من المتوقع أن تبدأ شركة مايكروسوفت بطرح نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 هذا الصيف، وسيصل إلى جميع المنصات المدعومة، لكن مستخدمي منصة إكس بوكس ون سيقدرون النظام الجديد بشكل خاص لأنه سيفتح عالما جديدا كاملا من التطبيقات أمام هذه المنصة.

فوفقا لموقع "أبَرغيزمو" المعني بشؤون التقنية، فإن "آلاف التطبيقات" ستكون متاحة لإكس بوكس ون عند طرح ويندوز 10 في وقت لاحق هذا العام.

وبمجرد وصول ويندوز 10 سيكون بإمكان مستخدمي إكس بوكس ون الوصول إلى متجر تطبيقات مايكروسوفت وتحميل آلاف التطبيقات المتوافقة مع المنصة. كما سيتم دعم خدمة "كروس باي" بالنسبة للتطبيقات المتوافقة، الأمر الذي يعني أن المستخدمين لن يضطروا لدفع نقود لشراء التطبيق ذاته عبر المنصات المختلفة كحواسيب سطح المكتب والجوال ومنصات ألعاب الفيديو.

لكن يجب الأخذ بالاعتبار أن إكس بوكس ون لن يحصل على ويندوز 10 حتى وقت متأخر من هذا العام، لأنه بات من غير المرجح أن تطرحه مايكروسوفت مع موعد طرح هذا النظام لأجهزة سطح المكتب المتوقع في يوليو/تموز المقبل.

إلى جانب أن الشركة لم تؤكد رسميا حتى الآن موعد صدور ويندوز 10، حتى في مؤتمرها الأخير "بيلد" الذي عقدته الأسبوع الماضي، ولم تذكر إلا أن على المستخدمين توقع وصول النظام الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقد نقل موقع "أبرغيزمو" عن أحد مندوبي مايكروسوفت قوله في وقت سابق، إن ويندوز 10 لن يصل إلى منصة إكس بوكس ون حتى وقت "متأخر جدا" من هذا العام.

المصدر : مواقع إلكترونية