الخدمة تواجه مسائل تتعلق بواجهة الاستخدام التي يصفها البعض بأنها مربكة جدا، وصعبة الاستخدام، وأن تصميم التطبيق بشكل عام بحاجة إلى إعادة نظر، وهذا بالضبط ما يتوقع أن تعلن عنه آبل في مؤتمر هذا العام، وهو تجديد للتطبيق يستجيب لكافة شكاوى المستخدمين.

حواسيب ماك بوك جديدة
من المتوقع أن تكشف آبل عن حواسيب ماك بوك جديدة، وتحديدا إصدارات أحدث من حاسوب ماك بوك برو وحاسوب ماك بوك أير، ومن المرجح أن يطرحا باللون الذهبي أو الذهبي الوردي بوصفهما التوجه السائد حاليا، وقد تدمج الشركة بهما ميزتي اللمس ثلاثي الأبعاد "فورس تاتش" والمساعد الرقمي "سيري".

المصدر : مواقع إلكترونية