أعلن مطور عربي، يُدعى أحمد علي، عن إطلاق تطبيق جديد لنظام التشغيل أندرويد قال إنه "سيقلب موازين عالم التقنية" عبر تحويل الهاتف الذكي إلى فأرة للحاسوب الشخصي على نحو يختلف عن التطبيقات الأخرى التي تقدم وظائف مشابهة.

وأوضح أحمد، البالغ من العمر 17 عاما، أن التطبيق، الذي أطلق عليه اسم Lazy Mouse (الفأرة الكسولة) يقوم بتحويل الهاتف لفأرة بدون لمس الهاتف، وما على المستخدم إلا تحريك الهاتف يمينا ويسارا أو للأعلى والأسفل.

وأضاف "التطبيق لا يقتصر على هذه الخصائص بل وهناك خصائص أخرى مثل عمل (إيقاف تشغيل) للجهاز من خلال الضغط على زر معين، وأخذ لقطة screenshot لشاشة الحاسوب من على الهاتف وتخزينها على الحاسوب".

ويتيح تطبيق Lazy Mouse للمستخدم معرفة البرامج أو الألعاب المفتوحة على الحاسوب من خلال خاصية "مدير المهام" Task Manager التي من خلالها إغلاق ومعرفة التطبيقات المفتوحة على الحاسوب.

وبعد تثبيت التطبيق على الهاتف والحاسوب، على المستخدم فتح البرنامج على الحاسوب الذي سيظهر في الأسفل على شريط المهام. وبعد رؤية الأيقونة الخاصة بالتطبيق يجب النقر عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار "توليد رمز استجابة سريعة" QR أو سيقوم البرنامج بإعطاء المستخدم عنوان "بروتوكول الإنترنت" IP الخاص بالحاسوب.

وبعد فتح التطبيق والضغط على الزر + واختيار QR، سوف تفتح الكاميرا التي يجب على المستخدم توجهيها على "رمز الاستجابة السريعة" QR ليتم الارتباط بين الحاسوب والهاتف، أو اختيار IP وكتابته على التطبيق.

وبعد توصيل الحاسوب مع الهاتف، يمكن للمستخدم النقر على خيار connect، وستظهر واجهة البرنامج، ليكون تطبيق Lazy Mouse جاهزا للاستخدام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية