أصدرت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية حزمة تطوير البرمجيات (أس دي كاي) الخاصة بساعاتها الذكية القادمة، والتي ستأتي بتصميم دائري على غرار بعض الساعات الذكية الحديثة التي تعمل بنظام "أندرويد وير".

وتمكن الذين حصلوا على حزمة تطوير البرمجيات الجديدة من الحصول على بعض المعلومات المهمة عن ساعة سامسونغ القادمة، والتي أطلقت عليها اسم "أوربس" أو "ذي نيكست غير"، على الأقل في الوقت الراهن.

ومن خلال الوثائق الموجودة في الحزمة تعرف المطورون على التصميم المتوقع للساعة والمواصفات العتادية وبعض المعلومات الأخرى، حيث ستأتي بتصميم دائرة معدني بشاشة قياسها 1.18 بوصة ودقة 360×360 بكسلا.

وستحمل الساعة بداخلها العديد من المستشعرات، مثل: مستشعر نبضات القلب، ومستشعر جيروسكوب، وآخر لقياس الضغط ورابع للمغناطيسية، بالإضافة إلى شرائح دعم اتصالات واي فاي، ونظم تحديد المواقع (جي بي أس)، وبلوتوث، وشريحة اتصال خلوي.

وتعد الميزة الأبرز في الساعة القادمة هي كيفية التنقل والتصفح داخلها، والتي تسميها سامسونغ "الإطار الدوار"، حيث تتيح للمستخدم التصفح بين شاشات الساعة عن طريق إدارة الإطار الخارجي لشاشة الساعة الذكية، كما يتيح التقريب والتنقل بين الصور ورفع مستوى الصوت وخفضه. وتواجه سامسونغ بهذا الابتكار زر "ديجيتال كراون" في ساعة آبل، الذي يقدم وظائف مشابهة.

ولا تعمل الساعة بنظام "أندرويد وير" لشركة غوغل، بل تعمل بنظام تايزن الذي تطوره سامسونغ والذي يبدو أنها تريد الاعتماد عليه في أجهزتها القابلة للارتداء.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة رسميا عن ساعتها المقبلة خلال مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية الذي سيعقد في العاصمة الألمانية برلين في سبتمبر/أيلول المقبل، إلى جانب الكشف عن هاتفها اللوحي "غلاكسي نوت 5".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية