سامسونغ تكشف عن منتجات جديدة بمؤتمرها
آخر تحديث: 2016/4/28 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/28 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/22 هـ

سامسونغ تكشف عن منتجات جديدة بمؤتمرها

سامسونغ تولي أهمية خاصة لتقنيات الواقع الافتراضي (رويترز)
سامسونغ تولي أهمية خاصة لتقنيات الواقع الافتراضي (رويترز)

كشفت سامسونغ في مؤتمرها السنوي للمطورين -الذي انطلق أمس في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية ويختتم اليوم الخميس- عن خارطة طريق خاصة بمنتجاتها القادمة، وبالذات ما يتعلق بالنواحي البرمجية.

وقد افتتحت الشركة المؤتمر ببعض الأرقام حيث أعلنت أنها باعت منذ تأسيسها وحتى الآن ما يربو على 7.7 مليارات هاتف، و3.4 مليارات هاتف ذكي، وخمسة مليارات جهاز متصل بالإنترنت. أما أبرز ما أعلنت عنه فيندرج تحت أربعة أمور هي خدمة الدفع الإلكتروني "ساموسنغ باي" والمنزل الذكي، والسيارات المتصلة، والواقع الافتراضي.

الدفع الإلكتروني
وكشفت سامسونغ عن مزيد من التحديثات لخدماتها للدفع بواسطة الهاتف "سامسونغ باي" والتي طرحتها العام الماضي، أبرزها إمكانية استخدام هواتفها لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي (آي.تي.أم) ما يغني عن استخدام البطاقة الفعلية، ويتطلب ذلك أن تكون بطاقة الصراف الآلي مخزنة ضمن خدمة "سامسونغ باي".

التحديث الجديد لخدمة "سامسونغ باي" سيتيح استخدام الهاتف مع أجهزة الصراف الآلي (سامسونغ)

كما أعلنت الشركة عن وصول خدمتها للدفع الإلكتروني إلى كل من أستراليا والبرازيل وكندا وسنغافورة وإسبانيا والمملكة المتحدة هذا العام، وذلك بعد أن توفرت سابقًا في كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة، مع العلم أن خدمة سحب النقود من الصراف الآلي عبر الهاتف متوفرة حاليا في كوريا الجنوبية فقط.

المنزل الذكي
وكشفت سامسونغ أيضا عن عدد من المنتجات التي تندرج تحت تصنيف المنزل الذكي وإنترنت الأشياء، والتي قالت إنها لا تخطط لطرحها في الأسواق حاليا، أبرزها منتج يحمل اسم "آمبينت" وهو عبارة عن مفتاح إضاءة "ذكي" يمتلك ميكروفونا مدمجا ويتيح التحدث إليه وطرح الأسئلة وإلقاء الأوامر.

ويحمل منتج آخر اسم "أوتو" وهو عبارة عن روبوت منزلي، كما وصفته الشركة، يمتلك شكلًا اسطوانيا مع كاميرا ذات وضوح عالٍ، ورأسا متحركا وشاشة صغيرة. يمكن التحكم به عبر الهاتف الذكي والتحدث إليه عبر الأوامر الصوتية.

وكشفت أيضا عن منتج يحمل اسم "نايت هوك" وهو عبارة عن نظام أمني للمنزل مزود بكاميرات، ويستطيع إبلاغ المستخدم في حال اكتشف حركة مريبة لأشخاص يحاولون اقتحامه، كما تحدثت عن شريحة "آرتيك" التي أعلنت عنها العام الماضي، والمصممة خصيصا للاستخدام في أجهزة إنترنت الأشياء.

السيارات المتصلة
واستعرضت سامسونغ منصة "أوتو كونيكت" وهي عبارة عن قطعة صغيرة يمكن وصلها بأي سيارة قديمة كي تجلب لها الميزات الذكية كالاتصال بالإنترنت والتطبيقات. وقد أطلقت الشركة برنامجا تجريبيا للمطورين يتيح بناء التطبيقات الخاصة بهذه المنصة.

كاميرا "غير 360" تتضمن عدستين تصور الواحدة منهما بزاوية 180 درجة (أسوشيتد برس)

الواقع الافتراضي
وأعلنت سامسونغ أنها ستطرح كاميرتها الخاصة بالتصوير بتقنية الواقع الافتراضي "غير 360" يوم 29 أبريل/نيسان الجاري في عدد من الأسواق التي لم تحددها، على أن تتوفر في الأسواق العالمية لاحقا، دون أن تذكر سعر الكاميرا.

وتمتلك هذه الكاميرا عدستين تصور كل واحدة منهما بزاوية 180 درجة، ويتم دمجهما معا لتكوين صورة ومقاطع فيديو كاملة الاستدارة.

مشاريع أخرى
وكانت الشركة استبقت المؤتمر بالإعلان عن عدد من مشاريعها المستقبلية التي تتضمن تطبيقا للتحكم بالأجهزة المنزلية عبر الهاتف، وقطعة يمكن تثبيتها على أي خوذة لتمكين المستخدم من استقبال الاتصالات والتنبيهات لاسلكيا، وكاميرا على شكل قلادة لالتقاط الفيديو بمحيط 360 درجة، وساعة ذكية للأطفال، وتقنية جديدة للصوت الثلاثي الأبعاد لاستخدامها في نظارات الواقع الافتراضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات