أطلقت شركة سناب شات تحديثا جديدا لتطبيقها لنظامي أندرويد وآي.أو.أس تضمن العديد من المزايا التي جعلت من تطبيق التراسل المصور يبدو كأنه جديد كليا.

وتعزز التحديثات الجديدة من وظائف الدردشة التي تدعى "شات 2.0"، حيث أصبحت بكل بساطة تتيح للمستخدم الدردشة مع أصدقائه بأي طريقة يشاء، فعند التوجه إلى شاشة الدردشة لأحد الأصدقاء سيشاهد المستخدم العديد من الخيارات التي تسمح له بإرسال الرسائل إلى أصدقائه بأكثر من طريقة.

وتضيف التحديثات أكثر من مئتي ملصق يمكن استخدامها ضمن المحادثات، حيث تظهر الملصقات المناسبة وفقا للنص المكتوب ضمن الدردشة لتسهيل العثور على الملصق المطلوب، كما يمكن البحث عنها عبر الكلمات الرئيسية، مثلما في تطبيق ماسنجر فيسبوك.

وتعمل قصص سناب شات الآن بشكل تلقائي، حيث تبدأ القصة التالية في القائمة بالعمل بعد نهاية مشاهدة قصة أحد الأصدقاء، مما يساعد على زيادة عدد مرات المشاهدة وتشجيع النشر.

كما يضيف التحديث مكالمات الفيديو إلى الدردشة، لكن لا يمكن تفعيلها إلا إذا كان المستخدمان في نافذة دردشة فعالة. ويتيح التحديث التنقل بين الدردشة الصوتية والفيديوية أثناء المحادثة.

ويتيح التحديث أيضا طلب إجراء محادثة فيديو في أي وقت، فإذا كان المتلقي ليس في مزاج لإجراء محادثة وجها لوجه فيمكنه رفض المكالمة مثل أي مكالمة أخرى، أو يمكنه قبول الفيديو من طرف المرسل فقط في حين يجري هو محادثة صوتية.

وعلاوة على ذلك فإنه إذا قبل المتلقي رسالة الفيديو، فإنه سيظل بإمكان المرسل إجراء دردشة نصية معه واستخدام الملصقات لإرسال ما يشاء من بين عشرات الملصقات.

كما يمكن إرسال ملاحظات صوتية وفيديوية، وهي مقاطع الفيديو أو الصوت القصيرة التي يمكن مشاركتها بسرعة ضمن الدردشة والتي تختفي بمجرد تصفحك بعيدا عنها. وتتيح ملاحظات الفيديو تسجيل وإرسال ردود فعل سريعة على هيئة صور مصغرة مثل صور GIF المتحركة.

وتعمل الملاحظات الصوتية بشكل مماثل بحيث تسمح بإرسال رسائل صوتية قصيرة عند عدم القدرة على الكتابة، مع إمكانية إرسال صور متعددة في وقت واحد ضمن الدردشة، ووضع علامة عليها عبر أدوات النص أو الرسم أو المرشحات.

ويتيح التحديث الجديد لشريكي المحادثة التبديل بشكل سريع بين محادثة الفيديو والصوت وملاحظات الفيديو والصوت والملصقات والنص، بحيث يمكن للمستخدمين بدء أو إيقاف الإرسال أو الاستماع أو المشاهدة.

المصدر : مواقع إلكترونية