من المنتظر أن تعلن شركة غوغل قريبا عن إصدارها الجديد من نظام أندرويد الذي يحمل حاليا اسم "أندرويد إم"، ولا تزال التسريبات والشائعات تتتابع بشأن المزايا التي سيحملها النظام المقبل، وآخرها يتعلق تحديدا بأجهزة نيكسوس.

وتقول التسريبات إن غوغل ستوفر تحديثات رئيسية لأجهزة نيكسوس لمدة عامين كاملين، وتحديثات أمنية لمدة ثلاثة أعوام اعتبارا من تاريخ طرح أحدث إصدار من نظام أندرويد.

وعلى هذا الأساس فإن جهاز نيكسوس الذي يطرح في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 سيحصل على تحديثات أندرويد حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وتحديثات أمنية حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

ورغم أن هذه المدة الزمنية تعتبر كافية عند الأخذ بالاعتبار الفترة التي يحتفظ بها الشخص بجهازه قبل شراء هاتف أحدث، فإنها تفيد تحديدا الأشخاص الذين ربما يرغبون بشراء جهاز قديم لتوفير المال.

ومن ناحية أخرى فإن غوغل ستوفر تحديثات لنظام أندرويد لمدة 18 شهرا بعد شراء جهاز من متجر غوغل بلاي، مما يشير إلى أن غوغل ستحافظ على جدول ثابت بالنسبة للمدة الزمنية التي ستطرح بها أجهزة عبر متجر غوغل بلاي.

أما بالنسبة لأجهزة نيكسوس الحالية فإن هذه السياسة تعني أن أجهزة نيكسوس4 ونيكسوس10، ونيكسوس7 (2012) لن تحصل على تحديث أندرويد إم، لكنها ستظل مؤهلة للحصول على التحديثات الأمنية، دون دعم رسمي لتحديثات نظام التشغيل من غوغل.

أما نيكسوس5 فسيحصل على التحديثات الرئيسية حتى نهاية هذا العام، ثم على التحديثات الأمنية لعام آخر، أما أجهزة نيكسوس6 ونيكسوس9 فستحصل على التحديثات الرئيسية للنظام حتى نهاية عام 2016.

المصدر : مواقع إلكترونية